مكياج ناعم: لجميع المناسبات والظروف، للعيون الكبيرة والصغيرة

دليلك لتطبيق مكياج ناعم لكل المناسبات والظروف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2017 آخر تحديث: السبت، 25 فبراير 2017
مكياج ناعم

المرأة بطبيعتها تهتم بجمالها بشكل عام وتعشق المكياج بشكل خاص، وخصوصاً إذا طبقت المكياج الناعم على وجهها، فالمكياج الناعم يبرز جمال الوجه ويخفي بعض العيوب كما أنه يضفي جمالاً طبيعياً ويعطي سناً أصغر للمرأة، على عكس المكياج الثقيل الذي يكبر العمر ويجعل ملامح الوجه حادة وغير طبيعية، كما أن المكياج الناعم هو أمر مهم ويساعد المرأة عندما تكون على عجلة من أمرها للذهاب للعمل أو السوق، نقدم لكم في السطور التالية بعض الخطوات والنصائح التي ستساعد المرأة في تطبيق مكياج ناعم للعيون الكبيرة والصعيرة وغيره الكثير:

مكياج ناعم

كيف أضع مكياج ناعم ؟

بدلاً من إخفاء ملامح وجهك الجميل، قومي بإظهار تفاصيل وجهك الساحرة وذلك بتطبيق مكياج ناعم وبسيط بالخطوات والمراحل التالية:

مكياج ناعم

المرحلة الأولى: تحضير وجهك لتطبيق المكياج الناعم:

  1. 1- إغسلي وجهك: قبل تطبيق المكياج الناعم على وجهك يجب أن تُعدّي بشرتك بشكل جيد، وذلك لإزالة الزيوت والأوساخ العالقة في مسامات وجهك، وعليك تنضيفة بغسول جيد ولطيف على بشرتك، وبعدها تنشيف وجهك بمنشفة جافة ونظيفة. وإذا شعرت بعد غسل وجهك بأن بقايا المكياج ما زالت عالقة، قومي بتنظيفها بقطعة من القطن مع مزيل المكياج الخاص.
  2. رطبي وجهك: وهذه الخطوة هامّة لتطبيق مكياج ناعم وطبيعي على وجهك، فالترطيب يمنح بشرتك نعومة ولين، قومي بتوزيع كمية من المرطب بحجم حبة البازيلاء على وجهك كاملاً، واتركيه يجف على بشرتك مدة خمسة دقائق قبل تطبيق المكياج. (تجنبي المرطبات المعطرة إذا كنت معرضة لتهيج الجلد. إذا كانت بشرتك دهنية، تجنبي المرطبات التي تحتوي على زيوت إضافية فذلك يمكن أن يسبب حب الشباب).
  3. استخدمي البرايمر: البرايمر يجعل بشرتك ملساء ويمنع لمعان الوجه كما أنه يثبت مكياجك لفترة أطول، قومي بتطبيق كمية بحجم البازيلاء على وجهك وتحديداً على عظام الوجنتين وفوق الحاجبين وعلى طول الأنف.

مكياج ناعم

المرحلة الثانية: تهيئة بشرتك لتكون طبيعية وإبراز ملاح وجهك المخفية:

  1. تقييم لون بشرتك: يجب العلم بأن السبب الرئيسي وراء عدم توحّد لون البشرة هو فرط التصبغ، ومن أهم علامات عدم توحّد لون البشرة هو وجود بقع غامقة في بعض أنحاء الوجه، ظهور النمش، وجود ندب وخصوصاً ندب حب الشباب وتصبغات وحروق الشمس.
  2. تطبيق كريم الأساس: وهو من أهم خطوات تطبيق المكياج الناعم، فهدفه هو مجانسة جميع مناطق وجهك وتوحيد ولونها، كما أنه يعمل على إزالة الإحمرار وإخفاء الندب والعيوب الأخرى، وكي يظهر وجهك بملامح طبيعية وبشكل غير مبالغ فيه قومي فقط بتطبيق كريم الأساس على مناطق وجهك التي تحتاج لذلك، استخدمي الفرشاه الخاصة لتوزيعه، أو الاسفنجه أو حتى بطرف أصابعك.
  3. تطبيق خافي العيوب (الكونسيلر): وهدفه في تطبيق المكياج الناعم هو اخفاء العيوب التي لم يستطع كريم الأساس إخفائها، كما يمكنك تطبيقه حول حواف الأنف، وضعي كمية كبيرة منه تحت العيون لاخفاء الهالات السوداء واعطاء إضاءة تحت العيون. وللحصول على مكياج ناعم وطبيعي قومي بإختيار لون خافي العيون أفتح بدرجة من كريم الأساس. (تعرفي أيضاً:أفضل خافي عيوب للهالات السوداء)
  4. تطبيق البودرة: البودرة هدفها منع ظهور الزيوت على بشرتك وتثبيت كريم الأساس أيضاً لفترة أطول، يمكنك اختيار البودرة الشفافة أو البودرة القريبة من لون بشرتك، قومي بتوزيع البودرة بالفرشاة الخاصة على شكل (W) على وجهك، إبدأي من أعلى زاوية يسرى من وجهك القريبة من منبت الشعر الخاص بك، ووجهي الفرشاة للأسفل إلى عظمة الوجنة الخاص بك، إمتداداً إلى جسرأنفك، وصولا الى عظم الوجنة المعاكسة وإلتقائاً بالزاوية اليمنى العليا من منبت الشعر الخاص بك.

تعرفي أيضاً:أفضل أنواع بودرة لمكياج يدوم طوال اليوم

مكياج ناعم

المرحلة الثالثة: تهيئة وجنتيك، عيونك وشفتيك لتطبيق مكياج ناعم:

  • تطبيق أحمر الخدود على وجنتيك: للحصول على مكياج ناعم وطبيعي يجب اختيار اللون البرونزي لخدودك حتى يبرز جمال وجنتيك بشكل طبيعي.
  • كبس الرموش وتطبيق المسكارا: للحصول على رموش طبيعية ونظيفة، قومي بكبس رموشك بالأداة الخاصة ثم تطبيق المسكارا عليها بشكل طبيعي. وإذا كانت رموشك كثيفة وغامقة اللون اكتفي فقط بكبس رموشك حتى تبقي في حدود المكياج الناعم والطبيعي.
  • تطبيق أحمر الشفاه: لإستكمال المكياج الناعم والطبيعي يجب اختيار أحمر شفاه بألوان وردية فاتحة اللون، قومي بتوزيع أحمر الشفاه على الشفه السفليه فقط وقومي بفرك الشفتين سوياً.

مكياج ناعم للعيون الصغيرة

كيفية وضع مكياج ناعم للعيون الصغيرة:

إذا كانت عيونك صغيرة هذا لا يعني أنها أقل جمالاً من العيون الكبيرة، فكل العيون جميلة وهي مفتاح للروح والقلب، ويمكنك بكل سهولة تطبيق مكياج ناعم للعيون الصغيرة لإبراز ملامحها الجميلة المخفية:

  1. تأكدي بأن حاجبيك نظفين وخاليان من زوائد الشعر الغير مرغوب به، هذبيها جيداً لأن لها أهمية كبيرة في ابراز جمال العين، فهي تعتبر إطار جميل جداً للعيون.
  2. في البداية طبقي البرايمر الخاص بالجفون على عينيك حتى يبقي مكياج عيونك فترة أطول، ربتي بأطراف أصابعك على جفونك بشكل لطيف، وبعدها قومي بإستخدام خافي العيوب ومن ثم البودرة لفعالية أكثر.
  3. اختيار لون الآيلاينر المناسب للون عينيك، وحتى تتمتعي بمكياج ناعم قومي بإختيار لون الآيلاينر البني إذا كانت عيونك زرقاء، واختاري اللون الخوخي للعيون الخضراء، واللون الأرزق للعيون البنية،واللون الأرجواني للعيون العسلية.
  4. طبقي الآيلاينر على الجفون بخط رفيع فوق الرموش من الجهة الداخلية للعين امتداد للجهة الخارجية.
  5. هنالك حيلة بسيطة لتكبير حجم العين وهي استخدام الملمع (الهايلايتر) باللون الأبيض على الزوايا الداخلية للعين الأقرب للأنف وكذلك وضع القليل منه على عضمه الحاجب، فهذا سيعطي مدى للعين بشكل طبيعي وجميل.
  6. كما يمكنك وضع كحلة باللون الابيض داخل الجفن السفلي للعين لإعطائها حجم أكبر.
  7. كبس الرموش ثم تطبيق المسكارا عليها، هذا سيعطي مظهراً طبيعياً لعيون وسيجعلها توحي بأنها أكبر حجماً، ولضمان عدم تكتل المسكارا او التصاق الرموش قومي بتطبيق المسكارا مرة أخرى قبل أن تجف الطبقة الأولى.

مكياج ناعم للعيون الكبيرة

كيفية وضع مكياج ناعم للعيون الكبيرة:

العيون الكبيرة لا تحتاج لوضع الكثير من المكياج عليها لإبراز جمالها، ويمكنك تطبيق مكياج ناعم لها من خلال الخطوات التالية:

  1. كالعادة يجب تحضير بشرتك جيداً قبل البدء بتطبيق مكياج ناعم للعيون الكبيرة، وذلك من خلال تنظيفها بالمحلول الخاص، من ثم ترطيبها ، وبعد ذلك تطبيق كريم الأساس على الوجه والجفون أيضاً واختمي ذلك بتوزيع القليل من البودرة الشفافة لضمان ثبات المكياج لمدة طويلة.
  2. عند تطبيق مكياج ناعم للعيون الكبيرة يجب أن يكون الهدف دائماً هو عدم المبالغة في حجمها وتسليط الضوء على جمالها الطبيعي، ويمكنك اختيار ظلال العيون فاتحة اللون وناعمة دائماً والابتعاد على الألوان الحادة. ومن جهة أخرى يجب اختيار لون ظلال مطفي(غير لامع) لأن ذلك سيحقق التوزان بين حجم عينيك وملامح الوجه الأخرى. ننصحك باختيار لون الظلال السموكي الذي سيعطي عينيك مظهراً طبيعياً ويمكنك أيضاً تطبيق خط من الظل الخفيف على الرموش السفلى لإعطاء العين جمال طبيعي.
  3. وإذا كانت عينيك كبيرتين ولكن شكلها دائري كثيراً، فيجب تطبيق ظل الجفون ومده لخارج العين حتى يعطي العين شكلاً لوزياً جميلاً، ومن المهم عدم المبالغة بالأمر حتى يبقى مكياج ناعم وطبيعي.
  4. تذكري دائماً بأن الآيلاينر الأسود هو اللون المثالي للعيون الكبيرة، قومي بتطبيق خط رفيع على جفنك العلوي لتتمتعي بمكياج طبيعي دون المبالغة بشكل عينيك.
  5. وأخيراً طبقي المسكارا بلطف على رموشك العلوية، وتجنبي وضعها على رموشك السفلية لأن ذلك سيعطي عينيك حجماً إضافياً غير طبيعياً.

وبهذا عزيزتي نكون قد قدمنا لك خطوات تفصيلية لتطبيق مكياج ناعم لوجهك بشكل عام، وللعيوم الصغيرة والكبيرة بشكل خاص، وكوني متأكدة بأنك إذا قمت بإتباع النصائح والخطوات السابقة فسنضمن لك الظهور بمكياج ناعم وطبيعي جداً يصلح للأيام العادية وحتى في المناسبات، فجميع الخطوات السابقة هي أساسية أيضاً ووجودها مهم عند تطبيق أي نوع من أنواع المكياج ولكل الظروف والأحوال.