ماسك القهوة لتفتيح ونضارة البشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021
ماسك القهوة لتفتيح ونضارة البشرة
مقالات ذات صلة
ماسك الفراولة لتفتيح البشرة
ماسكات لتفتيح البشرة بالنشا
ماسكات منزلية فعالة لتفتيح البشرة

للقهوة مجموعة متنوعة من الفوائد للبشرة، فالقهوة مليئة بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للشيخوخة، وهي مجهزة بقدرات تعمل على تعزز صحة الجلد، فإذا تم وضع القهوة على شكل ماسك للوجه يقلل من تورم الجلد وانتفاخه عن طريق تعزيز الدورة الدموية، وإذا تم خلطها بمجموعة من المكونات الطبيعية الأخرى فهي تساعد على ترطيب وتفتيح البشرة بجانب ظهورها نضرة ومشرقة كثيرًا.

قناع القهوة لتبييض البشرة

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة واحدة من الكركم وملعقة كبيرة من الزبادي. يقلب جيدًا حتى تحصل على عجينة ناعمة. ضع العجينة على وجهك ورقبتك بعد تنظيفهما. اتركه لمدة 20 دقيقة حتى يجف. اغسلي وجهك بالماء البارد. كرر مرتين في الأسبوع.

يزيل فيتامين سي الموجود في الكركم البهتان من الجلد ويفتح البقع الداكنة بينما تعمل أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة في الزبادي على تقليل حب الشباب وتغذية بشرتك.

قناع القهوة لشد الجلد

اخلطي جيدًا ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة ، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الزبادي في وعاء. ضعي الخليط على وجهك النظيف. دلكي بلطف بحركات دائرية. اتركه لمدة تصل إلى 20 دقيقة حتى يجف. ثم اشطفيه بالماء. كرر العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

تتمتع القهوة بخصائص مضادة للشيخوخة تساعد على تماسك البشرة. التركيبة المؤكسدة في العسل والقهوة ستمنحك بشرة صحية ولامعة ورطبة.

قناع القهوة للبقع الداكنة

اخلطي نصف كوب من مسحوق القهوة، ونصف كوب من مسحوق الكاكاو، وكوب من الحليب كامل الدسم، وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل في وعاء. قلبي حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ضعي المعجون على وجهك ورقبتك بعد تنظيفهما. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم اغسليه بالماء. ضعي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع، وهذا أحد أفضل مسكات القهوة للبشرة الدهنية.

كل من القهوة والكاكاو غنيان بمضادات الأكسدة ويمكنهما تحسين تلف الجلد. يساعد هذا القناع في إزالة الخلايا الميتة وتقليل الهالات السوداء ومحاربة حب الشباب.

قناع القهوة لتفتيح البشرة

اخلطي نصف كوب من القهوة المطحونة مع بضع ملاعق من الحليب لقوام كثيف. ضعي الخليط على وجهك النظيف. اتركه لمدة عشر إلى 15 دقيقة حتى يجف يغسل بالماء، القهوة مقشر ممتاز. يساعد هذا القناع على التخلص من خلايا الجلد الميتة، تاركًا وراءها بشرة متوهجة.

قناع القهوة لتقليل انتفاخ العيون

عندما تعالج نفسك بفنجان من القهوة، اترك القهوة جانباً. دعهم يبردوا لبضع دقائق، ثم ضعوا بقايا الطعام تحت عينيك ومنطقة الجفن. اترك لمدة عشر دقائق تقريبًا. اشطفيه بالماء البارد. مكعبات القهوة المثلجة ستفي بالغرض أيضًا.

القهوة غنية بخصائصها المضادة للأكسدة. يزيد من الدورة الدموية ويساعد على تقليص الأوعية الدموية وبالتالي يعمل بشكل جيد لتقليل انتفاخ العين.

قناع القهوة للتخلص من البثور

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة ونصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وربع ملعقة من مسحوق القرفة للحصول على عجينة ناعمة. ضع المعجون على وجهك النظيف. اتركه يجف لمدة 20 دقيقة. اشطفه بالماء البارد. ضع المرطب لتنعيم البشرة. كرر مرة واحدة في الأسبوع.

أقنعة من القهوة لبشرة نضرة ومشرقة

ماسك القهوة والعسل للوجه

ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من العسل. اخلطي هذين المكونين جيدًا في وعاء صغير. ضعي المعجون على وجهك بالكامل ودلكي بلطف مع تجنب المنطقة حول العينين. الآن احتفظي بالقناع لمدة 20 دقيقة. اشطفه بالماء البارد.

يعد استخدام قناع القهوة والعسل للوجه مزيجًا مثاليًا لترطيب بشرتك وتقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والجفاف والبقع الداكنة.

ماسك القهوة والحليب للوجه

لتحضير القناع خذي ملعقة كبيرة من البن المطحون مع ملعقة كبيرة أو اثنتين من الحليب. امزجي كلاهما لتكوين معجون وضعيه على وجهك. بعد تركه على وجهك لمدة 10-15 دقيقة، اغسليه بالماء الفاتر.

إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة ذات لون موحد، فإن ماسك القهوة والحليب هو الحل الأبسط والأكثر فعالية. يمكن أن يزيل الشوائب من وجهك ويمكن أن يجعل بشرتك متوهجة.

قناع الوجه من القهوة والكركم والزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من الكركم وملعقة كبيرة من الزبادي. يقلب جيدًا لعمل خليط خالٍ من التكتلات. ضعي المعجون بالتساوي على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. لإزالة المعجون، دلكي بلطف بحركة دائرية واغسله بالماء الدافئ للحصول على بشرة أكثر إشراقًا.

الكركم غني بخصائصه المضادة للالتهابات وفيتامين سي.هذا يساعد على إزالة البهتان من الجلد ويفتح البقع الداكنة بينما الزبادي مع أحماض ألفا هيدروكسي يقلل الزيت من الوجه ويغذيها

ماسك القهوة والليمون

امزج ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء. اخلطيها جيدًا لتشكيل عجينة وضعيها على وجهك ورقبتك بالتساوي والرفق. اتركيه يجف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

يساعد الليمون مع القهوة في إزالة السمرة وتفتيح البشرة. كما أنه يوفر تأثير تبييض خفيف يساعد على التخلص من الجلد الميت ويشجع على نمو خلايا الجلد الجديدة. تمنح القهوة توهجًا منعشًا بخصائصها المنظفة والتنقية.

ماسك القهوة والصبار للبشرة

خذ ملعقتين كبيرتين من البن المطحون وملعقتين كبيرتين من جل الصبار. اخلطي المكونات جيدًا وضعي المزيج على وجهك. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

سواء كان حب الشباب أو الندوب أو الأكزيما، يُعرف الصبار بأنه مكون قوي لدرء الأمراض الجلدية بسبب مضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للبكتيريا. من ناحية أخرى ، يحارب الكافيين الموجود في القهوة الشوائب والبقع الداكنة وبقع الشمس ويفتح التصبغ، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقًا ومشدودة.