نصائح لطلاء أظافر مثالي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
نصائح لطلاء أظافر مثالي

    ليس هنالك أسوء من طلاء أظافر مقشّر أو ملطّخ أو على أظافر متعبة ومقصّفة.

كيف تضعين طلاء الأظافر بعناية؟ وهل يتوقف الأمر عند حدود وضع اللون فقط أم أن ثمة خطوات عناية لا بد من أخذها بعين الاعتبار أيضاً؟

فيما يلي قائمة بأهم النصائح التي عليكِ الالتفات إليها عند وضع طلاء الأظافر:

- بداية، عليكِ بغسل يديكِ وتعقيمهما جيداً وتجفيفهما. ضعي المرطّب الخاص باليدين والأظافر وانتظري حتى يتم امتصاص ذلك. وفي المجمل، احرصي دوماً على ترطيب يديكِ والعناية بهما.

- إن كانت هنالك آثار لطلاء قديم، تخلّصي منها جيداً، ومن ثم ابردي أظافركِ وقلّميها. إن كان هنالك جلد ميت حول أظافرك، قومي بنقع يديكِ بالماء الدافئ ثم تخلصي منه من خلال مقص الجلد الخاص.(تجدينه متوفراً في الصيدليات، واحرصي على تعقيم أدواتكِ جميعها قبل البدء).

- ضعي طبقة من الفيتامين الشفاف الخاص بالأظافر؛ إذ بالإضافة لقدرته الفائقة على تغذية أظافركِ وحمايتها، فإنه يوفر قاعدة متساوية لوضع الطلاء لاحقاً.

- لوّني أظافرك بخطّ يتجه من الأعلى للأسفل واحرصي على انحناءة الفرشاة عند حواف الظفر.

- لا تلطّخي طبقات عدة من الطلاء. إن كانت نوعية الطلاء جيدة، فقد لا تحتاجين لأكثر من ضربة لون واحدة فقط.

- إن أردتِ مزيداً من القتامة للطلاء، قومي بوضع طبقة ثانية منه، لكن بعد أن تتأكدي من جفاف الطبقة الأولى تماماً.

- في المجمل، ابتعدي عن العادات المدمّرة للأظافر من قبيل قضمها وتقليمها بشكل غير مدروس، أو استخدام أدوات غير معقمة أو مشتركة مع أخريات، وتجنّبي جفاف اليدين وملامسة المنظفات لأظافرك. حاولي بقدر المستطاع شراء أنواع جيدة من الطلاء وابتعدي عن الأنواع الرخيصة، ولا تنسي التنسيق بين لون ملابسكِ أو المناسبة التي ترتادين، من جهة، وبين لون الطلاء الذي تختارين، من جهة أخرى.

 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار