هكذا تتعاملين مع الزوج الناقد!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
هكذا تتعاملين مع الزوج الناقد!
كثيراً ما نلتقي بأشخاص نكتشف مباشرةً بأنهم ناقدون لكل ما حولهم، وقد يحتاجون هؤلاء لطريقة معينة في التعامل خاصةً أولئك اللذين ينتقون انتقاداتٍ وكلمات لاذعة لتوجيهها لمن حولهم.
يمكننا باختصار  أن نبتعد عن هؤلاء الأشخاص مباشرةً ودون أن ندخل معهم في علاقات أو جدالات لا جدوى منها، ولكن ماذا لو كان هؤلاء الأشخاص هم أحد أفراد العائلة كالزوج مثلاً؟
 
حيث تعاني الكثير من النساء من الزوج الناقد والذي يوجه لهن الكثير والكثير من التعليقات اللاذعة، سواءً كانت على المظهر أو الجسم أو الملابس أو التصرفات التي قد يراها لا تتناسب مع مجتمعه.
فتشعر الزوجة هنا بالإحراج والحزن لأن كلمات الزوج تتسبب بجرح كبير لها، ويشكل ذلك شرخاً كبيراً بينهما، فما الحل إذاً؟ وهل هناك طريقة معينة للتعامل مع الزوج الناقد؟
 
إليك إذاً هذه المجموعة من الخطوات التي ترشدك إلى كيفية التعامل مع الزوج كثير الإنتقاد:
 
عزيزتي الزوجة عليك أولاً أن تراجعي نفسك أولاً إن كان لدى الزوج بعض الحق في كلامه ونقده لك. هل أنت مهملة لمظهرك، أو جسمك، أو في واجباتك المنزلية وأن تتعاملي مع الأمر بذكاء وتدارك سريع.
 
 
كما عليكِ أيضاً ألا تأخذي كل كلام الزوج الناقد بجدية تامة و أن تحاولي تجاهل الرد عليه بقسوة، فالأمر يحتاج منك بعض التروي والهدوء للتعامل مع انتقاداته المستفزة.
 
عليك أن توضحي له بلطف أن كلماته تجرحك على الدوام ، وتصارحيه بأن كثرة انتقاده لك قد بات يسبب لك النفور والانزعاج، ويجرح مشاعرك دون قصد منه ربما وبأن الأمر قد يؤدي لمشاكل أكبر فيما بعد.
 
احرصي على أن تتمتعي بروح الدعابة والمرح وألا تقفي عند كل كلمة يقولها هذا النوع من الأزواج، بل أن تتعاملي معها بكل سلاسة وهدوء. استمعي للنقد دون حساسية وتوتر وتعاملي مع الأمر بصبر وهدوء ثم اختاري الوقت المناسب للتحدث بالأمر.
 
إليك أيضاً:
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار