وفاة ناريمان عبود بفيروس كورونا ومشاهير الفن ينعونها بكلمات مبكية

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 فبراير 2021
وفاة ناريمان عبود بفيروس كورونا ومشاهير الفن ينعونها بكلمات مبكية
مقالات ذات صلة
وفاة عبدالله مشايخ تحدث ضجة على منصات التواصل وصدمة بين متابعيه
الراحل هيثم أحمد زكي في ذكرى ميلاده "عاش ومات وحيدًا"
انهيار جومانا مراد أثناء عزاء ابنتها ديانا

أعلن الفنان اللبناني والملحن، وسام الأمير، وفاة زوجته الراقصة اللبنانية، ناريمان عبود، بعد معاناة جراء الإصابة بفيروس كورونا.

نجوم الفن ينعون ناريمان عبود

ونعى وسام الأمير زوجته بكلمات مؤثرة على حسابه الشخصي بموقع تويتر قائلا :"أوفى زوجة وأحن أم، يا رمز التضحية والوفاء، يا من ملكت قلوب الأحبة والأهل والأصدقاء..لقد كنت معي وحولي في كل مكان، شامخة كشجر النخيل، فإلى أين ذهبت يا نور عيوني؟ تركتني وحيدا غريبا في هذه الدنيا الفانية..ما للعمر في بعض اﻷيام قيمة، إذا صار أغلى الناس رفات...الله يرحمك يا أميرة".

وفاة ناريمان عبود بفيروس كورونا ومشاهير الفن ينعونها بكلمات مبكية

وعبر عدد كبير من نجوم الفن في لبنان عن حزنهم وصدمتهم لوفاة ناريمان عبود مقدمين التعازي لوسام الأمير وكان من بينهم الفناننة اللبنانية نجوى كرم، التي أعربت عن حزنها قائلة: "ضيعان الناس المحبة الطيبة، هالدني بلا وفى، عم تغيب عنا أحبابنا، انشا لله تكون نفسا بالسما".

وكتب راغب علامة​: "تعازي العميقة يا صديقي وسام. الخبر مؤلم جداً. في هذه الأيام الصعبة التي خطفت وما زالت تخطف الكثير الكثير من الذين نحبهم ! إنا لله وإنا اليه راجعون. انشالله تكون نفسا بالسما، ربنا يقويكم ويصبركم على هذه الخسارة".

ونشر مروان خوري: "الاخ والفنان وسام الامير خسارتك كبيرة بحجم طيبة وانسانية ناريمان ! لا شيء يعوّض الخسارة سوى يقيننا بأنّ امثالها لا مكان لهم سوى الجنة وذكراهم لا تموت ! رحمها الله ووهبك الصبر وحفظ ولديك الاحباء فالله لا يختبر الا عظيمي الروح والقلب".

وقالت مايا دياب: "شو هالخبر المحزن والصادم،أميرة أكيد وست تشعّ حياة كيف قررت أن تتركي الحياة ..أمير حرقتك كبيرة ووجع الاولاد ما رح يخلص..كسرتلي قلبي ناريمان..الله يقوّيك يا أمير، وتكون نفسِك بالسما".

وعبرت كارول سماحة عن صدمتها قائلة​: "ما في كلام يعبر عن هالصدمة الليلة.. وما في كلام بخفف وجع الخسارة الله يصبرك يا وسام وتكون نفسها بالسما".

وكتبت ​كارين رزق الله​: "شو هالخبر المفجع البشع ! الله يرحمها ويصبرك وسام ويخلليلك عيلتك".

من هي ناريمان عبود؟

احترفت ناريمان عبود الرقص الشرقي منذ شبابها لكنها قررت قررت الاعتزال بسبب زواجها وتكوينها للأسرة حيث إنها في إحدى حوارتها الصحفية قالت إنها ضحت بموهبتها وفنها من أجل أسرتها وتربية ابنيها اللذان كانا في مرحلة الطفولة.

وفي عام 2016 قررت العودة مرة أخرى للرقص وقالت في حوار صحفي لها  إن سبب عودتها هو إعادة تقديم الفن والرقص الهادف وسط الابتزال الذي كان يقدم في الساحة؛ ولذلك اختارت أرقى فنادق بيروت من أجل أن ترقص بها.

وعبرت ناريمان عن رغبتها في رؤية الجمهور للرقص كفن راقي قائلة :"بكل الحياة هناك المبتذل، وبالنسبة للفن لا يوجد شيء يمكن إخفاؤه. أي شخص عمل غلط بالفن ككل هو من يتحمل المسؤولية ولا يجوز التعميم. أشكر ربي أنني حصدت السمعة الحسنة والفن الصحيح وأنا أعتبر الرقص هواية بالنسبة لي، وأرغب كثيرا أن أُظهر للجمهور هذا الفن الراقي والمرتب".

وكانت ناريمان عبود من الراقصات اللاتي ترفضن الرقص ببدل الرقص العارية، حيث أنها أكدت في إحدى مقابلاتها الصحفية بإنها ترقص دوما بفساتين وملابس تذهب بها السيدات لحفلات السهر، وذلك حتى لا تخجل أسرتها وأولادها من إظهار مفاتنها.