ما هي لعبة ماين كرافت

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 07 ديسمبر 2020
ما هي لعبة ماين كرافت
مقالات ذات صلة
ساعات ابل Apple watch
الرئيس التنفيذي لتطبيق فايبر يدعو مستخدمي واتساب للبحث عن بدائل
دليلك لاختيار أفضل هدايا التكنولوجيا لأحبائك في موسم الأعياد

باتت ألعاب العالم الافتراضي تستحوذ على نسب عالية من المعجبين خصوصاً من الفئات العمرية دون الـ 18 عاماً، واليوم سنلقي الضوء على ما هي لعبة ماين كرافت.

شاهدي أيضاً: اخطر لعبة يابانية

لعبة ماين كرافت

تعد ماين كرافت واحدة من أكثر ألعاب الفيديو مبيعاً، والتي تم تطويرها ونشرها بشكل مستقل، وهي من الألعاب التي تغمر الأطفال في التفكير الإبداعي والهندسة وحتى القليل من الجيولوجيا أثناء قيامهم ببناء واستكشاف عوالم من هياكل الكتل الخيالية.

ماين كرافت هي لعبة فيديو مغامرات، يُطلق على نمطها اسم "sandbox" لأنه يوفر منظراً إبداعياً بدون هدف ثابت وإمكانيات لا نهاية لها، كما أنها تصميمها البسيط يشبه الأطفال مثل رؤوس الشخصيات المربعة، وتظهر الألوان في قطع، وحتى الأشجار تبدو وكأنها نمت في مختبر Lego.

مثل أي لعبة، لا تأتي لعبة ماين كرافت مع تعليمات، ومن السهل نسبياً لعبها وفهمها، إذ يمكن تعلم اللعبة من خلال الاستكشاف والتجريب ومشاهدة مقاطع فيديو YouTube وقراءة المحتويات الأخرى التي أنشأها المعجبون (يوجد الكثير منها على الإنترنت). وكلما لعبت أكثر، كلما تعلمت ما يجب القيام به وكيفية استخدام الموارد المتاحة مثل الحجارة الحمراء وأنواع مختلفة من الخام لصنع أدوات وهياكل أكثر تعقيداً.

طريقة لعب لعبة ماين كرافت

كما ذكرنا سابقاً، لعبة ماين كرافت لعبة سهلة جداً، وأما عن طريقة لعبها فهي كما يلي:

  • البدء

إن بدء استخدام لعبة ماين كرافت سهل للغاية، أولاً تحتاج إلى شراء اللعبة وتثبيتها، بعد اكتمال التثبيت، ما عليك سوى بدء اللعبة عن طريق تشغيل المشغل الذي قمت بتنزيله من صفحة ماين كرافت الرئيسية، والذي يمنحك أيضاً خيار اللعب من متصفحك. 

  • تسجيل الدخول والقائمة الرئيسية

يفتح المشغل شاشة الأخبار التي تعرض تحديثات اللعبة والروابط، أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور في الزاوية اليمنى السفلية وانقر فوق "تسجيل الدخول" للمتابعة إلى القائمة الرئيسية.

تصف هذه القائمة ما يمكنك القيام به بعد النقر فوق الأزرار الموجودة في القائمة الرئيسية:

SinglePlayer: ابدأ أو تابع لعبة أساسية. 

MultiPlayer: انضم إلى لاعبين آخرين عبر الإنترنت.

اللغات: قم بتغيير لغة النص في ماين كرافت. 

الخيارات: إدارة خيارات اللعبة مثل الصوت، الرسومات، عناصر التحكم في الماوس، مستويات الصعوبة والإعدادات العامة.

إنهاء اللعبة: أغلق النافذة، إلا إذا كنت في وضع In-Browser.

  • بدء لعبتك الأولى في وضع SinglePlayer

لبدء لعبتك الأولى في وضع SinglePlayer ، اتبع الخطوات التالية:

انقر فوق الزر SinglePlayer لعرض قائمة بجميع العوالم.

إذا كنت قد بدأت للتو في لعب ماين كرافت، فيجب أن تكون هذه القائمة فارغة.

انقر فوق الزر "إنشاء عالم جديد" لبدء لعبة جديدة.

تظهر صفحة إنشاء عالم جديد.

في مربع النص World Name، اكتب أي اسم تريده وانقر فوق الزر Create New World في أسفل الشاشة.

لتشغيل عمليات الاحتيال، انقر فوق الزر المزيد من خيارات العالم، ثم انقر فوق الزر السماح بالغش لتشغيل الغش أو إيقاف تشغيله.

يؤدي تشغيل غش اللعبة إلى زيادة مستوى الصعوبة أو تقليله أثناء اللعب والتبديل بين الوضع الإبداعي ووضع المغامرة. تمنحك الإحتيالات مزيداً من التحكم في العالم عندما تبدأ للتو.

عندما تنتهي من إنشاء عالمك، تبدأ اللعبة تلقائياً عن طريق إنشاء العالم ووضع الصورة الرمزية (الشخصية) فيه.

  • اختيار وضع اللعبة الصحيح في ماين كرافت

تقدم ماين كرافت عدة أنواع مختلفة من أوضاع اللعب التي تتيح لك تجربة العالم المفتوح بطريقة فريدة، أنواع أوضاع لعبة ماين كرافت المتاحة هي:

البقاء على قيد الحياة: بعد أن تولد بشكل عشوائي في عالم جديد، يتعين على اللاعبين المحاولة والبقاء على قيد الحياة من خلال جمع المواد وبناء المأوى واكتساب الخبرة ومحاربة المعادين.

إبداعي: وضع لعبة حيث يمكن للاعبين الوصول الفوري إلى جميع الكتل والعناصر تقريباً، ويكونون محصنين حتى الموت، ولديهم القدرة على الطيران، الغرض من وضع اللعبة هذا هو إنشاء أو تصميم عوالم فريدة.

المغامرة: يتفاعل اللاعبون مع الأشياء (الرافعات والأزرار) والأعداء لإكمال مغامرة.

المتفرج: غير مرئي لكل شيء ولا يمكنه التفاعل مع الكتل أو الكيانات أو مخزونك، يُستخدم هذا الوضع عادةً لمراقبة العوالم التي أنشأها اللاعب الآخر.
الشديدة: على غرار وضع البقاء على قيد الحياة، يتم تعيين  مستوى الصعوبة "الصعب" بشكل دائم ولا يمكن للاعبين إعادة الظهور؛ بمجرد وفاتك يتم حذف الخريطة أو تصبح متفرجاً بشكل دائم.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا