عادات تدمر بشرتك .. ابتعدي عنها مع بداية العام الجديد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
عادات تدمر بشرتك .. ابتعدي عنها مع بداية العام الجديد

يوجد عادات كثيرة يمارسنها العديد من النساء ظناً منهنَّ أن تلك العادات صحية للبشرة، في حين أن تلك تكون ضارة بالبشرة، بل مدمرة لها، حيث تؤثر على نضارتها شيئاً فشيئاً حتى تشوّه سحرها وجمالها، وربما هناك من العادات من الصعب التخلص منها، فهنا لا بد لك إذن - سيدتي - من نصائح معينة تساعدك على كسر تلك العادات السيئة، فللحصول على بشرة صحية ونضرة وبراقة ومشعة، لابد أن تتركي بعض العادات مثل التي سنوردها لك في الأسفل مع إطلالة العام الجديد، لتكون البشرة جديدة مثل عامك السعيد، وهي:
 -لابد أن تحتوي الوجبات التي تتناولينها على جميع العناصر الغذائية، وعدم التركيز على عنصر معين فقط، حيث أن التنوع الغذائي يمد الجلد بالفيتامينات التي تحميه من الجفاف.

- بالإضافة إلى أضرار التدخين على الصحة بشكل عام، فهو يعتبر السبب الأول وراء ظهورالتجاعيد، لذا فالامتناع عن التدخين شرط أساسي في بداية العام الجديد للحصول على بشرة تتمتع بالحيوية والنضارة.

-أحياناً قد تكون مستحضرات التجميل أو الكريمات أو المنظفات التي قمنا بشرائها غير ملائمة للبشرة مما يسبب لنا الحساسية والحكاك، لذا وقبل أن تستخدمي أي منتج جديد قومي باختبار بسيط على مساحة صغيرة من يدك لتجنّب أية حساسية يمكن أن تتفاعل مع البشرة!

اهتمي ببشرتك مع بداية العام الجديد

-إذا كنت ممن يستخدمون الهاتف النقال بشكل دائم، فلا بد من الانتباه إلى البكتيريا التي تكون متواجدة على الهاتف والتي قد تسبب لك مشاكل بالبشرة. لذلك ننصحك بأن تضعي المحارم المبلّلة الجاهزة في حقيبتك للمحافظة على نظافة بشرتك وهاتفك النقال!

- قد لا يخطر على بالك أن النظارات التي تضعينها تحمل بكتيريا تدخل مسامات البشرة حول الأنف مما يسبب حدوث تقرحات جلدية وحب شباب، لذا تنظيف النظارات أمر ضروري لتجنب أي مشكلة في البشرة.

استقبلي عامك الجديد بتألق الملكات مع هذه النصائح

- قد تنسى بعض النساء من شرب كيمة وافرة من المياه خلال النهار نظراً لانشغالها بأمور أخرى، مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة وجفاف البشرة، لذا من الضروري أن تتذكري ضرورة شرب ما لا يقل عن ثلاثة أكواب من الماء لمحاربة  التجاعيد وتعزيز نضارة بشرتك والحفاظ على بريقها.

-يبقى أن لا تتجاهلي مرحلة النوم لمدة 8 ساعات وإلا ستحصلين على بشرة متعبة ومسامات واسعة!
 

جربي أيضاً:

ماسكات من البطيخ لجمال البشرة