مكياج مميز على ميريام فارس بأنامل باتريسيا ريغا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أبريل 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
مكياج مميز على ميريام فارس بأنامل باتريسيا ريغا
مقالات ذات صلة
منة فضالي تهاجم ميريام فارس: مصر مش فرحانة بيكي
مكياج ناعم للمناسبات
صيحات الشعر والمكياج لربيع وصيف 2021

تحرص الفنانة اللبنانية ميريام فارس على اعتماد مكياج مختلف بألوان وخطوط ولوكات متنوعة في إطلالاتها الإعلامية وفي ظهورها في تصوير أغانيها، وهذا في الغالب يعود لأنامل خبيرة المكياج اللبنانية بتاريسيا ريغا.

ميريام فارس بجمالها الساحر وملامحها المميزة، تعد وجه مثالي لخبيرة التجميل اللبنانية باتريسيا ريغا، لتبدع في ستايلات ولوكات المكياج عليها. حيث تعاونا سويًا في إعلانات وفيديو كليبات وظهور إعلامي لميريام فارس على مدار السنوات الماضية.

مكياج ميريام فارس بأنامل باتريسيا ريغا:

كان مكياج الفنانة اللبنانية ميريام فارس، مميزًا للغاية بأنامل باتريسيا ريغا، في فيديو كليب "كيفك إنت" الذي أطلت فيه ميريام فارس بثلاث أنماط مختلفة من المكياج، لكل منهم فكرته ومضمونه الذي تترك انطباعاً مميزاً في إطلالتها.

حيث اعتمدت ريغا في رسم مكياج ميريام فارس في فيديو كليب "كيفك إنت"، على لوك فترة الستينات، وقالت ريغا في تصريحات صحافية بعد عض الفيديو كليب: "إن فكرة استخدام الآي لاينر ليست بجديدة، إذ بدأت منذ فترة مع ميريام حيث قررنا التخلص من الظلال القوية والدخول في أسلوب يمزج بين الجديد والقديم، فأضفنا لمسة مبتكرة وعصرية متطوّرة على أسلوب الستينيات، واستخدمنا الآي لاينر العريض، القوي الحاد والسميك، مع الرموش السميكة، المشدودة والمسحوبة على الأطراف التي تتوافق مع لوك الآي لاينر، فجاء المكياج متناغماً جداً، خصوصاً أن ميريام تتمتع بعينين واسعتين ومفتوحتين، ما أضفى جمالاً وسحراً على مكياجها".
ولفتت ريغا الى "أن إطلالات ميريام في الكليب احتضنت ثلاثة لوكات تحاكي كلها أسلوب الستينيات، لكن بلمسات متدرّجة. فالمكياج الأول جاء صيفياً، استخدمنا خلاله الآي لاينر القوي المسحوب مع الرموش الطويلة فضلاً عن البشرة النضرة التي تعكس جمالاً وأحمر الشفاه باللون المرجاني الصيفي بامتياز".
أما اللوك الثاني فكان متطابقاً جداً لعصر الستينيات، ولفت إعجاب الكثيرين من خلال اعتماد الآي لاينر الأسود مع الظلال الزرقاء، والرموش السوداء السميكة التي وضعت على الرموش العالية والمنخفضة، فيما استعملت اللون الأبيض على الجفن الثابت ليبدو مشرقاً، وتمّ تحديده بخط الآي لاينر على فتحة العين ليبدو هذا الآي لاينر مزدوجاً. وفي ما يتعلق بأحمر الشفاه فقد مزجنا بين اللون البيج والليلكي لمظهرٍ خاطف.
أما اللوك الثالث فتتع الخط نفسه، لكن يتماشى مع السهرات من خلال إضافة كمية كبيرة من  البريق المشتق من البرونزي المرجاني على الجفون، ما ترك بصمة مميزة وجديدة مختلفة عما سبقه ولا يعرف حدوداً للابتكار والفنّ.

مكياج كارول سماحة بأنامل باتريسيا ريغا:

ليست ميريام فارس وحدها التي تميزت بمكياج باتريسيا ريغا، بل أن النجمة اللبنانية كارول سماحة واحدة من الفنانات التي تتعاون مع باتريسيا ريغا كثيرًا.

وخلال مشاركتها في لجنة تحكيل برنامج "إكس فاكتور" اختارت النجمة اللبنانية كارول سماحة، خبير التجميل باتريسيا ريغا لتصمم لها المكياج، في الحلقات غير المباشرة من البرنامج.

وظهرت كارول سماحة في البرنامج، بمكياج يميزه الرموش الاصطناعية الكثيفة ومزجت الألوان الترابية معاً، ومزجت اللونين الذين يليقان بالنجمة وهما الزهري واللؤلؤي. كما اعتمدت على إضاءة بشرة الفنانة عبر استعمال اللون الذهبي لأنه يزيدها نضارة. ليبدو المكياج "كلاس" و"غلامور" أظهر عيني النجمة اللبنانية رومنسية بمكياج من وحي تلك الصفة.

بينما اعتمدت ريغا في مكياج كارول سماحة، خلال الحلقات المباشرة من البرنامج على متسع من الأنماط في المكياج. واختارت لها أحمر الشفاه غالبيته مستوحى من اللون الزهري وكذلك ظلال العينين، لأن ذلك اللون يظهر النجمة آتية من عالم الطفولة والنقاء.

بتريسيا ريغا شبيهة وفاء الكيلاني:

للوهلة الأولى إذا ما نظرتهم لصورتها، ستتصورون أنها الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني  ثم ستندهشون إذا ما عرفتهم أنها باتريسيا ريغا، خبيرة التجميل اللبنانية التي تتعامل مع أجمل فنانات الوطن العربي.

الشبه لا يكمن فقط في الوجه الرفيع المسحوب، ورسمة العيون الاسموكي المميزة، وعظام الفكين البارزين؛ الشبه بين باتريسيا ريغا، ووفاء الكيلاني أيضًا في لون وتسريحة الشعر، وبروفايل الوجه من أحد جانبيه، وحتى النظرة لعدسات الكاميرا.

ولمع اسم خبيرة التجميل باتريسيا ريغا في عالم الجمال، من خلال تعاملها مع عدد من نجوم الوسط الفني في لبنان، وأبرزهن النجمتين كارول سماحة وميريام فارس.

كما برز إبداع باتريسيا ريغا في تنفيذ مكياجات للعرائس أيضاً، بمعاونة ابنتها التي دخلت بشكل سريع إلى عالم التجميل أيضاً، وصنعت لنفسها أسلوباً جديداً في تنفيذ المكياج، مُستلهماً من أسلوب والدتها.

الألبوم التالي، يجمع أجمل صور الفنانة اللبنانية ميريام فارس، وبعض إطلالات فنانات آخريات، بأنامل خبيرة التجميل اللبنانية المميزة، بتريسيا ريغا، فشاهدوا الصور واستوحوا من أسلوبها السلس والمميز تطبيقات بسيطة للمكياج يمكن أن تتعلموها وتطبقوها على أنفسكم.