نصائح للحفاظ على صحة المهبل في الشتاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
نصائح للحفاظ على صحة المهبل في الشتاء
مقالات ذات صلة
نصائح للحفاظ على شعر صحي وجميل في الشتاء
نصائح للحفاظ على صحة القلب في فصل الشتاء
نصائح وقواعد للحفاظ على نظافة المهبل ومنع جفافه

هل تعلمين أن الهواء البارد مع قلة الرطوبة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل المهبل، فقد يؤدي الطقس الشتوي إلى جفاف المهبل والحكة والتهاب المهبل. حيث أظهرت الدراسات أن فصل الشتاء الجاف يمكن أن يترك بشرتك جافة، وأن أعضاءك الخاصة ليست محصنة ضد هذه المشكلة. ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في التخلص من مشكلتك.

طرق طبيعية للحفاظ على صحة المهبل في الشتاء

إذا أدى الانخفاض في درجة الحرارة إلى ترك منطقة المهبل جافة ومتشققة، فإليكِ بعض النصائح التي قد تساعد في الحفاظ على صحة المهبل في الشتاء.

اختيار الملابس الداخلية المناسبة

من الضروري الانتباه إلى صحة المهبل في الشتاء. يعتقد معظم الناس أن ملابس البوليستر ستبقي جسمك دافئًا وأن الملابس الضيقة لن تسمح بدخول الهواء البارد إلى الجسم، يمكن أن تقيد الملابس الضيقة حركة الهواء وتخلق الرطوبة حول منطقة المهبل.

يمكن أن تؤدي الرطوبة الزائدة إلى نمو البكتيريا والخميرة لأن المهبل لا يحصل على مساحة كافية للتنفس. من الأفضل اختيار الملابس التي تترك مساحة للهواء حول منطقة المهبل. إذا أمكن نامي بدون ملابسك الداخلية لتجنب العدوى.

كي الملابس الداخلية

هل تعلم أن مجرد غسل ملابسك الداخلية قد لا يساعدك في التخلص من البكتيريا، من الأفضل كي الملابس الداخلية المغسولة لإبقائها دافئة. تأكدي من توخي الحذر عند القيام بذلك. وفقًا للخبراء يمكن أن يجعل الكي الملابس الداخلية أكثر تعقيمًا.

تجنب منتجات الاستحمام المعطرة

ليس فقط منتجات الاستحمام، يوصى بتجنب استخدام منتجات التجميل المركزة، يمكن أن تؤدي منتجات الاستحمام المعطرة إلى اضطراب توازن درجة الحموضة في المهبل، مما قد يؤثر على صحة المهبل بشكل عام ويسبب الحكة. يمكنك وضع بضع قطرات من الزيت العطري في حوض الاستحمام لأنه قد يقلل من المخاطر. يمكنك أيضًا وضع زيت عطري خفيف على المهبل.

شرب عصائر الفاكهة

ما يدور في نظامك يؤثر أيضًا على صحتك المهبلية، وجدت دراسة نشرت في مجلة Nutrients أن تناول عصائر الفاكهة الموسمية قد يساعد في تحسين صحة المهبل. حاول تضمين الفواكه مثل البرتقال والليمون الحلو والتفاح والرمان في فصل الشتاء لزيادة المناعة وتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

البقاء رطبًا

يميل الناس إلى شرب كميات أقل من الماء خلال فصل الشتاء، مما قد يؤدي إلى مشاكل في المهبل. وبالتالي من الضروري أن تحافظي على رطوبتك. لذلك يأتي شرب ما لا يقل عن 6-8 أكواب من الماء بانتظام لتجنب المشاكل، مثل جفاف المهبل. يمكنك أيضًا تناول شاي الأعشاب والشاي الأخضر وشاي الليمون.

تجنب تناول السكر

وجدت دراسة نشرت في مجلة Cureus أن تناول الشوكولاتة والحلويات يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بعدوى الخميرة المهبلية. يحدث ذلك لأن تناول الكثير من السكر يمكن أن يؤدي إلى عدوى بكتيرية. يمكنك التحول إلى الشوكولاتة الداكنة إذا كنت تشتهي السكر لأنها تحتوي على سكر أقل من الشوكولاتة العادية، في الواقع تعتبر الشوكولاتة الداكنة صحية بالنسبة لكِ إذا تم تناولها باعتدال.