نصائح مهمة لطفلك مع العودة إلى المدرسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أغسطس 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
نصائح مهمة لطفلك مع العودة إلى المدرسة
مقالات ذات صلة
مع عودة المدارس إليكِ الحقيبة المدرسية المثالية لطفلك
العودة إلى المدرسة نصائح لتغذية سليمة ومتوازنة
الفطور الأمثل لطفلك قبل المدرسة
مع اقتراب افتتاح المدارس و بداية العام الدراسي الجديد تبدأ تحضيرات واستعدادات الأهل والأطفال لدخول المدرسة.
 
وتهيئة الأبناء ليكونو على أتم الاستعداد لأجواء الدراسة والمدرسة وإرشادهم للمحافظة على سلامتهم ونظافتهم والحصول على أفضل النتائج الدراسية والتعليمية.
 
إليكم هذه النصائح المهمة جداً والتي عليكم إرشادهم بها قبل دخول المدرسة للمحافظة على سلامتهم وأمانهم وتحصيلهم الدراسي في عامهم الجديد ليكلل بالنجاح والتفوق.
 
من الضروري في البداية أن تعلمي الطفل كيفية التعامل مع رفاقه وزملائه بطريقة لطيفة ومؤدبة، وأن لا يؤذيهم أو يأخذ  منهم شيئاً عنوةً.
 
علميه أيضاً أن يحافظ على أدواته وأغراضه الخاصة وكتبه وأن يحرص على بقائها نظيفة ومرتبة فهي تعرف عنه وعن أسرته ومدى اهتمامهم به ونظافتهم.
 
طفلك هو الذي يعبر عن مدى اهتمامك به وتربيتك له التربية السليمة والصحيحة من خلال تصرفاته وطريقة كلامه. لذا احرصي على إرشاده للطريقة الصحيحة للحديث والتعامل مع معلميه والتي يجب أن تكون في غاية اللطف والتهذيب.
 
والفتي انتباهه إلى ضرورة التركيز والانتباه إلى شرح المعلّم  والمشاركة والاستفسار حول كل ما صعب عليه فهمه بكل احترام وأخبريه أن ذلك سيجعله في مرتبة عالية في نظر زملائه ومعلميه.
 
علمي طفلك كيفية المحافظة على نظافته الشخصية من خلال تطبيق قواعد النظافة الأساسية كاستعمال المناديل وغسل اليدين قبل الطعام وبعده وبعد الدخول إلى الحمام. وأخبريه أن عليه أيضاً المحافظة على صفه ومدرسته نظيفين وذلك من خلال عدم رمي الأوساخ والقمامة على الأرض.
 
حذّري طفلكِ من التواصل أو الذهاب مع أشخاص لا يعرفهم يكبرونه سنّاً.
 
وحذريه أيضاً من عدم تناول أي طعام أو حلوى مكشوفة أو ملوثة وعدم تناول الماء من القارورة الخاصة بأحدهم كي لا تنتقل إليه الجراثيم والعدوى, وأن يلتزم بالطعام الذي خصصته له.
 
للمزيد من النصائح لعودة طفلك إلى المدرسة اقرئي أيضاً: