هل التين يزيد الوزن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يناير 2021
هل التين يزيد الوزن
مقالات ذات صلة
فوائد زيت البابونج
العناق لغة قوية جدًا تعرف على فوائدها
أسباب شعورك بالتعب أثناء العمل

هل التين يزيد الوزن؟ سؤال يشغل بال كثير من السيدات والفتيات التى بدأت في إتباع أنظمة الدايت المختلفة، حيث يعتقد البعض منهن أنه يتعارض مع الدايت ويسبب زيادة الوزن وذلك بسبب احتواءه على نسبة عالية من السكريات، وقبل التعرف على إجابة السؤال الذي يشغل فكر كثير من السيدات، علينا معرفة أن التين فاكهة ناعمة الملمس ذات قشرة رقيقة يتراوح لونها ما بين الأخضر والأرجواني، حيث تؤكل الثمرة كاملة، كما أنها تتميز بمذاقها الحلو.

السعرات الحرارية في التين

وفي قديم الزمن كان يستخدم التين، كبديل طبيعي للسكر ، كما أنه يدخل في صناعة المربيات، والهلام، والحلويات، وحتى في تحضير الأطباق المالحة، التين يعد من الفواكه الصيفية منخفضة السعرات الحرارية، حيث تحتوي الثمرة الواحد على 40 سعرة فقط، وليس كما يعتقد البعض أنه عالي من السكريات، وتتميز ثمرة التين باحتوائها المرتفع على العناصر الغذائية الذي يحتاجها الجسم، حيث الألياف التي تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع ومن ثم فقدان الوزن وليس زيادته، وأيضا يحمل التين فوائد مختلفة على الصحة والجمال.

التين والسمنة

يساعد التين على الشعور بالشبع

  • ثمرة التين الواحدة تحتوى على  1.9 جرام من الألياف الطبيعية، وهو ما يعادل 8% من الحصة اليومية التي يحتاجها جسم الإنسان.

  • والألياف من العناصر الغذائية المفيدة حتى لم يتبعون أنظمة الدايت، حيث تعمل هذه الألياف على المساعدة بزيادة  الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة بفترة أطول.

  • كما أن التين يعمل على تقلل من كمية السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، ومن ثم خسارة الوزن.

  • كما أنه عليكِ التحكم بعملية خسارة أو زيادة الوزن من خلال عملية التحكم بعدد حبات تناول فاكهة التين من خلال احتساب عدد  السعرات الحرارية التي يتم تناولهاو هي أحدى فوائد التين.

التين مفيد للجهاز الهضمي

  • التين من الفاكهة  المفيدة للجهاز الهضمي، حيث يتم الاعتماد عليها للتخلص من الاضطرابات الهضمية المزعجة، ومن أهم هذه الاضطرابات الإمساك، حيث تعمل هذه الألياف على تحسين حركة الأمعاء.

  • ويعمل التيم على تسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتعزز من وجود البكتيريا الجيدة بالمعدة، مما يحسن من نظام الجهاز الهضمي، ولكن عليكِ التعرف على الضوابط أثناء تناول التين

  • يجب الحرص أثناء تناول التين الطازج، وذلك كخيار أفضل من نظيره التين المجفف الذي يحتوي على 93 سعرة و18 جرامًا من السكريات في الكوب الواحد.

  • يجب على متبعي أنظمة الدايت المختلفة، عدم تناول مربى التين، حيث أن طريقة تحضيرها، تجعلها تفقد الكثير من الثمار العناصر الغذائية الموجودة بها، وتعمل على كسبها نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية.

  • يجب الحذر وعدم الإفراط في تناول التين، حيث تناول التين بكميات كبيرة، من الممكن أن  يؤدى  لنتائج عكسية على الصحة العامة وقد يتسبب في زيادة الوزن.