هكذا تعتنين ببشرتك في فصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
هكذا تعتنين ببشرتك في فصل الشتاء
إن الفروقات الحرارية في فصل الشتاء بين برودة الخارج وحرارة الداخل، تؤثر سلباً على بشرتك حيث تمتص الرطوبة منها لتتركها جافة ومتعبة. وبذلك ستكون لديك مشكلة جمالية كبيرة فالماء غير كافي لوحده في هذا الطقس البارد لترطيب البشرة.
 
وكما هو معروف من الأفضل تجنب استخدام المنتجات الكيميائية فهي ليست آمنة دائماً على بشرتك.
 
لذلك سنقدم لك اليوم مجموعة من أسهل الأقنعة الطبيعية الرائعة التي تعمل على محاربة جفاف بشرتك وإعادة توهجها وإشراقها.
 
الأفوكادو وزيت الزيتون:
للحصول على تأثير رائع ونتائج مميزة، اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة وامزجيها مع ملعقة طعام من زيت الزيتون حيث يساعد الأفوكادو الغني بمضادات الأكسدة مع زيت الزيتون بتوفير الرطوبة اللازمة والنعومة لبشرتك. طبقي هذا المزيج بحركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء.
 
العسل والشوفان:
قناع آخر ذو تأثير رائع على بشرتك. يمكنك علاج البشرة الجافة بهذا القناع كل أسبوع.
امزجي كوب من الشوفان مع كوب من الماء للحصول على عجينة لينة ثم أضيفي ربع كوب من العسل، يطبق هذا المزيج على الوجه ويترك 15 دقيقة.
 
الشوكولاتة:
يحتوي هذا القناع الرائع على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. 
امزجي نصف كوب من الكاكاو مع 4 ملاعق طعام كريمة و3 ملاعق طعام من الشوفان وربع كوب من العسل، يطبق على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، وستظهر النتيجة مباشرةً بعد غسله فهذا القناع فعال جداً للبشرة الجافة في فصل الشتاء.
 
الجزر والعسل:
لاستعادة رطوبة وتوهج بشرتك الشاحبة في الشتاء امزجي ملعقة طعام من العسل مع ملعقتي طعام من الجزر المهروس وطبقيه على الوجه والرقبة لجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة ورطوبة في 10 دقائق.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار