مجوهرات الأحجار الكريمة: طاقتها وكيف يمكن أن تؤثر على مزاجك

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021
مجوهرات الأحجار الكريمة: طاقتها وكيف يمكن أن تؤثر على مزاجك

العلاج التقليدي من خلال الأحجار الكريمة هو فن فهم كيفية تأثير الأشكال المختلفة علينا كأفراد، في أبسط أشكالها، تخلق مشاهدة الألوان نبضات كهربائية في الأدمغة يمكن أن تحفز العمليات في أجسامنا التي تستدعي طاقة وعواطف مختلفة داخل كل واحد منا، يمكن أن تكون بعض الألوان محفزة والبعض الآخر مهدئاً ولكن سواء أدركنا ذلك أم لا، يمكن أن يؤثر اللون والضوء على كل شيء من مزاجنا وعقليتنا إلى الشهية وحتى اتخاذ القرار.

بصرف النظر عن العلاج بالألوان، يستخدم العلاج بالأحجار الكريمة على نطاق واسع في ممارسة موازنة أو إزالة التوتر والتي تتطلب غالباً استخدام البلورات التي تتوافق ظلالها أو طاقاتها مع تعزيز المزاج، إذا كان كل هذا يبدو معقداً بعض الشيء، فهناك طرق أسهل يومياً لتغيير طريقة تفكيرك عن طريق اختيار ارتداء ألوان معينة سواء في الملابس أو المجوهرات.

مع تركيزنا على البلورات والأحجار الكريمة، تعتبر المجوهرات الراقية على وجه الخصوص واحدة من أكثر الطرق من خلال المجوهرات لدمج العلاج بالألوان في نمط حياتك، سواء كان خاتم جمشت لدرء السلبية أو عقد روبي لجذب الحب وإشعال العاطفة أو أقراط سيترين للترحيب بالنجاح والازدهار.

ضعي في اعتبارك هذا دليلك للأحجار الكريمة الملونة وطاقاتها وكيف يمكن أن تؤثر على مزاجك ورفاهيتك.

الزمرد Emerald

الزمرد Emerald

لطالما كان الزمرد حجر كريم مرغوب فيه، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات، من المعروف أن الملكة المصرية الأسطورية كليوباترا ترتدي هذه الأحجار الكريمة ذات اللون الأخضر الغامق ومن المعروف أنها ترمز إلى الحب والبعث والشباب الأبدي.

  • شهد الزمرد أيضاً انتعاشاً في شعبيته باعتباره الحجر المختار لخواتم الخطوبة في السنوات الأخيرة، لا سيما تلك التي تحتوي على قطع سوليتير، لكنها تقدم هدية ممتازة لشخص مميز أو لنفسك أيضاً.
  • إن الحيوية الطبيعية للزمرد تجعلها مناسبة لكل من المجوهرات ذات الألوان الذهبية والفضية ولكنها تتألق حقاً عند وضعها بجوار الأحجار الكريمة الصافية المتلألئة مثل الماس الكلاسيكي، لهذا السبب بالتحديد لا يمكننا إبقاء أعيننا بعيدة عن قطع مثل خاتم Jemma Wynne"s Prive Luxe وأقراط Anita Ko المتدلية.

السترين Citrine

السترين Citrine

يُشتق السترين حرفياً من الكلمة الفرنسية "ليمون" والتي تتناسب مع لونها الطبيعي المشع بأشعة الشمس، مع ما يقال، يمكن أن تمتد ظلال السترين من الأصفر الفاتح إلى الأصفر البرتقالي الذهبي والظل الكهرماني تقريباً من البرتقالي والبني.

  • حجر يمُثُل النجاح والازدهار، تُعد مجوهرات السترين هدية مثالية لمناسبات مثل التخرج والوظائف الجديدة.
  • نحن نحب أن نرى الحجر في كل مجده في شكل مجوهرات مكتنزة مثل خاتم على شكل قلب أو أقراط رائعة غير المتماثلة.

الياقوت الأزرق Sapphire

الياقوت الأزرق Sapphire

اللون الأزرق معروف بخصائصه المهدئة بطبيعته ولكنه يرتبط أيضاً بالحقيقة والتواصل والحدس، عندما يتعلق الأمر بالعلاج بالألوان، غالباً ما يستخدم اللون الأزرق لجعل الفرد يشعر بالهدوء والاسترخاء، مما لا شك فيه، أن أول حجر كريم يتبادر إلى الذهن عند ذكر هذا الظل هو الياقوت والذي تم سحب اسمه مباشرة من الكلمة اليونانية التي تعني "أزرق".

  • لطالما كان الياقوت خياراً شائعاً لخواتم الخطوبة ولعل أشهرها هو سيلان البيضاوي للأميرة كيت ميدلتون وتحيط به 14 ماسة سوليتير، كان هذا الخاتم الأيقوني هو نفسه الذي قدمه الأمير تشارلز للأميرة ديانا والذي أصبح الآن بالطبع إرثاً بارزاً للعائلة المالكة البريطانية.
  • يعتبر الياقوت أيضاً خياراً رائعاً للارتداء اليومي ويمكن أن يبدو أنيقاً بشكل خاص في الجرعات الصغيرة مثل الأقراط الحلقية أو خاتم أنيق مع الياقوت الخفيف على شكل كمثرى.

روبي Ruby

روبي Rubyأحد أكثر الأحجار الكريمة شهرة وقيمة، يرمز الياقوت الأحمر الروبي إلى الحب والعاطفة والشجاعة، من المنطقي إذن أنهم كانوا ملكية ثمينة للملوك والأثرياء والمشاهير لعدة قرون، لا سيما بالنظر إلى ندرتهم.

  • ترتبط هذه الأحجار المذهلة ارتباطاً وثيقاً بالحب بسبب لونها الأحمر الكثيف والعميق، أصبحت خواتم خطوبة حجر الروبي، رغم أنها ليست تقليدية، شائعة بشكل متزايد في العام الأخير نتيجة لذلك، كما تم منح هدية مجوهرات الياقوت للعشاق.
  • نظراً لأنه لا يوجد شيء أكثر أهمية من حب الذات، فلماذا لا تدللي نفسك بقطعة روبي رائعة، مثل أقراط روبي الرقيقة.

جمشت Amethyst

جمشت Amethystعندما يتعلق الأمر بالشفاء الكريستالي، فإن الجمشت هو أحد أكثر الأحجار احتراماً. يشتهر بخصائصه المهدئة والعلاجية ويستخدم على نطاق واسع في العلاج والعلاج بالألوان لحماية حامله من السلبية وكذلك المساعدة في مشاكل النوم والغضب والإدمان.

  • يتراوح لون الحجر الساحر من اللون البنفسجي الوردي الفاتح إلى البنفسجي الغامق وهي ظلال تتعلق عادةً بالكرامة والشرف.
  • إن تعدد استخدامات الجمشت يعني أنه يكمل درجات الألوان الباردة والدافئة بالتساوي، بحيث يمكن ترصيعه في كل من المجوهرات ذات الألوان الذهبية والفضية.
  • نحن نطمح حالياً إلى الخاتم الذي سيضمن بالتأكيد درء أي ردود فعل سلبية وإبقاء مظهرك أنيقاً في نفس الوقت.

مورغانيتي Morganite

مورغانيتي Morganiteيرتبط Morganite ارتباطاً وثيقاً بالأكوامارين والزمرد وهو حجر كريم شبه ثمين يشتهر بلونة الوردي الخوخي، يُعرف أيضاً باسم "حجر الحب الإلهي"، مما يجعله خياراً شائعاً دائماً عندما يتعلق الأمر بمجوهرات الزفاف، على الرغم من أن صلاته بالازدهار تجعله أيضاً هدية رائعة ومميزة لأي شخص في حياتك تتمني له الحظ السعيد.

  • هذه الأحجار الكريمة المبهرة رائعة بشكل خاص لجميع ألوان البشرة وبالمثل، تبدو ممتازة في المجوهرات ذات الألوان الفضية والذهبية والذهبية.
  • سواء تم رؤيته في قطع كبيرة مثل خاتم Morganite و Diamond من YI Collection أو في مجوهرات أكثر روعة، مثل أقراط كوزمو الصغيرة من Andrea Fohrman، فإن Morganite هو حجر كريم آسر بجميع أشكاله.

زبرجد Aquamarine

زبرجد Aquamarine

للحصول على جرعة من العلاج بالألوان، اختاري الأكوامارين، يتم تبجيل هذا الحجر الكريم المميز بسبب لونه الأزرق الصافي والذي يستحضر في الحال صوراً حية لسماء الباستيل والمياه الزرقاء الهادئة، يرتبط الأكوامارين أيضاً بخصائص الشباب والصحة، في الواقع، قيل إنه يجسد الحياة الأبدية.

  • نظراً لارتباطه بالإخلاص وجاذبيته المهدئة، يُعتقد أن Aquamarine يجلب عنصراً من الهدوء بين الأزواج، مما يجعله هدية ذكرى مدروسة.
  • للحصول على العلامة النهائية للحب الحقيقي، لا تنظري إلى أبعد من خاتم القلب والسهم المتلألئ من حجر الزبرجد.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار