مجموعة Christian Dior هوت كوتور ربيع 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023 آخر تحديث: الخميس، 26 يناير 2023
مجموعة Christian Dior هوت كوتور ربيع 2023
مقالات ذات صلة
مجموعة Christian Dior هوت كوتور 2021
مجموعة Dior هوت كوتور ربيع 2022
مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع 2023

من خلال لوحة ألوان معظمها باللونين الأسود والأبيض، باستثناء بعض الفضة والأخضر الفاتح، تسلط مجموعة Christian Dior هوت كوتور ربيع 2023 الضوء على الحرفية في مشغل ديور.

في غرفة مليئة بالمشاهير والمشترين ووسائل الإعلام وكبار العملاء وأصدقاء العلامة التجارية، كشفت المديرة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري النقاب عن قصة أزياء مستوحاة من المغنية الأمريكية جوزفين بيكر، لقد كان تكريماً لكسر الحواجز العرقية والذي سعت الفنانة ميكالين توماس لالتقاطه في انطلاق العرض، كانت الغرفة محاطة بصور كبيرة على الجدران لجوزفين بيكر وأيقونات الفن من دوروثي داندريدج وإرثا كيت ونينا سيمون إلى عازفة البيانو هازل سكوت وعارضات الأزياء نعومي سيمز ودونيال لونا.

تفاصيل مجموعة Christian Dior هوت كوتور ربيع 2023

  • كانت العديد من التصميمات في المجموعة الجديدة هوت كوتور ربيع 2023 مستوحاة من جوزفين بيكر بالإضافة إلى غرفة ملابسها المريحة والحميمة التي كانت تجلس فيها قبل الصعود على المسرح.
  •  كانت الإطلالة الأولى عبارة عن بوديسوت مع رداء طويل من الحرير المخملي، من بعض النواحي، تبدو هذه الإطلالة الحميمة غير مشابهة لأسلوب ديور.
  •  كان من بين أبرز المعاطف، معطف من الصوف باللون الرمادي الداكن على بلوزة من الساتان وتنورة مطوية من قماش شانتونغ الحريري مع طباعة سلسلة، بينما يضفي التطريز على المعاط والمنسوجات من "البدلات والمعاطف التي تشيد بالأقمشة الرجالية العزيزة على Monsieur Dior".

أبرز القطع في مجموعة Christian Dior هوت كوتور ربيع 2023

  • ظهرت سترات مع تصميمات كتف حادة وفساتين مشدودة ومعاطف ضيقة.
  •  كما هو الحال دائماً، تضفي المصممة على المجموعة لمسات من الأنوثة، يتم التعبير عنها من خلال الزخارف الزهرية مثل التي وضعت على بلوزة شفافة وأكمام منتفخة على سترة كارديغان أنيق وأشكال مرحة تتأرجح عند حافة تنورة كاملة.
  • كان هناك فستان طويل من الحرير الأسود وفستان مخملي بنفسجي يذكرك بأسلوب المغنية التي استوحت منها المصممة المجموعة والعصر الذي عاشت فيه.

ملخص مجموعة Christian Dior هوت كوتور ربيع 2023

كان هناك ثقل فني إلى الرسائل التي كانت وراء عرض أزياء Christian Dior على مدرج الأزياء كان يعبر عن التدريج، الذي تناولته الفنانة البصرية ميكالين توماس، عملت المصممة، التي تعاونت مع فنانين كتوقيع على رؤيتها لديور، من قبل، بالإضافة إلى جعلها تضع طابعها على حقيبة ليدي ديور، لكن انطلاق مجموعة الأزياء الراقية لربيع 2023 كان بمثابة أكبر تعاون لتوماس وكيوري حتى الآن، قدمت توماس رسومات عملاقة تصور بيكر والنساء السود اللائي اتبعت خطواتها على المدرج وقدمت تعزيزاً إضافياً لسياق المجموعة.

حضر العديد من المشاهير، بما في ذلك سفيرة العلامة التجارية  يارا شهيدي وآنيا تايلور جوي وجيسو عضوة فريق الغناء الكوري Blackpink وشمل الصف الأمامي المليء بالنجوم مثل راشيل زيجلر وكيرستن دونست وإليزابيث ديبيكي.