مكياج الجسم للعروس

  • تاريخ النشر: السبت، 14 نوفمبر 2020
مكياج الجسم للعروس
مقالات ذات صلة
مستلزمات العروس من المكياج
مكياج عروس 2020
مكياج برونز للصيف

مكياج العروس لا يقتصر على مكياج الوجه والعيون فقط، فجميعنا يعلم أن العروس تحتاج للظهور بأجمل إطلالة لها في يوم زفافها، لذا تسعى إلى اختيار تسريحة ولون شعر ومكياج وفستان الزفاف وكل الاكسسوارات المكملة له بعناية فائقة، وهي أمور تتمم مع بعضها الإطلالة المذهلة والمتألقة لها، ولكن الأمر لن يكتمل دون مكياج الجسم للعروس، يبرز المكياج تفاصيل الجسم بجمالية أكثر. 

مكياج الجسم للعروس:

يُطبق مكياج الجسم للعروس لقدرته على توحيد لون بشرة الجسم ويخفي أي عيوب مثل حبوب أو تصبغات البشرة، وهنا لا نقصد التصبغ الذي يحدث للبعض فقط، فهناك مناطق معينة من الجسم يحدث فيها التصبغ بصورة طبيعية مثل الأكواب والركبة، وبالتالي فإن مكياج الجسم للمناطق المكشوفة سيؤثر بشكل كبير على مظهر العروس بشكل كامل، مع ضرورة التأكيد على أهمية إبراز جمال المناطق المكشوفة ولمعانها دون مبالغة، لجعلها تبدو أكثر طبيعية.

يجب أن يتم مكياج الجسم للعروس في يوم زفافها عند شخص مختص وماهر فيه، ولكننا هنا سنضع الخطوات الأساسية لنجاحه:

  • الخطوة الأولى مشابهة تماماً لقرينتها في مكياج الوجه للعروس، وهي أن تبدأي بتطبيق المكياج على بشرة نظيفة ورطبة، لذا ننصحكِ بتنظيف الجسم وترطيبه بمرطب لطيف قبل 15 دقيقة من تطبيق المكياج، لضمان امتصاص الجلد له.
  • قومي بدمج كريم الأساس بنوع لوشن مناسب للجسم، سيساعد الخلط على استدامة المكياج لأطول فترة ممكنة دون حدوث تلطخ أو فوضى فيه.
  • كما في مستلزمات المكياج للوجه يأتي كريم الأساس على رأس القائمة، فسنبدأ به هنا أيضاً، فعند اختيار كريم الأساس في المكياج يجب أن يكون مخصص للجسم لضمان الحفاظ عليه طويلاً، وقد طورت العديد من شركات المكياج الرائدة أنواع مخصصة للجسم.
  • توفر بعض الشركات كريم الأساس أو كريم التغطية للجسم (تغطية وإخفاء العيوب)، بطرق تُسهل على من يستخدمه مثل صنعه على شكل بخاخ أو رذاذ.
  • في حال تمكنتِ من إحضار متخصص في مكياج الجسم وكان محترفاً فإنه لا داعي للقلق حول نوع كريم الأساس الذي سيستخدمه، ولكننا هنا نريدكِ أن تعرفي ما هي درجة اللون المناسبة لجسمكِ وأن تتعرفي على الأنواع الأنسب لطبيعة بشرة جسمكِ خاصة وإن كنتِ ترغبين باستخدامه لتغطية حبوب الجسم مثلاً في أوقات أخرى، كوني على علم بأن هناك بعض الأنواع المضادة للماء وهي غير لامعة وتدوم لمدة طويلة، وعليه يكون الاختيار أكثر نجاحاً. [1]
  • إضافة اللمعان أو التوهج على بعض المناطق البارزة والتي غالباً ما تحتوي على عظام، مثل عظمة الترقوة أو عظام الأكتاف، ولكن اختاري التوهج واللمعان الأقرب للمظهر الطبيعي والذي لا يظهر بشكل لافت ومزعج، هنا ننصحكِ باختيار الألوان البرونزية غير اللامعة.
  • استخدام الباودر الشفاف للمزج مع الكريمات المخصصة لمكياج الجسم، ضروري لتخفيف أي لمعان ولجعل اللمسة النهائية للمكياج تبرزه ناعماً دون التصاق أو تلطيخ.
  • إن التطبيق الأمثل لمكياج الجسم يعتمد على الدقة في تسليط الضوء على بعض الأماكن والزوايا في الجسم، بحيث يظهر طبيعي في كل زاوية وتحت أي ضوء، لذا فمن الضروري أن تقومي بمزج الحواف والخطوط باستخدام ريشة مناسبة لصنع الأبعاد التي تجعله طبيعي.
  • يجب أن تعلمي بأن مكياج الجسم ييكون أكثر ملائمة في حال كنتِ عروس في فصل الشتاء، لأن بالرغم من اعتماده الكبير على استخدام مستحضرات مخصصة لمكياج الجسم وكريم أساس مناسب له، وأن مراعاة كل هذه الأمور سيقلل من فرص التلطيخ والفوضى على الجسم، إلا أن الطقس الحار والتعرق أو التعرض للمياه لو بنسب قليلة، لن يكون مكياج الجسم مناسباً حينها، لذا عليكِ أن تنظري إلى هذه الأمور قبل اتخاذ قراركِ بتطبيق مكياج الجسم، خاصةً مع وجود فستان أبيض وهو لون حساس ولا يحتمل أي مجازفة.
  • في حال رغبتِ بتطبيق مكياج الجسم في يوم زفافكِ الحار وتمكنتِ من توفير أنواع بودرة وكريم أساس ضد الماء وذو سمعة جيدة، فيجب الأخذ بعين الاعتبار فكرة تجربته مسبقاً قبل أيام من الزفاف لتتأكدي من أن النصائح الرائعة حوله ستناسبكِ في يوم زفافكِ. [2]

مكياج الجسم للعروس يتضمن خطوات أساسية مثل اختيار مختص لتطبيقه، وتوفير المستحضرات الممتازة ذات الجودة العالية، من الضروري أن تكوني على دراية تامة عزيزتي بأن الأدوات يمكن أن تُفشل مكياج الجسم للعروس أو تجعل الجسم في مظهر متألق ومميز.