هيالورونيك اسيد للبشرة الجافة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
هيالورونيك اسيد للبشرة الجافة
مقالات ذات صلة
خلطة تبييض الوجه في أسبوع
أضرار جهاز شفط الدهون من الوجه
بدائل سهلة لعملية شد الوجه

حمض الهيالورونيك (HA) هو سكر موجود بشكل طبيعي في بشرتنا والذي يحتفظ بالماء ويساعد في إبقاء البشرة رطبة وممتلئة. تحتفظ HA داخل أجسامنا بوزنها في الماء بألف مرة ليس فقط للاحتفاظ بكل تلك الرطوبة في بشرتنا ومفاصلنا ، ولكن أيضًا لمنع كل تلك الرطوبة من التبخر في الهواء ، فهو تمامًا مثل الكولاجين والإيلاستين ، تقل كمية حمض الهيالورونيك الطبيعي في أجسامنا مع تقدمنا ​​في السن. ومع ذلك ، هناك طرق للمساعدة في تحفيز إنتاج HA في أجسامنا، فتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة يحمي الجلد من الالتهاب بدوره يساعد الجلد على الاحتفاظ به.

ما هو حمض الهيالورونيك؟

حمض الهيالورونيك هو جليكوزامينوجليكان ، وهو بروتين موجود بشكل طبيعي في الجلد والعينين والنسيج الضام والمفاصل، فهو كـ مرطب قوي. لديه قدرة مذهلة على جذب الماء والاحتفاظ به في الجلد وفي باقي أجزاء الجسم حيث يوجد، إنه يشحم المفاصل ويساعد على إصلاح الأضرار التي لحقت بالجسم بعد الإصابة.

لماذا يستخدم مصل حمض الهيالورونيك

على الرغم من وجود حمض الهيالورونيك بالفعل في بشرتنا وجسمنا ، لا يزال من المهم تضمين مصل حمض الهيالورونيك في روتين العناية بالبشرة، فمع تقدمنا ​​في العمر ونعيش حياتنا ، تصبح بشرتنا جافة بشكل متزايد وتفقد الرطوبة. يفقد الجلد المتقدم في السن تماسكه ويصبح أقل ليونة وغالبًا ما يبدو جافًا. يمكن للمنتج الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك أن يجدد الرطوبة التي تفتقر إليها البشرة المتقدمة في السن ويحسن مظهر الخطوط الدقيقة ويجعل البشرة تبدو أكثر نعومة، حيث يمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة ، حتى الحساسة والمعرضة لحب الشباب والوردية. لا يوجد شيء أفضل من إعطاء الجلد على الفور مظهرًا رطبًا وناعمًا. يحب مرضاي ذلك تمامًا ".

كيفية استخدام حمض الهيالورونيك للحصول على أفضل النتائج

  • يوصي بإضافة حمض الهيالورنيك إلي البشرة مرتين يوميًا كخطوة علاج أخيرة في روتينك اليومي حيث يتم استخدامه كمرطب على الفور.
  • إذا كنت تستخدميه أثناء النهار ، أضفي واقٍ من الشمس كخطوة أخيرة.
  • تعمل كريمات ومصل حمض الهيالورونيك بمثابة برايمر مكياج رائع بعد الاستخدام الصباحي وأنا أحب فكرة السماح لبشرتك بالترطيب أثناء النوم .
  • ومع ذلك ، إذا كانت بشرتك دهنية وكنت تستخدم بالفعل مرطبًا، فوضع مصل هيالورونيك مع مرطب النهار والليل المعتاد. أولئك الذين لديهم بشرة دهنية أكثر قد يفضلون المصل وحده.

المزيد من النصائح للحفاظ على ترطيب البشرة

  • تجنب الإفراط في غسل وتنظيف بشرتك، هذا النوع من التقشير الميكانيكي يضر بحاجز البشرة ويجعل من الصعب على البشرة الاحتفاظ بالرطوبة. التقشير الخفيف هو المفتاح ، في رأيي ، والتقشير الكيميائي هو الطريقة المفضلة للقيام بذلك. سيؤدي ذلك إلى إزالة طبقات الجلد السطحية القديمة برفق. عن طريق إزالة هذه الطبقات ، سيكون المرطب و / أو مصل حمض الهيالورونيك أكثر فعالية.
  • اعمل على زيادة الترطيب من خلال نظامك الغذائي. ليس بالضرورة شرب طن من الماء ، وهو أمر بالغ الأهمية أيضًا. قد تزيد بعض الأطعمة من إنتاج حمض الهيالورونيك ، مثل الخضراوات الورقية والجذرية والفواكه الحمضية والأطعمة التي تحتوي على فول الصويا .
  • كوني متسقة مع روتين العناية بالبشرة، العناية بالبشرة مثل التمرين حاول ألا تفوت يومًا .

أضرار استخدام حمض الهيالورونيك

  • يمكن أن يصاب الشخص بمجموعة من بعض الشوائب وبثور وحب الشباب
  • أحيانًا يصاب الشخص بنوع من التشوش في النظر الموقت.
  • يصاب الشخص أحيانًا بإحساس الغثيان والرغبة في التقيؤ.
  • ظهور نوع من الانتفاخ والورم على الجلد.
  • الإصابة نوع من الحكة الشديدة والتي تستمر وتظهر في أوقات مختلفة، لذلك لابد من سؤال الطبيب عن استخدامه قبل تطبيقه علي البشرة.