مزيل عرق دوف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 فبراير 2021
مزيل عرق دوف
مقالات ذات صلة
فوائد عسل المانوكا
خبراء التجميل للعناية بالبشرة
سكراب للجسم

تعتبر مشكلة ظهور رائحة كريهة تحت الإبطين من المشاكل الشائعة بين الناس وخاصة في فصل الصيف، ويمكن التخلص من رائحة العرق بعدة طرق طبيعية كما أن الكثير يفضلون استخدام المنتجات المنتشرة في الأسواق التي تقضي على رائحة العرق نهائيًا ويمنح هذه المنطقة رائحة جميلة، ومن أشهر الماركات التي تقضي على رائحة العرق مزيل عرق دوف فدعونا نتعرف على مكوناته وأنواعه وهل يناسب استعماله من قبل الأطفال وما هي الأنواع الأفضل للأطفال وما هي أضرار مزيل العرق.

شاهدي أيضاً: أفضل مزيل عرق

مزيل العرق

يعتبر مزيل العرق من المنتجات التي يطبقها الكثير من الناس وتكاد لا تفارقهم منذ بداية يومهم ويعتبر الروتين اليومي للعناية بالنظافة الشخصية، إذ يساعد في الحد من الإفرازات الناتجة عن عملية التعرق التي تسبب رائحة مزعجة، ومنها منتجات تتوفر بمكونات ضارة مثل الألومنيوم، لكن هناك العديد من العلامات التجارية يحرصون على إنتاج مزيل العرق بعدم وضع هذه المادة المضرة لأنها تسبب ضررًا على الصحة مما يحمي المستهلكين.

مكونات مزيل عرق دوف

تحتوي الكثير من مزيلات العرق على مواد طبيعية مفيدة للجسم وأهمها مزيل عرق دوف الذي يمتاز بتوفره بعدة أنواع ويمتلك فوائد للجسم حيث أنه يقوم بتخليص الجسم ومنطقة تحت الإبط من التعرق الشديد كما أنه يمنح الجسم روائح جميلة جدًا، ويتوفر مزيل عرق دوف بعدة أنواع فمنها الخالية من الروائح والعطور التي تعتبر مميزة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه الروائح، ويمتاز أيضًا مزيل عرق دوف بقدرته الكبيرة في حماية البشرة من العرق الزائد إلى جانب منع جفاف الجسم أو جعله أكثر دهنية ويأتي ذلك بفضل تنوع أنواعه التي تعتبر ملائمة لجميع أنواع البشرة.

وتتجلى الفائدة الأساسية لمزيل العرق بكونه يعمل على التخلص من رائحة العرق ويعمل على إخفائها، بفعل الروائح العطرية التي تستعمل عند صناعته، كما أنه يمنع تشكل بقع العرق المزعجة على الملابس وبالتالي تفادي الإحراج المصاحب للتعرق. [1]

أنواع مزيل عرق دوف

تعتبر الشركة التي تنتج دوف من الشركات الرائدة والعالمية في مجال صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، إذ تسعى الشركة أن تثبت للمستخدمين مستوى النجاح الذي توصلت إليه، كما أنها تسعى للوصول إلى توفير مزياي تنافسية بين منتجاتها وبين المنتجات الأخرى التي تصنعها باقي الشركات، ولذلك قامت لشركة بإنتاج العديد من الأنواع لتناسب جميع الأذواق ويتوفر مزيل العرق دوف ستيك بشكلين للعبوات وهي البخاخ والكرة الدوارة، ويتوفر منه سبع أنواع تقريبًا نستعرضهم في بعض النقاط وأهم استخداماتهم وفوائدهم:

مزيل عرق دوف البخاخ بالخيار والشاي الأخضر

يعد مزيل عرق دوف البخاخ بالخيار والشاي الأخضر أحد أكثر منتجات مزيلات العرق دوف شهرةً وأكثرها انتشارًا ومبيعاً، وما يميزه إنه يقوم بترطيب البشرة لمدة لا تقل عن 48 ساعة، ويمتاز برائحته الجميلة والزكية، ويعتبر خاليًا من الكحوليات، ويستخدم أيضًا لغاية ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وزيادةالرطوبة فيها.

مزيل العرق دوف الوردي البخاخ

يمتاز هذا المنتج بأنه مناسب جدًا للأشخاص أصحاب البشرة الحساسة، إذ يحتوي على مركبات فريدة ومميزة تعمل على ترطيب البشرة، كما أنه يمكن استخدامه من قبل الأطفال كونه منتج آمن لاستخدم الأطفال، ويحتوي على عطور خام برائحة الزهور.

مزيل عرق دوف الأبيض والأسود للرجال والنساء

يعتبر هذا المنتج مناسب أكثر للرجال حيث أنه يمنع ظهور بقع العرق على الملابس وبالأخص تحت الإبطين، ويمتلك فاعلية كبيرة في إزالة العرق ورائحتهالكريهة، ويتميز بخلوه من المواد الكحولية، كما أن استخدامه يعتبر آمن وصحي للبشرة ولا يترك أثار بعد استخدامه.

مزيل عرق دوف بودر

يمنح هذا المنتج النعومة والترطيب لمنطقة الإبطين، ويمتاز باحتوائه على عطر جميل ويمكن أن يستخدمه الأطفال إذ إنه يعمل على تنعيم البشرة ويمنح رائحة زكية للجسم والإبطين، ويعتبر استخدامه آمن لأصحاب البشرة الحساسة.

مزيل عرق دوف الأصلي

يمتاز هذا المنتج برائحته الخفيفة فهي ليست قوية، مما يجعله مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد العطور، ويعتبر هذا المنتج فعالًا وقويًا في التخلص من رائحة العرق ومنع ظهوره تحت الإبطين، ويعتبر مناسب لجميع أنواع البشرة العادية والحساسة.

مزيل عرق دوف بالكرة الدوارة بخلاصة الخيار

يتميز هذا المنتج بأنه يقدم نتائج فعالة لحماية الإبطين بشكل ممتاز وفعال، إذ يتميز بمكوناته الأساسية وهي رائحة الخيار والشاي الأخضر، كما يمكن استخدامه من قبل الرجال بعد الحلاقة حتى يتم التخلص من أثار الحلاقة كما أنه يساعد على تخفيف تهيج البشرة، ومن أبرز فوائده أنه يقضي تمامًا على التعرق الشديد خلال أسبوع من بدء استخدامه.

مزيل العرق دوف بالكرة الدوارة الاسود والأبيض

يمتاز بخلوه من المواد الكحولية، ويعتبر استخدامه آمن ويناسب أصحاب البشرة الحساسة، ومن مميزاته أنه لا يترك أي أثار على الملابس،ويمتاز أيضًا بأنه يمنح النعومة الفائقة لمنطقة الأبطين. [2]

أفضل أنواع مزيل عرق دوف

  • بخاخ مزيل عرق (Deodorant Spray): يمنح هذا البخاخ طبقة نهائية ناعمة عندما تجف وهذه الطبقة تمتاز بتوفير حماية كبيرة ضد العرق، ويحذر بأن الإفراط في رش هذا البخاخ يسبب استنشاق مواد كيميائية مضرة بالصحة.
  • مزيلات العرق ذات الكرة الدوارة (Deodorant Roll On): تمنح هذه المزيلات طبقة مبللة وباردة عند تطبيقها تحت الإبطين وتحتاج إلى وقت كافي حتى تجف، مما يجعل استخدام هذه الأنواع غير عملية لمن يريد الخروج للعمل في الصباح.
  • مزيلات العرق الجل (Deodorant Gel): وعادة تتوفر هذه المنتجات وتكون شفافة بحيث لا تترك أثر أو بقع على الملابس.
  • مزيلات العرق الصلبة (Deodorant Stick): تعتبر هذه الأنواع من المنتجات الفعالة وهي من أكثر الخيارات شيوعًا. حيث أنها تكون جافة عند وضعها وتتميز بتوفير الحماية الرائعة ضد رائحة العرق. ولكن من الممكن أن تسبب هذه الأنواع بقع على الملابس، كما يمكن أن تسبب تهيج في الجلد وعدم الراحة لأصحاب البشرة الحساسة.
  • مزيلات العرق الكريم (Deodorant Cream): تحتوى هذه المنتجات على مكونات طبيعية تساعد في منع ظهور رائحة الجسم الكريهة. 

أفضل أنواع مزيلات العرق للأطفال

تعتمد العديد من الأمهات تعليم الطفل أساليب النظافة الشخصية حتى تبقى رائحته زكية وتلجأ لتعليمه استخدام مزيل العرق، إلا أن ليست جميع مزيلات العرق آمنة الاستخدام للأطفال لذلك تنصح جميع الأمهات باختيار منتجات آمنة تحتوي على مكونات طبيعية وخالية من المواد الكيميائية التي تضر بصحة الطفل، ومن أفضل أنواع مزيلات العرق للأطفال نذكر ما يلي:

  • مزيل العرق (FoodGradeOrganic Natural Deodorant for kids): يعتبر من أنواع المزيلات التي استخدمت في صناعتها مواد عضوية وصممت خصيصًا للأطفال ولا تحتوي على مواد كيميائية تضر بالطفل، وما يميز هذا المنتج هو تركيبته التي تحضر بمواد طبيعية مثل ماء الورد وخشب شجرة الصندل ولحاء السنديان الأبيض.
  • مزيل العرق (Tom’s of Maine Wicked Cool Deodorant for Boys): يعتبر هذا المنتج طبيعي ومفعوله قوي جدًا لمنع ظهور الروائح الكريهة للطفل في سن البلوغ، ويمتاز هذا المنتج بخلوه من العطور الصناعية والبارابين والألومنيوم لذلك يعتبر آمن للاستخدام من قبل الأطفال ويمكنه استخدامه يوميًا وخاصة بعد أدائه الأنشطة اليومية.
  • مزيل العرق (Teen Spirit Pink Crush Deodorant): يمتاز هذا المنتج برائحته الجميلة جدًا التي ستشجع الطفل على استخدامه بشكل يومي ويعتبر ملائم جدًا للبنات الصغار.

أضرار مزيل العرق

إن وجود بعضًا من مزيلات العرق في الأسواق تسبب بعض الأضرار وخاصة إن تم تصنيعها بواسطة شركات غير معروفة وغير شهيرة، وفيما يلي سنذكر لكم أضرار مزيل العرق:

  • يسبب مزيل العرق ذو النوعية الرديئة الذي يحتوي على الألومنيوم إغلاق في مسام الجلد .
  • يسبب مزيل العرق الرديء تأثير سلبي على عمل الغدد العرقية إذ يسبب انكماشها.
  • يرتبط استخدام مزيل عرق سيء النوعية بالإصابة بسرطان الثدي عند السيدات.
  • يسبب تهيج وحكة في الجلد كما أنه يسبب وخز في المنطقة التي استخدم فيها.

وفي ختام هذا المقال ذكرنا لكم مزيل عرق دوف وما مكونات مزيل عرق دوف، وأنواع مزيل عرق دوف، وأفضل أنواع مزيل عرق دوف، وأفضل أنواع مزيلات العرق للأطفال، وأضرار مزيل العرق.