بالثوب الفلسطيني: إلهام شاهين توجه رسالة للمهرجان المصري الأمريكي

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 نوفمبر 2023
بالثوب الفلسطيني: إلهام شاهين توجه رسالة للمهرجان المصري الأمريكي

مُرتدية الزي الفلسطيني، وجهت الفنانة المصرية إلهام شاهين رسالة شكر إلى المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، والقائمين عليه، بسبب إصرارهم على إقامة الدورة الثالثة منه دعماً للقضية الفلسطينية، مع اختيار فيلم عن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت على يد الاحتلال الإسرائيلي في 11 أيار/ مايو 2022.

شكراً للمهرجان والفنانين

ونشرت إلهام شاهين رسالتها عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، وظهرت وهي ترتدي الثوب الفلسطيني بطبعاته وتطريزاته الشهيرة، واقفة مع النجم عمرو يوسف والفنانة لبلبة ورئيس المهرجان الذي عقدت دورته الثالثة في مدينة نيويورك الأمريكية.

وكتبت إلهام شاهين معلقة على الصورة: "شكراً للمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون .. وشكراً لرئيس المهرجان أ. صفوت يوسف على إصرارك لإقامة هذه الدورة في حب ودعم فلسطين رغم كل الظروف الصعبة والألم الذي نعيشه جميعاً".

وتحدثت إلهام شاهين عن اختيار فيلم الافتتاح عن شيرين أبو عاقلة قائلة: "وشكراً على اختيارك فيلم الافتتاح عن شيرين أبوعاقلة الإعلامية الفلسطينية التى اغتالتها أيادي الاحتلال الصهيوني الغادر .. الفيلم صرخة ألم ووجع على كل شهدائنا".

بالثوب الفلسطيني: إلهام شاهين توجه رسالة للمهرجان المصري الأمريكي

كما شكرت الفنانة المصرية جميع الفنانين الداعمين للقضية الفلسطينية وقالت: "شكراً للجالية العربية اللذين شاركوا فناني مصر لإعلان موقفهم ودعمهم لفلسطين .. وشكرا لفناني مصر المهمومين بقضايا الوطن العربي".

وهنأت إلهام شاهين زملائها بالتكريم: "مبروك تكريم الفنانة لبلبة والفنان عمرو يوسف والمخرج هاني لاشين .. أنتم خير سفراء لبلدكم ودايما مشرفين لمصر وللفن المصري في كل مكان في العالم ..ونرفع جميعا شعار المهرجان .. فلسطين في القلب".

وأقيمت الدورة الثالثة من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، في الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر بنيويورك وتصدر اسم النجم الكبير أحمد زكي عنوانها.

بالثوب الفلسطيني: إلهام شاهين توجه رسالة للمهرجان المصري الأمريكي

إلهام شاهين والقضية الفلسطينية

خلال الأسابيع الماضية كانت الفنانة إلهام شاهين حريصة على دعم القضية الفلسطينية، وظهرت في أحد اللقاءات المصورة وهي تتحدث عن أهمية التبرع بما استطاع إليه الإنسان سبيلاً لصالح الناس في غزة، ممن يتعرضون للقصف بطريقة وحشية على يد الاحتلال.

وأكدت إلهام شاهين أن اتحاد العرب قوة تُخيف الغرب، لذا يجب عليهم أن يتحدوا، موضحة أن ما يحدث الآن من أحداث في غزة يعتبر مذبحة، وأن هناك أكثر من ستة آلاف قتيل سقطوا في الحرب كلهم من المدنيين وسط سكوت وتعتيم غربي، مضيفة: "إذا كان الغرب يرى أن ما يحدث من الجانب الفلسطيني يعتبر عنفاً، فيجب أن يعلموا أن الظلم يولد العنف والاحتلال، ظلم أهل فلسطين وهم أصحاب الأرض الحقيقيون ولم يكن هناك وجود لإسرائيل على الخريطة قبل العام 1948 وعليهم إيقاف هذه المذابح".

دافعت الفنانة المصرية أيضاً عن حقوق الفلسطينيين في دولة مدنية آمنة بعيداً عن سفك دماء الأطفال والرضع والنساء والعزل، مؤكدة أن استمرار الحرب والعنف لن يولد إلا مزيداً من العنف، مشددة على وجهة نظرها في اتحاد العرب لاسترجاع حق مسلوب.

وعبر حسابها على إنستغرام نشرت إلهام شاهين أكثر من صورة وتعليق لدعم القضية الفلسطينية وقالت في أحد تعليقاتها: "لن يتحقق السلام إلا بعودة الحقوق لأصحابها .. وكفانا ضياع أرواح بريئة ليس لها ذنب .. وقتل ودمار وخراب .. نتمنى السلامة لكل وطننا العربي .. أكره الحروب بكل أنواعها .. وكفانا ما حدث من كوارث لإخوتنا في سوريا والعراق وليبيا واليمن والسودان .. ربنا معاهم جميعا ومعانا .. أتمنى أن يعيش كل إنسان على أرضه في أمن وأمان وسلام.. وربنا يحفظ مصر من كل سوء.. ويحميها من محاولات الكيد لها من أعدائها .. تحيا مصر".

مي العيدان تسخر من إلهام شاهين بعد تبرعها لفلسطين: نطالب بتحليل دمك

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار