وصفات طبيعية للتخلص من النمل بدلاً من المبيدات الضارة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020
وصفات طبيعية للتخلص من النمل بدلاً من المبيدات الضارة
مقالات ذات صلة
نصائح للحفاظ على الكنب من التلف
قواعد للحفاظ على الثلاجة من الأعطال
13 استخدام لـ منظف الزجاج داخل منزلك

بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية، من المبيدات الحشرية وخطورتها وتسببها في أمراض مثل السرطان ومشاكل في الجهاز التناسلي أو الجهاز المناعي أو العصبي، بالإضافة إلى كونها ضارة بالبيئة بسبب الجزيئات الملوثة التي تطلقها في الغلاف الجوي، تقف ربات البيوت حائرة كيف تقضي على النمل؟

في التقرير التالي سنستعرض وصفات طبيعية للتخلص من النمل، باستخدام أطعمة موجودة في كل بيت، لن تحتاجي لشرائها.

عصير الليمون للتخلص من النمل في المنزل

اسكب عصير الليمون في وعاء ورشه حيث ترى النمل يمر خاصة على الفتحات التي يخرج منها النمل، فالحمض يزعج إحساسه بالاتجاه.

قشر البرتقال للتخلص من النمل في المنزل

البرتقال أيضا يعطي رائحة قوية نظراً لاحتوائه على عنصر حمضي، فإنه يعمل جيداً في إبعاد الحشرات من الحدائق، حيث يمكن إضافته إلى السماد العضوي أو رشه في أماكن انتشار الحشرات.

الخل للتخلص من النمل في المنزل

النمل لا يحب رائحة الخل القوية، إذا قمت بتنظيف أرضياتك عن طريق إضافة القليل من الخل إلى الماء فسوف تطردهم  رائحته من المكان.

القرفة للتخلص من النمل في المنزل

القرفة أيضاً على تحريك النمل بعيداً عن منطقة معينة سواء باستخدام مسحوق القرفة أو زيت القرفة، ويمكنك رشها أينما مر النمل مع المواظبة مع استمرار رش القرفة أو زيتها.

زيت النعناع للتخلص من النمل في المنزل

رش زيت النعناع العطري ووضعه أيضاً في تلك الأماكن التي تغزوها حشرات النمل، فإنك ستخيفهم بنجاح، لأن الرائحة النفاذة لهذا الزيت تطردهم.

حبوب البن للتخلص من النمل في المنزل

ضع القليل من حبوب البن في الشقوق التي قد يدخل إليها النمل؛ مما سيجعلها تهرب، ربما بسبب الرائحة التي تزعجهم.

الفلفل للتخلص من النمل في المنزل

يعد مسحوق الفلفل الأسود والأحمر المخلوط مع القليل من الماء ورشه بالبخاخ، وسيلة جيدة لتخويف النمل الذي يغزو منزلك.

الثوم للتخلص من النمل في المنزل

بسبب الرائحة النفاذة للثوم يعد طريقة فعالة لطرد النمل، امزج فصوص الثوم بالماء ورش السائل في المناطق التي يغزوها النمل، فعاليته مثل المبيدات الحشرية لكنه طبيعي لا يؤذي البيئة.

صودا الخبز والسكر للتخلص  من النمل في المنزل

يهرب النمل من هذا الخليط الذي يحتوي بيكربونات الصوديوم والسكر، ربما لأنهم يعلمون أنه ضار لجسمهم، لأنه يحتوي على مادة حمضية تنتج تفاعلاً ساماً عندما يتلامس جسمهم به.

لافندر (الخزامى) للتخلص من النمل في المنزل

يعد اللافندر (الخزامي) مبيد طبيعي جيد إذا غزا النمل بيتك أو حديقتك أو نباتاتك. فقم بتحضير رذاذ الخزامى ورشه على منطقة انتشار النمل، يمكن أن يكون زيت اللافندر الأساسي فعالًا أيضًا (ورائحته ستكون مذهلة ومرغوبة).

الفازلين للتخلص من النمل في المنزل

يمكنك وضع القليل من الفازلين على تلك الأشياء التي يقصدها النمل (على سبيل المثال، عبوات حفظ السكر)، أو لحماية الخزائن عن طريق وضع الفازلين على حوافها.

خليط البوراكس للتخلص من النمل في المنزل

البوراكس وهو (بورات الصوديوم) متاحة للشراء من محلات بيع منتجات التنظيف والصيدليات،  في حالة استخدامها لإبعاد الحشرات، من الأفضل خلطها بالسكر والماء، مع الحرص على نشرها في الزوايا التي يأتي منها  النمل. وتجديدها عندما تجف.

دياتوميت (تراب المشطورات) للتخلص من النمل في المنزل

بشكل عام، يتكون الدياتوميت من الطحالب المتحجرة التي تستخدم عادة كسماد. يمكنك العثور عليها في المتاجر المتخصصة في بيع منتجات الزراعة والأسمدة، وتم اختبار فعاليتها ضد النمل والحشرات الأخرى مثل البراغيث والعناكب عن طريق نشرها في الأماكن التي ينتقل فيها النمل، الأمر الذي يدفعهم بعيداً دون الحاجة إلى قتلهم.

هكذا استعرض التقرير أبرز الوصفات، فعليكِ استبدال المبيدات الحشرية الضارة، من أجل سلامة وصحة أسرتك.