مكياج حلا الترك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021
مكياج حلا الترك
مقالات ذات صلة
صيحات الشعر والمكياج لربيع وصيف 2021
بنفت كوزمتكس تحتفل بشهر رمضان من خلال حملة تقودها شخصيّات مؤثرة
مكياج مميز على ميريام فارس بأنامل باتريسيا ريغا

يعتبر المكياج من مستحضرات التجميل التي تعتمدها الكثير من السيدات والفتيات للحصول على مظرهٍ أكثر جمالًا، ويعتبر المكياج من المواد التي تم اختراعها منذ القِدم إذ يعود استخدامها إلى عام 10000 عام قبل الميلاد، وخاصةً في مصر القديمة إذ كان يستخدمه الرجال والنساء، ويباع المكياج في الوقت الحالي بماركاتٍ متنوعة مع أدوات خاصة بوضع المكياج تحتوي على فُرش لظلال العيون، وفُرش لكريم الأساس، والبلندر وغيرها، ولتطبيق المكياج على الوجه يجب التعلّم على خطوات المكياج الصحيحة ومع الممارسة تصبح السيدة أكثر مهارة، وسنتعرف من خلال هذا المقال على مكياج حلا الترك.

شاهدي أيضاً: حلا الترك

حلا الترك

حلا الترك هي ممثلة ومغنية من البحرين، ولدت عام 2002م في الخامس عشر من شهر أيار، والدها محمد الترك من البحرين ووالدتها منى السابر من سوريا، اشتركت الفنانة البحرينية وهي في الثامنة من عمرها في برنامج المواهب Arabs Got Talent واشتهرت من خلال هذا البرنامج وهي في سن صغيرة.

بدأت حلا الترك مشوارها في الفن وهي في عمر السابعة وذلك من خلال برنامج "ستار صغار" عام 2009م الذي عُرض في قناة أبو ظبي، إلاّ أنّ شهرتها الفعلية كانت في عام 2011 إذ عرفها الجمهور العربي في برنامج Arabs Got Talent، وبعد مدةٍ قصيرة من انتهاء البرنامج قامت حلا الترك بتنزيل أغنية بابا نزل معاشه، وأغنية بنتي المحبوبة، وأغنية نامي.

عملت حلا الترك أيضًا في مجال التمثيل واشتركت مع الفنان بشار الشطي والفنانة أمل العوضي والفنانة هيا الشعيبي في برنامج مسابقات على قناة MBC1 في شهر رمضان المبارك عام 2014، وكان اسم البرنامج هو وهاي وهي. [1]

قامت شركة بلاتينيوم ريكوردز بإنتاج معظم أغاني الفنانة حلا الترك، أما أغانيها المتبقية فهي من إنتاج شركة تابعة لعائلة الترك وهي شركة Al Turk productions.  

مكياج حلا الترك للبشرة

تعتمد الفنانة حلا الترك المكياج الناعم البسيط، وتنصح دائمًا متابعيها بضرورة العناية بالبشرة قبل تطبيق المكياج، وذلك لإظهار جمال البشرة، كما نصحت متابعيها في حال المعاناة من الهالات السوداء تحت العينين يجب استعمال لصقات تحت العين eye patches لمنح العينين المظهر النضر ولترطيب المنطقة المحيطة بها وللتخفيف من الاسوداد وآثار التعب والسهر، وتستخدم هذه اللصقات عن طريق وضعها تحت العينين وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك تقوم بتوزيع رذاذ التونر على كامل الوجه من أجل ترطيبه، وتتركه لبضع دقائق إلى أن يجف، ولإبراز جمال بشرة حلا الترك التي تتميز بنقائها ولمعانها الجذاب تستخدم كريم الأساس دون مبالغة في وضع طبقاته، إذ تكتفي بتغطية بشرتها بطبقة رقيقة من كريم الأساس بحيث يكون لونه أفتح بدرجة من لون بشرتها الأصلية، كما تستخدم كونتور خفيف لإبراز معالم الوجه، وتستخدم الهايلايتر لإضاءة ملامحها ومنحها المزيج من التوهج والجمال، وخطوات مكياج حلا الترك للبشرة كما يلي:

  • توزيع البرايمر على المناطق الدهنية في الوجه أي على منطقة T-ZONE، ويمنح البرايمر البشرة المزيد من الترطيب.
  • توزيع كريم الأساس ببساطة على كامل الوجه بشكل نقاط.
  • فرد كريم الأساس على الوجه والرقبة باستعمال فرشاة الدمج الخاصة بكريم الأساس أو باستعمال البلندر وذلك لتوحيد لون البشرة بالكامل، وعند استخدام كريم الأساس الذي يتميز بتركيبته العالية في التغطية لا يُلزم استخدام الكونسيلر.
  • توزيع البودرة الحرة على بشرة الوجه من أجل تثبيت كريم الأساس.
  • استعمال برايمر الحواجب على الحواجب ثم تعبئتها وتغطية الفراغات بين الشعر.
  • يوضع البرونزر بصورةٍ خفيفة للحصول على مظهرٍ ناعم.
  • توزيع القليل من بودرة الخدود أعلى الخدين أي على عظمتي الخد.
  • تطبيق القليل من البودرة تحت العينين قبل وضع ظلال العيون كي لا تتسخ هذه المنطقة وتتلطخ.
  • تطبيق ظلال العيون باللون الوردي على جفن العين العلوي بالكامل بصورةٍ دائرية.
  • تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية.
  • تطبيق أحمر الشفاه الوردي الناعم على الشفاه. [2]

مكياج عيون حلا الترك

من المعروف بأنّ حلا الترك تمتلك عينين صغيرتين، وتعتمد طريقة مكياج تجعل العيون أكثر اتساعًا وأكبر حجمًا، وذلك من خلال مكياج العيون الذي يمنحها النظرات الساحرة والعيون الجذابة دون مبالغة، إذ تستخدم المكياج الذي يليق بسنها ويحافظ على جمالها الطبيعي، وفيما يلي طريقة مكياج عيون حلال الترك:

  • وضع طبقة من البرايمر على الجفن العلوي ويوزع بصورةٍ متساوية، وذلك من أجل الحصول على مكياجٍ ثابت للعيون يدوم لفترة طويلة.
  • رسم خط رفيع من الآيلاينر على امتداد الرموش العلوية، وتجنب وضع الكحل الأسود داخل العينين وذلك كي لا تظهر العينين صغيرتين وغائرتين، وهذه الخطوة تحرص الفنانة حلا الترك على القيام بها.
  • رسم خط رفيع من الكحل تحت منطقة العينين ابتداءً من خط الرموش السفلي وصولًا إلى منتصف العين.
  • رسم خط من الكحل الأخضر داخل العينين وذلك كي تظهر العينين أكثر اتساعًا ولإبراز لون العينين.
  • تعتمد حلال الترك ظل العيون الفاتح عند زاوية العين الداخلية.
  • تستخدم حلال الترك ظل العين الأكثر دكانة عند زاوية العين الخارجية لمنحها النظرات الجذابة والجميلة، ولمنح العينين الحجم الواسع.
  • تستخدم حلا الترك في بعض الأحيان الرموش الكثيفة والطويلة لتكبير عينيها بوضع الرموش الاصطناعية أو عن طريق استعمال أداة تجعيد الرموش مع تطبيق عدة طبقات من الماسكارا كي تظهر العينين بصورةٍ أوسع. [3]

مكياج شفاه حلا الترك

تختار حلا الترك ألوان أحمر الشفاه بدرجات قريبة من لون بشرتها كي تتناغم مع مكياجها الناعم، ومن هذه الألوان: 

  • أحمر الشفاه بلون البيج.
  • أحمر الشفاه بلون النيود اللحمي.
  • أحمر الشفاه بلون وردي فاتح.

وتستخدم حلا الترك قلم كونتور لتحديد رسمة شفاهها مما يمنح الشفاه حجمًا جذابًا. [4]

ماركة مكياج حلا الترك

على خطى مشاهير العالم أطلقت حلا الترك ماركة مكياج خاصة بها في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية واسمها “Hala Cosmetics”، بالتعاون مع متاجر عود ميلانو  وتضم مستحضرات تجميلية متعددة من ظلال العيون وأحمر الشفاه وغيرها من المستحضرات التجميلية الأساسية التي تحتاجها الفتيات، فمن المعروف عن الفنانة البحرينية حلا الترك عشقها للمكياج الغامق والألوان الترابية، ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الكبيرة في حياة الفنانة حلا الترك.

تعرفنا على الفنانة البحرينية حلا الترك، وطريقة وضع مكياج حلا الترك للبشرة، ومكياج عيون حلا الترك، ومكياج شفاه حلا الترك، وماركة مكياج حلا الترك.