مشهد أكل البيض في «المتزوجون» أدى لتسممه.. مواقف في حياة جورج سيدهم

  • تاريخ النشر: السبت، 28 مارس 2020
مشهد أكل البيض في «المتزوجون» أدى لتسممه.. مواقف في حياة جورج سيدهم
مقالات ذات صلة
قصص ومواقف محمود ياسين مع النجوم تكشفها صور نادرة من كواليس أعماله
صور بعضها نادر محمود ياسين في المنزل: هكذا كان مع أولاده وأحفاده
ابنة شويكار تسرد كيف تنبأت والدتها بموتها والساعات الأخيرة في حياتها

رحل عن عالمنا، اليوم الجمعة الفنان الكبير جورج سيدهم عن عمر يناهز 82 عاما، وقد ولد في سوهاج في 28 مايو 1938، وحصل على بكالوريوس الزراعة بجامعة عين شمس في عام 1961، وهو متزوج من الدكتورة صيدلانية ليندا.

بدأ جورج سيدهم حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح بالاشتراك مع الضيف أحمد وسمير غانم.

لعب سيدهم الأدوار الكوميدية، بالإضافة إلى قدرته على الغناء وأداء الاسكتشات المسرحية، ومن أشهر أعماله مسرحية “المتزوجون” مع صديقه سمير غانم وشيرين، وفيلم “البحث عن فضيحة”، و”مدرسة المشاغبين”.

نرصد لكم في التقرير التالي حكايات جورج سيدهم:

ولُد ميتا

حكى الفنان جورج سيدهم، خلال لقائه مع الإعلامي طارق حبيب في برنامج “اثنين على الهواء”، إنه وُلد كأنه ميتًا لأن ولادته كانت عثرة، وولد صامتًا دون حراك، فظنت القابلة (الداية) أنه ميتًا، ووضعته تحت الفراش، ثم دخلت إحدى الجارات إلى الغرفة، ولما علمت بالأمر، قامت الجارة بشق بصلة، ومررتها تحت أنفه، فما كان إلا أن صرخ.

مشهد البيض في المتزوجون

ومن أشهر مشاهده وهو يأكل البيض فى مسرحية “المتزوجون” والتى عُرضت فى السبعينيات القرن الماضى، وما لا يعرفه الكثيرون أنه أصيب بالتسمم بعد يومين من العرض بسبب تناوله كمية كبيرة من البيض وهو ما جعله يرفض تناوله خلال باقى العروض وتم استبداله بطعام آخر إلا أن مخرج العمل أصر على أن يتناول جورج سيدهم البيض خلال يوم تصوير المسرحية تليفزيونيا.

ودائما ما تساءل الجمهور حول إن كان ما تناوله جورج سيدهم فى المسرحية بيض حقيقى أم لا، وهو ما أجاب عنه فى هذه اللقاء القديم معه، والذى أفصح فيه أنه كان يتناول بيضا حقيقياً فى أول وثانى أيام العرض، ولكنه فى اليوم الثالث أصيب بتسمم لأنه لم يستطع تحمّله، فتمّ استبدال البيض بطعام آخر.

دلال عبد العزيز 

قالت الفنانة دلال عبد العزيز إنها كانت تحلم بأن تصبح فنانة مثل فاتن حمامة، مشيرةً إلى أن جورج سيدهم قدمها للمخرج حسن عبدالسلام وسمير غانم في مسرحية “أهلاً يا دكتور”، وأن جورج رفض أن يتوسط لها لأن الفن ليس بالواسطة، وأن سمير غانم اقتنع بها في مشهد على المسرح انطلقت منه.

إصابته بالجلطة

قال الفنان سمير غانم، خلال لقائه في برنامج “شيخ الحارة” رمضان 2018، إن صديقه الفنان جورج سيدهم أصيب بجلطة شديدة ونُقل إلى أحد مستشفيات مدينة نصر، وأن السبب يرجع إلى صدمته في شقيقه أمير الذي أخذ أموال الفرقة التي كان يعمل بها، وهاجر إلى أمريكا بجميع الأموال.

كما أكد سمير غانم أن الفنان جورج سيدهم كان لا يعترف بالزواج نهائيًا وكان يطلق عليه “النظام الفاشل”، وبالفعل لم يفكر الفنان جورج سيدهم في الزواج الإ بعد أن أتم عامه الخمسون فتزوج من الدكتورة ليندا مكرم وهي دكتورة صيدلانية.

التدوينة مشهد أكل البيض في «المتزوجون» أدى لتسممه.. مواقف في حياة الراحل جورج سيدهم ظهرت أولاً على نجوم إف إم.