مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع 2023
مقالات ذات صلة
مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع وصيف 2022
مجموعة Chanel هوت كوتور 2021
مجموعة Giambattista Valli هوت كوتور ربيع 2023

قدمت مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع وصيف 2023 عرضاً مبهراً مستوحى من السيرك وظهرت العارضات بملابس شانيل الكلاسيكية التي طالما اشتهرت بها.

في عرض أزياء شانيل Chanel للأزياء الراقية هوت كوتور 2023، تحول قصر Grand Palais Ephemere في باريس كساحة سيرك، تم تزيين قاعة العرض بتماثيل الخيول والفيلة والبوم والتماسيح التي تم إنشاؤها من قبل الفنان الفرنسي Xavier Velan من الخشب المعاد تدويره، كما تم استحضار أزياء السيرك من خلال القبعات التي ظهرت بها عارضات الأزياء، مثل تلك الخاصة بالمروّضين. 

كانت البدلات من صوف البوكليه مع تنانير قصيرة أو شورت وسترات مطرزة بخرز لامع من الغزلان والثعالب والكورجيس، بالنسبة للتصميمات الطويلة، المطرزة بالكامل بالكريستال، كانت بعضها مزينة بفراشة من الأورجانزا خفيفة، تشتمل المجموعة أيضاً على بدلات مناسبة للشكل وأزياء بطبقات سوداء من الترتر ومعاطف مكشكشة تبدو وكأنها مصنوعة من بتلات، اختتمت عارضة الأزياء آنا إيفرز العرض بإطلالة العروس، بفستان أبيض قصير بدون حمالات وحذاء كاحل ذهبي مع وشاح الرأس مطرزاً بطباعة طائر السنونو.

تفاصيل مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع 2023

  • من بين المنحوتات الحيوانية الكبيرة المصنوعة من الخشب الرقائقي المستوحاة من تلك التي عُرضت ذات مرة في شقة السيدة كوكو شانيل Coco Chanel، ظهرت عارضات الأزياء وهن يرتدين بدلات التويد ومعاطف والبلوزات ذات الفتحات والكابات التي تشتهر بها شانيل.
  • كان هناك طباعة للقطط والأرانب والطيور والغزلان مزينة سترة في واحدة من الإطلالات من التويد المنقوش بالخرز.
  • القليل من الإطلالات، مثل سترة برقبة عالية ومزدوجة الصدر وخصر متسع وسلسلة من القبعات العلوية وربطات العنق كانت تذكرنا بملابس كوكو شانيل العصرية للأزياء الراقية، لتتناسب مع موضوع الحيوانات الأسطورية ومع ذلك، فإن النماذج الرئيسية من مجموعة هوت كوتور ربيع 2023 هي تأييد شانيل  للتنورة القصيرة. 

أبرز القطع في مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع 2023

  • قد يكون شعار "ليس واضحاً جداً" في الواقع هو الذي تتبعه المصممة وهكذا كان الأمر عندما تحولت المجموعة من ملابس النهار القصيرة والحلوة إلى ملابس سهرات طويلة ورفيعة، ضمن هذا التسلسل، كان هناك معطف بنفسجي من التويد بأكمام قصيرة أنيقاً، مع قفازات أوبرا من الجلد الأبيض وفساتين طويلة مزينة بنقاط البولكا الصغيرة ودانتيل أسود أو أبيض.
  • في هذا الموسم، رأينا التركيز على التصميمات الكلاسيكية من العشرينات والثلاثينات وفي شانيل، سواء عن قصد أو بالصدفة، لا يسعك إلا التفكير في أرشيف غابرييل كوكو شانيل في الثلاثينات من القرن الماضي مع الفساتين الفضفاضة والفاخرة.

  •  تم تزيين فستان أسود سهل الارتداء بزخارف أقحوان بألوان متقنة، ثم كان هناك ثوب دانتيل أبيض شفاف مطرز بالأزهار وأوراق الشجر وظهرت التنانير مرة أخرى من خلال طبقات من الكشكشة من الأورجانزا والتول.

  • وبعد ذلك، في النهاية، خرجت إطلالة العروس من باب مخفي في تمثال الفيل، كانت ترتدي فستاناً أبيضاً قصيراً مغطى بالكامل منقّط بالترتر المطرز وربطة عنق بيضاء، لقد كانت لحظة خفيفة وبسيطة وساحرة إلى حد ما، تشبه إلى حد كبير روح بقية العرض.