بكلمات مؤثرة: نجوم الفن ينعون الفنانة السورية ثناء دبسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 فبراير 2024
بكلمات مؤثرة: نجوم الفن ينعون الفنانة السورية ثناء دبسي

نعى العديد من نجوم الفن ومشاهير العالم العربي الفنانة السورية القديرة ثناء دبسي، التي رحلت أمس عن عمر يناهز الثالثة والثمانين عاماً.

وفاة الفنانة السورية ثناء دبسي

نعت نقابة الفنانين السوريين من خلال حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، ثناء دبسي قائلة: "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعى إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة ثناء دبسي.. ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

كانت ثناء دبسي قد غابت عن المشاركة في الأعمال الفنية خلال الأعوام الأخيرة بسبب عدم استقرار حالتها الصحية. الفنانة الراحلة هي من مواليد عام 1941 في مدينة حلب شمال سورية، وهي زوجة الفنان السوري سليم صبري وابنتها الفنانة يارا صبري وشقيقتها الفنانة ثراء دبسي وزوج ابنتها هو الفنان ماهر صليبي.

بدأت ثناء دبسي مشوارها الفني في الخمسينات، وقد شاركت، حينها، برفقة شقيقتها ثناء دبسي في المسرحيات التي كانت تقدمها فرقة مسرح الشعب في حلب. كانت أول أعمال الفنانة ثناء دبسي هو مشاركتها في مسلسل "ساعي البريد" عام 1963م، ثم شاركت بعده في مسلسل "حارة القصر" عام 1970م.

من ناحيتهم، نعى العديد من النجوم والفنانين في الوطن العربي ثناء دبسي بكلمات مؤثرة. شاركت الفنانة السورية شكران مرتجى عبر حسابها على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، منشوراً قالت خلاله: "صباح بلا ثناء ؟! صباح مؤلم حزين الراقية الدافئة في أقسى أيام البرد الإنساني؟" وأضافت موجهة حديثها ليارا ابنة الفنانة الراحلة: "يارا صديقتي أختي مصابك كبير أعلم ليتني أستطيع حمل هذا الحزن معكِ ليتني أستطيع أن أخذك في قلبي الآن لأخفف عنك، ولكن الله معك وماهر وأبناؤك وكل الأحبة".

أما الفنان والمخرج السوري سيف سبيعي فقد ودع ثناء دبسي عبر حسابه على إنستغرام أيضاً قائلاً: "فلترقد روحك النقية بسلام يا ثناء..الشام رح تشتقلك كتير". ثم وجه حديث لزوج الراحلة قائلاً: "سليم..الله يكون معك يا حبيبي..الرحمة لروحها الطاهرة".

شاركت أيضاً الفنانة سلاف فواخرجي في توديع ثناء دبسي قائلة:"ليلة حزينة بفقدانك أيتها الطيبة والدافئة، وقبلة أطبعها على جبينك وعلى يديكِ الرقيقتين، السيدة الكبيرة ثناء دبسي..لروحك الحب والسلام، ولعائلتك ولنا العزاء والصبر".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار