هكذا تبدين أنحف في ملابسك!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يونيو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
هكذا تبدين أنحف في ملابسك!

لطالما شعرت النساء الممتلئات أنهن مستبعَدات من عالم الموضة، وظنن أن ليس بإماكنهن ارتداء البنطلونات الضيقة أو اللون الأبيض. لكن، كل شيء ممكن. يكفي ارتداء الملابس المناسبة في الأماكن المناسبة. يتطلب الأمر القليل من التركيز وإعادة تنظيم خزانتك. اتبعي النصائح الآتية، لكي تعرفي ما هي الملابس التي تبرز مفاتنك وتلك التي لا تخدمك.

أي طول أختار؟

إن الملابس التي تصل الى الركبة هي المثالية. فهي تمدد الجسم، لأنها تقسم الجزء الأسفل من الجسم الى نصفين متساويين. الأفضل ارتداء تنورة مستقيمة مع كعب متوازن. إذا كانت التنورة تصل الى تحت الركبتين، فالأفضل أن تكون واسعة من الأسفل. ولكن لا تدعي التنورة تنخفض كثيراً تحت الركبة، لأنك ستبدين كمديرة مدرسة قاسية.
ممنوع: التنورة الطويلة، لأنها تزيدك عرضاً في الأماكن غير المناسبة. أما التنورة القصيرة جداً، أي الـ"مينيجوب"، فالأفضل أن تلغيها تماماً.

هل يحق لي ارتداء الأبيض؟
كثيراً ما يتردد أن الأسود ينحِّف في حين أن الأبيض يجعل المرأة تبدو سمينة. ولكن ذلك غير صحيح. ما يهم ليس اللون، بل القماش الذي صنعت منه الثياب.
القطن أفضل نوع قماش للأجسام الممتلئة. اختاري قميصاً قطنياً جميلاً تدخلينه تحت بنطلون أو تنورة. يمكنك أيضاً ربطه من الأمام لمظهر مثير ومخفٍ للعيوب في الوقت عينه. قد يفاجئك الأمر، ولكن الجينز الأبيض ملائم جداً للأجسام الممتلئة. انتبهي ألا يكون هناك من ليكرا في التركيبة، لتجنب الطي على الفخذين والانتفاخات على الساق. رافقيه بكنزة على شكل v على الصدر وحذاء "بالورين" أو "موكاسان".

ممنوع: قماش "الجيرسي" لأنه يزيد الحجم كثيراً، والشبك لأنه يلتصق في الأماكن غير المناسبة، والكتان لأنه يجعل الجسم يبدو مترهلاً.

أي ألوان تبرز الجمال؟
إن جميع الألوان الخريفية ملائمة، خصوصاً اللون الرمادي. لكن حذارِ، فقد يبدو حزيناً بعض الشيء، لذا الجئي الى اكسسوارات لإضفاء الحيوية، ورافقي ثوبك الرمادي بحقيبة ذهبية لامعة. الى جانب الألوان العميقة، على غرار البنفسجي الغامق والأخضر. فهي تضيء الوجه.
ممنوع: الألوان الباهتة لأنها تسلّط الضوء على عيوبك. إذا كنت تحبين هذه الألوان، فاختاريها بالاكسسوارات، لأنها تصبح حليفتك عندئذٍ.
هل الأسود ينحّف؟

تكمن ميزة الأسود بإخفاء الأماكن الممتلئة من الجسم وتذويبها. ولكن كثيراً ما تفرط النساء في اللجوء اليه. اختاري القماش المناسب، مثل الكاشمير والـ"كريب"، وتجنبي القطن الذي يبهت تدريجياً.
رافقي الأسود مع ملابس عصرية، ولا تلجئي الى أسلوب جدي كثيراً، لأنه يقتل السحر. لذا، ارتدي معه اكسسواراً حيوي اللون، على غرار حذاء أحمر أو أبيض، أو حقيبة ذهبية. يمكن أيضاً اللعب على القماش، بارتداء جينز أسود مع سترة مخملية، أو تنورة من ساتان مع كنزة قصيرة، أو تنورة "كريب" مع موسلين.

ممنوع: ارتداء أنواع مختلفة من الأسود في الوقت عينه.

لا تخفي جسمك

كثيراً ما تخاف النساء الممتلئات الجسم الثياب الضيقة، ويملن خصوصاً الى الملابس الواسعة التي تخفي كل شيء. لكنها غالباً غير ملائمة، وتعزز العيوب أكثر مما تخفيها. لا تترددي في إبراز شكلك. فالتنورة الضيقة المستقيمة على الردفين مثيرة، وإذا كان خصرك ممتلئاً، فلا تخفيه، لأنه يبرز أنوثتك. أما الصدر، فسلّطي الضوء عليه، لكن من دون ابتذال.

قطع أزياء تجعلك تبدين أنحف اكتشفيها!

قائمة بالأزياء التي يفضلها الرجال على النساء

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار