نصائح للعناية بالبشرة قبل احتفالات الكريسماس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
نصائح للعناية بالبشرة قبل احتفالات الكريسماس
مقالات ذات صلة
نصائح هامة للعناية بالبشرة في الخريف
نصائح العناية بالبشرة في الصيف من نيتروجينا
نصائح للعناية بالبشرة والشعر قبل الزفاف

تتميز الفترة القادمة بموسم الأعياد فمع اقتراب عيد الهالووين والاحتفال بالكريسماس، تبدأ فترة التوتر في التفكير في الملابس للاحتفال أو مكان الاحتفال والمكياج، فإن الإجهاد والتلوث ومستحضرات التجميل وآلات تصفيف الشعر بالحرارة والمزيد يمكن أن يترك آثارًا جانبية على البشرة، لذاك تحتاجين إلى نصائح للعناية بالبشرة قبل الاحتفال وبعد الاحتفالات.

نصائح للعناية بالبشرة قبل موسم الأعياد

العناية بتطهير الوجه

اتبعي روتين تنظيف وتوحيد وترطيب كل يوم. حان الوقت لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة. للحصول على نظام عناية سريع وسهل وفعال، اختاري منتجات تجميل متعددة الأغراض مثل المرطبات ذات عامل الحماية من الشمس.

الاهتمام بالغذاء والماء

لتحقيق بشرة متوهجة من الضروري استهلاك حوالي 8-10 أكواب من الماء كل يوم للبقاء رطباً، وتناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات الورقية، والحصول على ما يكفي من البروتين. ستبدو بشرتك أصغر سناً وستكون بها تجاعيد وخطوط أقل.

ممارسة التدريبات المنتظمة

ستساعد التدريبات المنتظمة على تنظيف المسام من خلال جعلك تتعرق من جميع الملوثات من جسمك. تمرن على الأقل 3-4 مرات في الأسبوع لمدة 45-60 دقيقة. إنها تقنية فعالة لتجنب مشاكل الجلد.

أهمية العناية بالشعر

لا شيء يبدو أفضل مع بشرة نابضة بالحياة وصحية من الشعر الناعم اللامع. لتحقيق ذلك يجب العناية بالشعر بشكل مناسب مسبقًا. قبل شهر أو أكثر، احصل على قصة شعر جيدة. حافظي على روتين غسل شعرك بالشامبو وتكييفه وتزييته قبل غسله بالشامبو كل يومين. تجنب الماء الساخن لغسل الشعر . تجنب استخدام منتجات الشعر الكثيفة والحرارة للتصفيف.

الحصول على قدر كاف من النوم

نم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة لمساعدة بشرتك على الاسترخاء. يجدد جلدك الكولاجين أثناء النوم ويصلح أي ضرر مرتبط بالأشعة فوق البنفسجية.

تطبيق بعض العلاجات المنزلية

اعتمادًا على نوع بشرتك، استخدمي حزم وجه طبيعية تحتوي على ماء الورد والكركم وجل الصبار والعسل والحليب. يمكن أن تحمي هذه بشرتك من المواد الكيميائية الضارة. تساعد حزم الوجه في علاج مشاكل البشرة وتحسين مظهرك. جرب بعض حزم الوجه في المنزل.

استخدام الأقنعة الورقة

يستغرق تطوير بشرة صحية وقتًا. إنه ناتج عن نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والاستخدام اليومي الصارم لأفضل منتجات العناية بالبشرة. ومع ذلك إذا كنت بحاجة إلى حل سريع وكنت تمر بيوم بشرة سيئًا، فجرّب قناعًا للورق.

ضعي في اعتبارك الأقنعة الورقية كمعزز، عندما تبدو بشرتك أقل صحة، يمكن للقناع الورقي أن يعزز الترطيب ويمنحك مظهرًا أكثر شبابًا وإشراقًا، ومع ذلك يجب ألا تستخدم الأقنعة الورقية أو العلاجات المنزلية كذريعة لتخطي نظام العناية بالبشرة الخاص بك.

نصائح العناية بالبشرة بعد المكياج

تعاني بشرتك من نزهات في وقت متأخر من الليل وقلة النوم والأكل السيئ، مما قد يجعلها تبدو جافة وبلا حياة في كثير من الأحيان. من الأهمية بمكان أن تعتني ببشرتك جيدًا وتضمن شفاءها بعد هذه المناسبات من خلال الالتزام بروتينك للعناية بالبشرة.

الحصول على قدر كاف من الراحة

الكسر هو أول ما تتطلبه بشرتك. استرح وامتنع عن الإجهاد ومستحضرات التجميل وعلاج بشرتك. هذا يمنح بشرتك بضعة أيام للتنفس. يجب عليك أيضًا اللحاق بالنوم.

التقشير المستمر للبشرة

هذا يساعد على زيادة الدورة الدموية وإزالة الخلايا الميتة.

تناول كميات كبيرة من الماء

قم بزيادة كمية الماء في نظامك الغذائي. تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا واحصل على قسط كافٍ من النوم للحفاظ على بشرة جيدة. هذا هو السبب في أنهم يسمونه نومًا جميلًا، ودع بشرتك تتجدد. يساعد ذلك في إزالة السموم من الجسم والجلد ويساعد في التخلص من أي سموم.

اختيار منتجات العناية بالبشرة

استخدم مستحضرات العناية بالبشرة التي ترطب البشرة وترطبها. اختر المنتجات التي تحتوي على فيتامين C و E والزيوت الغنية. قد يساعد أخذ البخار في تنظيف المسام وتجنب ظهور حب الشباب. يمكنك أيضًا استخدام أقنعة الترطيب للعناية بالبشرة بعد موسم الأعياد.