مع بداية العام الجديد أهم النصائح للحصول على بشرة صافية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يناير 2021
مع بداية العام الجديد أهم النصائح للحصول على بشرة صافية
مقالات ذات صلة
روتين العناية بالبشرة بمناسبة يوم المرأة العالمي
كريم بيبانثين
خلطة تبييض الوجه في أسبوع

لا يعد الحفاظ على بشرة صافية مهمة سهلة دائمًا ، خاصة إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، والأسوأ من ذلك أن علاجك للعناية بالبشرة يمكن أن يساهم بالفعل في انتشار البثور وحبوب الشباب، ويمكن أن يساعد استخدام منتجات العناية بالبشرة النباتية والتي تحتوي علي مواد طبيعية للوقاية من مشاكل الجلد الشائعة وعلاجها، فهناك مجموعة من النصائح الهامة للحصول علي بشرة صافية خالية من العيوب.

9 عادات صحية للحصول على بشرة صافية خالية من العيوب

كوني حذرة من روتين المكياج الخاص بك

في حين أن المكياج لا يسبب بالضرورة ظهور حب الشباب ، إلا أنه يمكن أن يلعب دورًا في صحة بشرتك ومظهرها. يستخدم الكثير من الذين يعانون من حب الشباب المكياج لإخفاء العلامات الداكنة والبثور والندوب ، ولكن هل يمكن أن تؤدي هذه الممارسة إلى تفاقم حالة حب الشباب؟ ليس بالضرورة ، ولكن توخي الحذر للتأكد من أن روتينك التجميلي لا يؤثر سلبًا على صحة بشرتك

ضبط النظام الغذائي الخاص بك

بينما لم يتم ربط الصلة بين النظام الغذائي وحب الشباب ، يوصي العديد من أطباء الأمراض الجلدية مرضاهم بقطع بعض الأطعمة ذات التصنيف العالي على مؤشر نسبة السكر في الدم ، حيث يمكن أن تؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم في الجسم. قد يؤدي ذلك إلى إنتاج الأنسولين ، مما قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيت. كما نعلم ، فإن زيادة الزيت تعني انسداد مسامك بسهولة أكبر.

تحسين عادات نومك

يمكن أن يؤثر الحصول على القدر المناسب من الراحة بشكل كبير على مظهر بشرتك وملمسها . من الفراش إلى الحرمان من النوم ، تحتاج بشرتك إلى تلك الساعات من النوم لإصلاح نفسها ، وهناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يمكن أن تؤثر على شعور وصحة بشرتنا.

توخي الحذر عند تعريض بشرتك للشمس

لقد سمعت عنها من قبل ، ولكن التعرض المفرط للشمس دون الحماية المناسبة يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وتشققه ، وفي النهاية عرضة للتجاعيد وحتى سرطان الجلد، لابد من تطبيق مرطب بنظام حماية من الشمس قبل الخروج والتعرض للشمس.

السيطرة على الشعور بالإجهاد

ربما لاحظت ظهور حب الشباب لديك عندما تشعر بالتوتر ، سواء كان اختبارًا كبيرًا قادمًا أو مقابلة لوظيفة جديدة. هذا لأن حالتك العقلية يمكن أن تؤثر جسديًا على صحتك. يمكن أن يؤدي وجود المزيد من هرمونات التوتر إلى زيادة إنتاج الزيت وتفاقم الالتهاب على الجلد. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور بثور مؤلمة وبشرة جافة وباهتة.

العثور على العلاج المناسب لحب الشباب

يعد البحث الدقيق عن المنتجات والمكونات أمرًا بالغ الأهمية لحماية بشرتك. لتجنب تعرضك لتلف الجلد ، ابحث عن المنتجات النباتية للحصول على بشرة صافية وفعالة، حيث يحتوي روتين تنظيف البشرة مرتين يوميًا ، من 3 خطوات يحارب حب الشباب ويهدئ البشرة بدون مواد كيميائية قاسية.

استخدم تقنية غسل الوجه الصحيحة

ابدأ بالأساسيات باتباع الخطوات خاصة بغسل وجهك . يجب الحفاظ على درجة حرارة الماء فاترة وتجنب التعرض المفرط للماء عند غسل وجهك لأن ذلك قد يسبب الجفاف. لا تفرك بشرتك بقوة. لن يؤدي ذلك إلى انسداد المسام ولكنه قد يتسبب في ترهل بشرتك ويسبب الالتهاب.

حافظ على رطوبة بشرتك

بينما قد تكون مترددًا في الترطيب ، فإن بشرتك بحاجة إليه. يمكن أن يساعد استخدام المرطب المناسب في مكافحة الجفاف الناتج عن التعرض للعناصر أو المنتجات الأخرى التي تستخدمها أو حتى خلال فصل الشتاء. طالما أنك انتقائي عند اختيار المرطب ، يمكنك تجنب جعل حب الشباب أو البشرة الدهنية أسوأ.

لا تنسى التقشير

نتخلص من خلايا الجلد كل يوم وتدفع خلايا جديدة إلى السطح. إذا تُركت خلايا الجلد الميتة لتتراكم على الجلد ، يمكن أن تنسد مسامنا ، مما يتسبب في ظهور حب الشباب. يقوم تقشير البشرة بالطريقة المناسبة هذا الحاجز من خلايا الجلد الميتة دون الإضرار بالجلد الجديد المنتظر تحته.

ماسكات للحصول على بشرة صافية

قناع حب الشباب

مكونات

  • 2 إلى 3 بياض بيض

طريقة تطبيق

  • يتم فصل بياض البيض عن الصفار وضعي بياض البيض في وعاء.
  • اغمسي قطعة قطن في الوعاء، وطبقي بياض البيض على وجهك.
  • اتركي القناع لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  • يغسل بقطعة قماش مبللة ويوضع مرطب .

قناع فرط التصبغ

مكونات

  • 1/2 ملعقة صغيرة. مسحوق الكركم
  • 1 إلى 2 ملعقة كبيرة. عسل صافي

طريقة التطبيق

  • امزجي جميع المكونات في وعاء لعمل عجينة.
  • دلكي المعجون برفق على وجهك.
  • اتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

قناع المسام المسدودة

مكونات

  • 2 ملعقة صغيرة. دقيق الشوفان
  • 1 ملعقة صغيرة. صودا الخبز

طريقة التطبيق

  • يُمزج دقيق الشوفان مع صودا الخبز في وعاء.
  • أضفي بضع قطرات من الماء ببطء لصنع عجينة.
  • دلكي وجهك بالمعجون برفق واتركيه يجف.
  • اغسلي بالماء الدافئ وضعي المرطب.