محطات في حياة مشاري البلام: النجم الكويتي الذي ودع محبيه مبكراً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021
محطات في حياة مشاري البلام: النجم الكويتي الذي ودع محبيه مبكراً
مقالات ذات صلة
قبل رمضان.. شريهان توجه رسالة للجمهور: حبيتوني وشفيتوني
ريم النجم تحتفل بعيد ميلادها في حفل فاخر بإطلالات مختلفة
تركي آل شيخ يلتقي بعدد كبير من صناع الموسيقى بمصر في وقت واحد
فهرس الصفحة

مشاري البلام

مسلسلات مشاري البلام

أبناء مشاري البلام

وفاة مشاري البلام

في عمر مبكر ودع النجم الكويتي مشاري البلام محبيه عن عمر ناهز الـ46 عاماً بعد أشهر قليلة من احتفاله بعيد ميلاده، بعد أن تعرض لوعكة صحية إثر إصابته بفيروس كورونا الذي أرقده في العناية المركزة، وستتعرفين معنا على أبرز المحطات في حياة النجم الكويتي، الذي تربع على عرش الدراما الكويتية 

مشاري البلام

مشاري البلام هو واحد من أهم نجوم الكويت، قدم العديد من الأعمال الدرامية التي جسد فيها أدوار مركبة ربعته على عرش الدراما الكويتية وفي قلوب محبيه.

فقدم البلام العديد من الأدوار المركبة، التي حفرت اسمه من ذهب في تاريخ الدراما الكويتية وأبرزها دوره في مسلسل دروب الشك، والذي قدم فيه دور مصاب بالصرع، إلى جانب دوره في مسلسل جرح الزمن والذي قام فيه بشخصية الأصم الأبكم.

مسلسلات مشاري البلام

قبل أن يصل النجم الكويتي إلى محطته الأخيرة، أسعد قلوب محبيه أدوار مهمة قدمها خلال مشواره الفني، حيث قم ما يزيد عن 58 مسلسلاً و22 مسرحية.

من أهم أعمال مشاري البلام على الشاشة الصغيرة مسلسلات:   ميزان العدالة، الطير والعاصفة، مطبات، الثمن، سليمان الطيب، درب الوفاء، أنت عمري، مرآة الزمان، والحاقد.

مسيرة مشاري البلام الفنية بدأت مبكراً إلا أنه شهرته الحقيقية بدأت في عام 1998 من خلال مشاركته في المسلسل الدرامي الشهير،  دارت الأيام، فأكد الفنان مشاري البلام على أن دوره في هذا المسلسل الذي يعد علامة فارقة في تاريخ الدراما الكويتية، علامة فارقة في حياته.

وفي عام 2020 شارك في عدد من الأدوار المهمة منها الخاطر سالم، وردة ملونة، وإلى جانب مشاركته الدرامية المميزة التي حفرت اسمه في تاريخ الدراما الكويتية، كان لمشاري البلام هوره الخاص في برنامج الواقع الوادي، و الذي عرض على قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال في عام 2005، حيث فاز فيه البلام على بلقب "مزارع الوادي" بعد أن أوصله تصويت الجمهور في الحلقة النهائية ليفوز على الفنان تركي اليوسف من السعودية، واللاعب خالد الغندور من مصر، ومواطنته الفنانة زهرة الخرجي.

أبناء مشاري البلام

مشاري البلام هو أب لخمسة أبناء، هم صالح، مريم، عبدالله، حمد، وشيخة التي ولدت في شهر فبراير من العام الماضي.

ورحيل مشاري البلام أحدث ضجة كبرى في الوطن العربي بشكل عام و الكويت بشكل خاص، ونعاه نجوم الفن مستخدمين صوره مع أبناءه وعلقوا عليها بكلمات مبكية، خاصة الصورة التي جمعته ابنته الصغرى والتي لم يسمح الوقت لأن يقضي النجم الكويتي وقت أطول.

وفاة مشاري البلام

وصل النجم الكويتي مشاري البلام إلى محطته الأخيرة، بعد أن أنهى فيروس كورونا حياته عن عمر ناهز الـ46 عاماً، وسط حالة من الحزن الشديد التي سيطرت على نجوم الفن ومحبيه.

وقبل أيام، أعلن مشاري البلام مؤخرا عن إصابته بفيروس كورونا عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: "لا تنسوني من دعاكم.. الحمد لله على كل حال ومشكورين أهلي والفنانين والجمهور الوفي الحبيب على السؤال.. وكل اللي صار أثناء التطعيم إنصبت بكورونا.. قدر الله وما شاء فعل، وسامحوني ما أقدر أرد على الاتصالات".

ربط البعض بين تلقي مشاري البلام اللقاح وبين إصابته حيث كتبت الكاتبة اللبنانية رحاب ضاهر: "الممثل الكويتي مشاري البلام تلقى من حوالي ١٠ أيام الجرعة الأولى من لقاح كورونا وبعد ٥ أيام أعلن إصابته بكورونا ومبارح تم نقله إلى العناية المركزة بسبب نقص الأوكسجين… بدنا حدا مختص يفهمنا شو اللي صار وكيف وألف سلامة لمشاري البلام وما يشوف شر".