أسرار المكياج التي تجعلكِ تبدين أصغر سناً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
أسرار المكياج التي تجعلكِ تبدين أصغر سناً

     ماذا لو كان المكياج الذي تضعينه كل صباح يزيد أعواماً إضافية على عمرك الحقيقي؟ لن يخبركِ أحد؛ ذلك أن الأمر محرج للغاية، لكن هنا بعض الإرشادات لتلافي مشكلة كهذه، بحسب خبراء التجميل.

- البشرة الصافية: لا شيء يزيد عمراً إضافياً على عمركِ الحقيقي كالبشرة التي تظهر عليها الخطوط والتجاعيد. كلما مضينا عمراً تميل بشرتنا للجفاف، ما يجعل كريم الأساس كاشفاً للعيوب. بحسب خبراء التجميل، ضعي المرطب قبل كريم الأساس؛ كي يمنحكِ طبقة ملساء. تجنبي تركيبة كريم الأساس الكثيفة. وضعي في اعتباركِ أن لون البشرة يتغير مع التقدم في العمر، لذا احرصي على أن يكون لون كريم الأساس مناسباً لدرجة بشرتكِ حالياً. من شأن الظلال الدافئة أن تضفي مزيداً من الصبا على طلّتك. لا تستخدمي البودرة؛ ذلك أنها تكشف الخطوط الدقيقة.

- الخدود المتورّدة: لا تستخدمي بودرة أحمر الخدود. الأفضل هو أحمر الخدود الكريمي. الظلال الدافئة مع لمسة من الوردي المائل للذهبي، ستكون مثالية لأنواع البشرة جميعها. ضعي أحمر الخدود ومن ثم المفتّح على عظمتيّ وجنتيكِ وامزجي جيداً حتى يصبح المظهر طبيعياً.

- عيون أكثر شباباً: ستزداد الهالات السوداء سوءاً مع التقدم في العمر، لكن عليكِ وضع خافي العيوب حول عينيكِ، باعتدال. لا تختاري واحداً ثقيلاً أو جافاً. حاولي توزيعه باستخدام الفرشاة.

- محدّد العينين: ابحثي عن ظلال طبيعية؛ ذلك أن الظلال الثقيلة والفاقعة الألوان تكشف علامات التقدم في العمر. ابحثي عن محدد عينين بقوام مرهمي، وارسمي الخط واخرجي قليلاً عن حافة العين ومن ثم امزجي الزيادة بطرف أصبعكِ نحو الداخل، وبذا ستحصلين على ظلال عين غير ملطّخة ولا مفتعلة.

- الحواجب الغنية: كلما مضينا في العمر تناقص شعر الحاجب لا سيما الطرف الخارجي منه. لذا، احرصي على تلوين الفراغات وتحديد الحاجب؛ ذلك أنه يمنحكِ مظهراً أكثر شبابية ويحدّد شكل عينيكِ. استخدمي درجة أخف من لون حاجبكِ الطبيعي، وبعد أن تلوّني الفراغات قومي بمسح اللون المركز بطرف أصبعك؛ لتضفي مظهراً طبيعياً. استخدمي ظلالاً فاتحة تحت الحاجب؛ لمنح إطلالتكِ مزيداً من التألق.

- الشفاه الممتلئة: لتمنحي شفاهكِ الرفيعة مزيداً من الامتلاء، قشّريها بداية (من خلال استخدام قليل من السكر البني)، ومن ثم ضعي مثبتاً ليبقى اللون لمدة أطول. قومي بتحديد شفتيكِ بقلم ورديّ وتجنبي الألوان القاتمة. استعيضي عنها بألوان دافئة ودرجات وردية. ضعي قليلاً من الملمّع على وسط شفتيكِ؛ لإضفاء مزيد من الصبا على مظهركِ.

اكتشفي أيضاً:

احصلي على أحمر شفاه مطفي غاية في الإثارة والجمال بهذه الخطوات

نصائح اختيار لون أحمر الشفاه الأمثل لبشرتك

طريقة تطبيق المكياج اليومي من المدونة رزان فهد العودة

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار