مع عودة المدارس إليكِ نصائح لإعداد لانش بوكس صحي لطفلك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أغسطس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
مع عودة المدارس إليكِ نصائح لإعداد لانش بوكس صحي لطفلك

العودة إلى المدارس، تستعد الأمهات لتعلم أفكار جديدة لتحضير لانش بوكس صحي للطفل في المدرسة، حيث لابد أن يتناول الطفل خلال اليوم الدراسي، وجبة صحية متكاملة العناصر الغذائية لمساعدة الطفل على تغذية عقله وجسمه، وتجنب الإصابة بالأمراض والفيروسات، وتقوية المناعة ومساعدة الطفل على التركيز داخل الفصل.

نصائح لإعداد اللانش بوكس الصحي لطفلك في المدرسة

يجب على الأمهات الحرص على تحضير لانش بوكس بطريقة صحية، من أجل الحفاظ على صحة طفلك، حيث يفضل وضع ورق زبدة، قبل وضع الساندويتشات، في اللانش بوكس مباشرة، حتى لا تصبح ملاصقة بقاعدة العلبة، وهو ما يسبب إصابة الطفل في بعض الأوقات بكتيريا وآلام في البطن بصورة مستمرة.

الكثير من الأمهات تتبع الأفكار القديمة الخاصة بأمهاتهم، والتي لا غني عنها، ولكن لابد من إدخال بعض الأفكار الجديدة المستحدثة، مع وجبات مختلفة تحفز الطفل على تناول الوجبة في المدرسة بكل حب دون تركها أو إعطاءها للغير أو العودة بها إلى المنزل، لذلك عليكِ تعليم كيفية التنوع بين الأطعمة والوجبات اليومية التي يحصلها على طفلكِ وإيجاد عدد من الخيارات الإبداعية والصحية لتناولها في المدرسة.

لابد من الحرص على أن تحتوي الوجبة المدرسية التي يحصل عليها طفلكِ على جميع مكونات الطعام الرئيسية، المليئة بالعناصر الغذائية والفيتامينات، عليكِ وضع ثمرة من الفاكهة سواء برتقال أو موز أو تمر داخل اللانش بوكس المدرسي.

نصائح وجبة مدرسية صحية لطفلكِ

تمثل العودة للمدرسة، إعادة هيكلة لحياة طفلك فهي تستمر لأشهر، لذا علي الأمهات اغتنام المدة الطويلة كفرصة لإعداد نمط الحياة السليم وتعود الطفل على العادات الصحية السليمة منذ البداية، ليصبح تناول الوجبات الصحية أمر عادي، دون بذل مجهود يومي لإقناعه، مع التعود سيعتاد الطفل على الأطعمة الصحية والعادات التي تتبع كل صباح حتى في أوقات الإجازة.

وإذا كان طفلك يحب التونة من الممكن التنوع وإعطاءه ساندويتشات سلطة التونة مع الفلفل الألوان لإعطائه الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ومن الممكن التنوع في الوجبة من خلال استخدام التوست السن أو  القيام بصنع ساندويتش جبنة بالسلطة أو ساندويتش بيض مقطع شرائح، وإذا كان طفلك يفضل سلطة الكولسلو يمكنك إعدادها من خلال تصنيعها بكوب زبادى وملعقة عسل أبيض بدلًا من المايونيز.

لابد من تجنب  الأمهات السماح للأطفال أو المراهقين في المدرسة من تناول المعجنات والكربوهيدرات والسكريات والأملاح والمقرمشات بأنواعها المختلفة، لأنها تحتوي على زيوت مهدرجة لتفادي زيادة الوزن وتراكم الدهون وتصلب الشرايين، والشعور بالتعب خلال اليوم الدراسي أو عدم التركيز في الدروس المدرسية والوجبات، واحساس طفلكِ بعدم الشعور بالراحة أثناء المدرسة أو المذاكرة.

مكونات لانش بوكس صحي

حصة واحدة من الكربوهيدرات النشوية، والتي هي عبارة عن الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

حصة من البروتين وهي تحتوي على الدجاج والأسماك والبيض والبقول.

حصة من منتجات الألبان وتشمل الزبادي والجبن والحليب.

حصة من الخضار ومنها جزر، فلفل، ذرة حلوة، خس، بصل.

ثمرة من الفاكهة ومن الممكن التفاح والبرتقال والموز والكمثرى والكيوي.

 يمكنكِ تحضير حليب الفراولة أو عصير الموز، فخلط الفاكهة مع الحليب والزبادي الطبيعي يمنح طفلك الحيوية والنشاط.

يمكنكِ إعداد وجبة  مدرسية من خلال إحضار التوست وتقطع الجبنه الشيدر مكعبات ويوضع معه العنب والأناناس والطماطم.

توست وجبن من أي نوع ويوضع معهما إكليل الجبل المفروم ناعم.

فطائر الجبن والخضراوات وهي بديل رائع للسندوتشات، فكثير من الأطفال يشعر بالملل مع تناول ساندوتشات يومياً في المدرسة، لذلك يمكنك صنع فطائر الجبنة مع الخضروات الصحية وإعطائها لطفلكِ للتنوع.

يمكنك إعداد ميني بيتزا،  وهي المفضلة لدي الكثير من الأطفال وذلك من خلال دهن عجينة بيتزا بصلصة الطماطم ويوضع عليها خضار مقطع وفوقها جبنة مبشورة ثم تلف بشكل لولبي وتقطع وتخبز في الفرن

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار