وقف حبس جمال النجادة في تهمة إهانة القضاء: هل يعني القرار برائتها!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 فبراير 2021
وقف حبس جمال النجادة في تهمة إهانة القضاء: هل يعني القرار برائتها!

تراجعت محكمة التمييز في الكويت عن قرار رفض الطعن المقدم من جمال النجادة على حكم حبسها لمدة 3 أشهر، لتصدر قرارها اليوم بوقف حبس الفاشنيستا الكويتية، وإخلاء سبيلها لحين صدور الحكم النهائي.

وخلال الأيام الماضية أعلنت محكمة الاستئناف الكويتية، حكمها النهائي بحبس  جمال النجادة، لمدة 3 أشهر بعد التخفيف بدلاً من عام، وذلك في تهمة الإساءة لأعضاء النيابة العامة في الكويت، لترفض محكمة التمييز الطعن المقدم من هيئة دفاع الفاشنيستا الكويتية على حكم حبسها 3 أشهر، قبل أن تلغي حكم حبسها اليوم، إلا أن حكم إخلاء السبيل لا يعني برائتها وإنما حجزت المحكمة القضية للنطق بالحكم.

التسجيل الصوتي لجمال النجادة

يأتي الحكم على جمال النجادة بعد التسجيل الصوتي الذي اتهمت فيه الفاشنيستا الكويتية بالإساءة لرجال القضاء الكويتي في أثناء التحقيقات معها على خلفية القضية الشهيرة والمعرفة باسم قضية غسيل أموال المشاهير، حيث قالت النجادة في الفيديو الذي وضعها في أزمة جديدة: "انتوا الحين بالمنطق تهاجمون مشاهير بالسوشيال ميديا متهمين بالتضخم المالي.. والله لو تشوفون حساباتنا تضحكون. ترا احنا اللي نستلمه نصرفه.. مو مستلمون ملايين لدرجة نسويلهم شوشرة بالبنوك.. ترا عندنا فتافيت.. ما عندنا ذاك التضخم المالي". 

ووصفت جمال النجادة نفسها بـ"صريفة" كلما تقبض مبلغاً تقوم بإنفاقه لدرجة أن محاميها لم يصدق أبداً رصيدها البنكي، ثم هاجمت من ينتقدونها بدعوى أنهم يتركون أصحاب المليارات ويهاجمون مشاهير السوشيال ميديا بشكل خاص. معبرة عن غضبها بشكل ساخر.

جمال النجادة تسب النيابة

 تصريحات جمال النجادة جاءت على خلفية التحقيق معها في القضية الشهيرة المعروفة إعلامياً باسم قضية غسيل أموال مشاهير الكويت، فبعد انتهاء أحد التحقيقات معها، تم تداول مقطع صوتي للنجادة وهي تتحدث فيه عن الاتهامات الموجهة إليها لتورط نفسها في قضية جديدة مع رجال القضاء.

وتورط في القضية الشهيرة إلى جانب جمال النجادة، ما يقرب من 27 من مشاهير السوشيال ميديا، بينهم يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، شفاء الخراز، مريم رضا.

قضية غسيل أموال المشاهير

تورطت جمال النجادة في واحدة من أكبر القضايا التي أحدثت ضجة في عام 2020 وهي قضية غسيل أموال مشاهير السوشيال ميديا في الكويت والتي تورطت فيها الفاشنيستا الكويتية إلى جانب عدد كبير من المشاهير.

 وكانت النيابة العامة، أخلت سبيل 7 من مشاهير السوشيال ميديا المتورطين في القضية، ومن بين المشاهير اللذيين تم إخلاء سبيلهم كان يعقوب بوشهري بكفالة 20 ألف دينار، مريم رضا مرمر 20 ألف دينار، دانة الطويرش 10 آلاف دينار كفالة، حليمة بولند بكفالة 3000 دينار، فرح الهادي مقابل 2000 دينار،  جمال النجادة 20 ألف دينار كفالة، نهى نبيل 10 آلاف دينار، وإبراهيم خليل زوج نهي نبيل 20 ألف دينار.

من هي جمال النجادة

جمال النجادة هي فاشنيستا شهيرة، تعمل في مجال الموضة والأزياء، ولدت لأب وأم كويتيان، وخلال الأشهر الماضية أحدثت ضجة كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، ليس فقط بسبب  تورطها في واحدة من أشهر القضايا التي طُرحت على الساحة، وهي قضية غسيل الأموال في الكويت، والتي عرفت إعلامياً بقضية غسيل أموال المشاهير، ولكن بسبب تصريحاتها على هامش القضية التي تسببت في إصدار المحكمة قرارها بحبس الفاشنيستا الكويتية لمدة عام، لتخفف حكمها بعد ذلك إلى 3 أشهر رفضت محكمة التمييز الطعن عليه، لتعلن قرارها اليوم بإلغاء حبس جمال النجادة وتحديد موعد للنطق بالحكم.

وكان عدد من المشاهير أعلن تضامنه مع جمال النجادة، خاصة من أصدقائها وعلى رأسهم الفاشنيستا دانا الطويرش، والمتورطة معها في نفس القضية الشهيرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار