وفاة الشاعر السعودي محمد بن جرشان

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 يناير 2023
وفاة الشاعر السعودي محمد بن جرشان

توفي اليوم الشاعر السعودي الكبير محمد بن جرشان في مسقط رأسه محافظة تربة والتي تقع غرب المملكة العربية السعودية وتسبب خبر وفاته في حزن كبير بين محبيه ومتابعيه.

وتم اعلان خبر الوفاة من قبل أحد أبناء الشاعر حيث نشر على منصة تويتر قائلاً: " إنا لله وإنا إليه راجعون. بقلوب مطمئنة راضية بقضاء الله وقدره انتقل الى رحمة الله والدي (الشاعر محمد بن جرشان البقمي)؛ رحمه الله وغفر له وأسكنه الفردوس الأعلى، أسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهمنا ومحبيه الصبر والسلوان، والحمد لله على كل حال، وسيُصلى عليه عقب صلاة ظهر اليوم الأحـد في مسجد الدوار بتربة.. دعواتكم له بالرحمة والمغفرة".

وفاة الشاعر محمد بن جرشان

وشارك عدد كبير من الشعراء والمدونين في نعيه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، وقال الكاتب الصحفي السعودي حمود البقمي الفقيد عبر حسابه الرسمي على تويتر حيث نشر تغريدة نعى فيها صديقه وقال:  "نسأل الله الرحمة والمغفرة للشاعر محمد بن جرشان البقمي وأن يسكنه فسيح جناته . عزاؤنا لـ أبنائه وأقاربة ولقبيلة الجبلان والبقوم عامة".

بينما نعى طلال عجيل الحربي الراحل في تغريدة وقال: "أحسن الله عزاء ذويه ومحبيه.. فقدنا رمزا وركنا من أركان الساحة ممن لهم سجل ناصع، وتاريخ مشرف.. الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته ".

ونعى مسلط الجبلي الراحل، قائلاً: "نعزي أنفسنا في وفاة الشاعر محمد بن جرشان، وصادق العزاء والمواساة لأبنائه وقبيلة البقوم "نسأل الله له الرحمة والمغفرة".

يذكر أن الشاعر الراحل من مواليد محافظة التربة في السعودية واسمه الحقيقي هو محمد بن سعد بن طامح الموركي البقمي واشتهر باسم ابن جرشان وله العديد من القصائد والأشعار التي اشتهر بها في السعودية والخليج العربي.

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار