وفاة الفنانة شمعة محمد أثناء تصويرها مسلسل بالسعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 22 مايو 2022
مقالات ذات صلة
وفاة اثنين من أبطال مسلسل نتفلكس The Chosen One أثناء التصوير
محمد حماقي يصور برومو مسلسله الرمضاني قبل تصوير المسلسل
وفاة والدة الفنانة السعودية ليلى السلمان

توفيت فجر الأربعاء 16 مارس الفنانة الخليجية من أصل عماني شمعة محمد، عن عمر يناهز الـ 64 عامًا، إثر سكتة قلبية أثناء تواجدها بالمملكة العربية السعودية.

وفاة شمعة محمد

ولاقت الفنانة شمعة محمد وافتها المنية أثناء تواجدها بالسعودية لتصوير أحدث مسلسلتها لصالح قناة mbc  والتي كانت تحضر له وكان المقرر عرضه قريباً،  وذلك عقب مسيرة فنية طويلة تجاوزت أربعة عقود، قدمت خلالها مجموعة من الأعمال التي كانت سبباً في تكريمها داخل السلطنة وخارجها.

وتفاعل الكثير من رواد مواقع السوشيال ميديا مع وفاة الفنانة العمانية شمعه محمد، داعين الله أن يرحمها، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

مي العيدان تعلن وفاة شمعة محمد

وكتبت الإعلامية مي العيدان عبر صفحتها على تويتر: "انا لله وإنا إليه راجعون وفاة الفنانة العمانية شمعه محمد إثر سكتة قلبية، اللهم ارحمها واغفر لها وأسكنها فسيح جناتك وتجاوز عنها وانزلها منزل حسن وأحشرها مع الصالحين والصديقين لا تبخلوا عليها بالدعاء، فالدعاء رزق الميت".

معلومات عن شمعة محمد

شمعة محمد فنانة عمانية من مواليد 19 فبراير 1958، في الكويت، ودرست بين الكويت والبحرين، وكانت بدايتها الفنية العام 1975.

بعد دراستها عادت شمعة محمد لعمان بعام 1974، وعملت في القطاع الحكومي بوزارة التربية والتعليم، ومجلس المناقصات نائب مدير للعلاقات العامة من عام 1974 وحتى 1996.

بدأت العمل الإذاعي والتلفزيوني بعام 1978، وقدمت العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والمسرحية، وارتدت الحجاب بعام 2006، وهي متزوجة من محمد سبيل ولها منه من الأبناء سوسن، سيما، قيس، قيصر.

وكانت انطلاقة شمعة محمد الفعلية في عام 2000 حيث شاركت في الكثير من المسلسلات السعودية مثل طاش ما طاش، غشمشم، مجاديف الأمل، الفرية وهذا حنا وغيرهم.

كما شاركت في العديد من المسلسلات والمسرحيات على مستوى دول الخليج، وكان أخر عمل لها هو مسلسل العاصوف مع الفنان ناصر القصبي وعدد كبير من نجوم الدراما الخليجة، وهو دراما اجتماعية إنسانية، تسلط الضوء على تفاصيل المجتمع السعودي في فترة السبعينيات من القرن الماضي.

ويذكر أن الفنانة شمعة كانت من ضمن المشاركين في العمل العماني اسمع وشوف المقرر عرضه في شهر رمضان.

والعمل من إنتاج تلفزيون عمان الرسمي، ويشارك فيه نخبة من النجوم العمانيين والخليجيين، ويناقش قضايا اجتماعية بقالب كوميدي، وهو من إخراج الفنان السوري عارف الطويل.