حملي دليل
هدايا عيد الأم حملي الدليل مجاناً

حملي دليل هدايا عيد الأم
  • وزني لا ينقص مع الرجيم ماذا أفعل؟

    وزني لا ينقص مع الرجيم ماذا أفعل؟

    الكثيرات يعانين من مشكلة عدم فقدان الوزن بالرغم من أنهن يقمن باتباع نظام رجيم معين، فإذا كنتِ تطرحين سؤال وزني لا ينقص مع الرجيم ماذا أفعل؟ إليكِ الإجابة من هلال هذا التقرير.

    أسباب عدم نقصان الوزن مع الرجيم

    • لا تنامين كفاية، قلة النوم تضع جسمك فى موقع اشتهاء الكربوهيدرات والدهون بشكل كبير، حتى تكون له القدرة على الاستمرار، اخلدى إلى الفراش سبع ساعات ونصف قبل الموعد الذى تودين الاستيقاظ فيه، إذا استيقظتى قبل المنبه فقد حصل جسمك على كفايته من النوم، لكن إذا ضغطى على زر تأجيل المنبه فهذا يعنى أنكِ تحتاجين إلى ثمان أو تسع ساعات على الأقل من النوم.
    • تعانين من احتباس الماء فى جسمك. احتباس الماء فى أغلب الأحيان قد يظهر بقوة وقت الدورة الشهرية، مما يعطيكِ الإحساس بالانتفاخ والتورم والجرامات الزائدة على الميزان.
    • تفكرين فى ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، هذه العادة تجعلك تأكلين أكثر لأنكِ تعرفين أن التريض سيساعدك على حرق الزيادة، حاولى ألا تأكلى ما يزيد عن 150 سعر حرارى قبل الذهاب لممارسة الرياضة.
    • الجلوس لساعات طويلة بدون حركة، يمنع الجسم من إفراز إنزيم تثبيط الدهون المسمى «الليباز»، حاولى أن تحركى عضلاتك وتمديدها كل ساعة على الأقل، الحركة مهما كانت بسيطة تزيد من الآيض بحوالى 54٪.
    • دائماً ما تتناولين طعاماً «صحياً». هل تعلمين أنكِ بمجرد التفكير فى أن ما تتناولينه صحى وخفيف، يعطى للمخ إشارة لإنتاج المزيد من هرمون «الجريلين» المسئول عن تخفيف الشعور بالشبع، مما يبطىء الآيض، من الجيد اختيار الأطعمة التى تكون أساسها صحى ولكنها تشعرك بالشبع، والاكتفاء فى ذات الوقت، مثل زبدية من شوربة الخضار مع قطعة من التوست الأسمر المحمص. 

    وزني ينقص ببطء

    • يُعرف الأيض بأنّه مجموعة من عمليات التمثيل الغذائي التي تحدث في جسم الإنسان، حيث يترتب على بطئ حدوث هذه العمليات بشكل طبيعي عدة أمور منها: تناول سعرات حرارية أقل مما يجب تناولها للفرد خلال اليوم بقلة عدد الوجبات الغذائية المتناولة، أيضاً وجود العضلات وصحتها تساعد على حرق سعرات حرارية بشكل أكبر فعندما يكون فيها مشكلة أو مرض سوف تُقلل من عملية التمثيل الغذائي هذه.
    • تحدث التغيرات الهرمونية عند النساء خصوصاً فالتغييرات الهرمونية التي تحدث لديهن نتيجة الحمل والولادة، وعند مرحلة البلوغ، قد تؤثر بشكل مباشر لدى الوزن مما يتسبب في زيادته.
    • شعور الشخص بالقلق والحزن قد يؤثر سلباً على صحته، فجسم الإنسان يعمل في هذه الحالة على إفراز هرمون الكورتيزول، مما يجعل الجسم قابل لتخزين الدهون بشكل أكبر وخصوصاً حول منطقة الخصر، وهذا في النهاية قد يُعرّض الجسم للإصابة بمشاكل خطرة.
    • يُعتبر البروتين من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد بدورها على فقدان الوزن، من خلال مساعدته على تعزيز عملية التمثيل الغذائي ويمنع البُطء في حدوث عمليات الأيض، يُنصح بتناوله وإدخاله ضمن الوجبات الغذائية وخصوصاً وجبة الإفطار، حيث يعطي شعور بالشبع لفترات خلال اليوم.
    • وجود خلل في الغدة الدرقية يُقلل من حرق الدهون المخزنة في الجسم، وبالتالي عملية التمثيل الغذائي تسير بشكل أبطئ، يحدث هذا الأمر بسبب قلة إفرازها للهرمون.

    وزني يزيد مع الرجيم

    • إذا كنت تعتقدين أن التوقف عن تناول الطعام لمدة خمسة عشر يوما، سوف يوصلك الى الوزن المثالي، فهذا غير صحيح على الاطلاق. الاجسام التي تدخل في وضع المجاعة المفاجئ تعمل على تخزين السعرات الحرارية أكثر من حرقها. جسمك يحتاج الى الطاقة لإجراء الأنشطة الأيضية الأساسية، بما في ذلك حرق الدهون. وبالتالي، عند اتباع نظام غذائي قاسي، يبدأ الجسم في توفير الطاقة الحالية على صورة سعرات حرارية مخزنة.
    • الطعام قليل الدسم عادة ما يحتوي على مستويات عالية من السكر، اي سعرات حرارية اكثر، بالتالي يؤدي بك إلى زيادة الوزن دون ان تدرين. فبدلا من تناول الأطعمة قليلة الدسم تناولي الأطعمة الطازجة المطبوخة في المنزل.
    • نمط الحياة المستقر والكسل وملازمتك الجلوس معظم اليوم كثيراً ما يكون السبب الرئيسي وراء تلك الدهون الزائدة. لذلك يجب اتباع نظام حياة تكون الرياضة فيه عاملا أساسيا. حاولي ممارسة اليوغا، والسباحة، والركض أو الرقص لانقاص الوزن. حتى المشي السريع لمدة 30 دقيقة بسيطة كل يوم يمكن أن يساعدك بشكل كبير.
    • بعض الادوية تتسبب في زيادة الوزن بصورة كبيرة. اذا كنت تتناولين ادوية معينة ولاحظتي زيادة في وزنك بالرغم من التزامك بالريجيم، اسألي الطبيب أو الصيدلي فقد يكون احد الأدوية هو السبب في زيادة الوزن.
    • أنماط النوم غير النظامية تخل بعملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي تؤدي إلى زيادة الوزن.
    المزيد:
     
    السماتصحةرجيم

    تعليقات