مهرجان المانعية.. لعشاق المغامرة في الصحراء السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أبريل 2019
مهرجان المانعية.. لعشاق المغامرة في الصحراء السعودية
مقالات ذات صلة
10 وجهات شهر العسل بأسعار معقولة في أمريكا الشمالية
10 وجهات شهر عسل لا تصدق بميزانية محدودة في آسيا
10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

يشتهر الشباب السعودي بالحب الجم لقيادة السيارات والدراجات النارية، بالإضافة إلى عشق السفاري وخوض المغامرات في الصحراء.

وهنا يجتمع كل شئ في مهرجان المانعية، الذي يقدم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضية الصحراوية المتنوعة، ويجذب الشباب السعودي من كل أنحاء المملكة، إلى جانب الضيوف والزوار من الخارج.

وسيشتعل الأدرينالين في قلوب الشباب الحاضر للمهرجان، بعد أن يمارسوا أنشطة فريدة، مثل مسابقة صعود التل والاستعراض الرملي للسيارات، بالإضافة إلى ركوب الخيل، استعراضات الدراجات النارية في المنطقة المخصصة لها، إلى جانب منطقة الفعاليات الرياضية والطيران الشراعي والمعارض، في الفترة ما بين 21 وحتى 23 من الشهر الجاري في محافظة المذنب.

سيقام المهرجان برعاية وإشراف الجهات الحكومية والخاصة، لضمان الوصول إلى أعلى مستويات التنظيم والترفيه.

الجدير بالذكر أن أول مهرجان مانعية كان في عام 2004، حيث اجتمع مجموعة من الشباب هواة الرياضات الرملية في المنطقة، ومن ثم تم اعتماد الموقع من بلدية محافظة المذنب في أول بطولة، التي حضرها أكثر من مائة ألف زائر من داخل وخارج المملكة، لتصبح بعد ذلك أحد أهم المهرجانات التي تقام سنوياً في منطقة السعودية والخليج.

ويتميز موقع مهرجان المانعية في المذنب بجغرافيته واستراتيجيته على طريق المذنب - الغاط بين مركزين مهمين وهما روضة الحسو وأم الحزم المعروفة، ويعتبر موقعها فريداً من نوعه حيث أصبح مهرجان المانعية كمدينة شبابية في قلب الصحراء، ويتوسط بين محافظات القصيم والمحافظات الأخرى مثل: الزلفي وساجر والمجمعة والدوادمي والسر وحوطة سدير.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا