حسن البلام: لستُ من جمهور عادل إمام ولا يضحكني (فيديو)

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أبريل 2024
حسن البلام: لستُ من جمهور عادل إمام ولا يضحكني (فيديو)

كشف الفنان الكويتي حسن البلام، عن الكثير من خبايا حياته الشخصية وتجاربه في الزواج وعلاقته بابنته مزيان، خلال لقاء له مع الإعلامي عمرو أديب في بودكاست Big Time وصدم الأخير بعد أن عبر عن رأيه في أفلام الفنان عادل إمام.

حسن البلام: لست من جمهور عادل إمام

وقال حسن البلام إنه لا يعتبر نفسه من جمهور عادل إمام أو محبيه، مشيراً إلى أن طريقة الكوميديا التي يقدمها لا تضحكه، لكنه يفضل نجوم آخرين أكثر منه من بينهم الفنان محمد نجم، وأحمد حلمي ومحمد هنيدي.

وتفاعل عمرو أديب مع رأي حسن البلام قائلا: "صدمتني"، وأوضح حسن البلاد أن رأيه في عادل إمام لا يعني أنه يقصد كونه ليس فنان عظيماً، قائلاً: "هو مدرسة وفنان عظيم ولم يصل أحد لما وصل له لا قبله ولا بعده".

ولفت إلى أن مدرسة عادل إمام في الكوميديا لا تضحكه وأن هذا ذوقه الشخصي، مشيراً إلى أن النجوم الذين ذكرهم هم أقرب إليه وإلى شخصيته لأنهم يقدمون كوميديا تحمل أفكاراً مختلفة.

وأكد أن هناك مشهداً واحداً لعادل إمام يضحكه بشدة في مسرحية الواد سيد الشغال، الذي يقول نصه: "يقولون إن أبا سفيان ذهب بتجارة إلى الشام، فخرج عليه أتباع الدين الجديد، ولكنه كان ماكراً فاتخذ طريق صلاح سالم".

ودخل في نقاش مع الإعلامي عمرو أديب حول مسرحية شاهد مشافش حاجة، مشيراً إلى أن الأفيهات فيها "تعور" بالنسبة له أكثر من قدرتها على الإضحاك، موضحاً أنه يفضل مسرحية مدرسة المشاغبين أكثر.

حسن البلام يعبر عن ندمه لتجسيد شخصية امرأة

وعبر الفنان الكويتي للمرة الأولى عن ندمه لتجسيد شخصية امرأة في أحد أعماله الفنية، مشيراً إلى أنه تحدى بهذا الدور التحديات التي واجهته بسبب العادات والتقاليد والقوانين التي ترفض تجسد الفنان لدور المرأة.

ولفت حسن البلام إلى أنه لم يهتم وقتها بردود الفعل، لكنه تعرض للرفض كثيراً عندما تقدم للزواج لأكثر من مرة ورفض بسبب هذا الأمر، مشيراً إلى أن نظرة البعض للفنان الذي يجسد شخصية المرأة ويقوم بهذه الخطوة مختلفة ولا يرونه كرجل بل يرون شخصاً يضع المكياج ويرتدي الملابس النسائية.

وأوضح أنه لم يكن الوحيد الذي عانى بسبب دور المرأة، إلا أن الفنان الكويتي إبراهيم الصلال الذي جسد دور امرأة تدعى سمية قبل 30 عاماً تعرض للأمر نفسه، خاصة عندما قرر في إحدى السنوات الترشح لانتخابات مجلس الأمة، واستغل المرشحون هذا الدور ليكون سبباً في الهجوم عليه.

وأضاف أنه قام بإعداد رسالة أكاديمية لنيل درجة الماجستير وذلك لتقييم الرجال الذين يؤدون أدوار النساء في المسرح الكويتي، موضحاً أنه كان لديه الرغبة في تسليط الضوء على هذا الأمر وفهم التحديات التي يواجهها الفنان عندما يجسد أدواراً مختلفة.

حسن البلام وعلاقته بابنته

وتطرق حسن البلام للحديث عن ابنته، موضحاً أنه اختار لها اسم "مزيان"، على اسم ابنة صديقه، مشيراً إلى أنها تعلم المسرح منذ أن كانت في عمر الـ 3 سنوات وتحب الكثير من المسرحيات، مازحاً: " المسرحيات ماعادا مسرحيتي بتقولي مش حلوة".

وعبر حسن البلام عن شدة حبه لابنته قائلاً: "الله كرمني ومعنديش مانع بنتي تاخد روحي لو حبت"، وتحدث عن مستقبلها، موضحاً أنه يوفر لابنته كل الأموال وليس لديه مانع في التعب، حتى لو قامت ابنته بصرف الأموال على الرجل الذي ستتزوجه.

وأوضح أنه يرفض تلقي الهدايا، مؤكداً أنه على مدار مسيرته التي امتدت 30 عاماً لم يقبل هدية من أحد متابعاً: "والله عطاني أجيب أنا".

يذكر أن الفنان حسن البلام بدأ مشواره الفني في منتصف السبعينات من خلال المسرح حيث بدأ بمسرحية الذيب والعنزات الثلاثة، وواصل مسيرته في المسرح والتلفزيون، ومن أشهر أعماله طاش ما طاش، أعمال قرقيعان، وسوالف الحريم، وشارك في الفيلم السينمائي طرب فاشن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار