حكم قضائي بحبس جمال النجادة: إليك تفاصيل التهمة الموجهة لها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
حكم قضائي بحبس جمال النجادة: إليك تفاصيل التهمة الموجهة لها

قضت محكمة كويتية، اليوم الاثنين، بحبس فاشنيستا شهيرة، لمدة سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 1000 دينار، بتهمة الإساءة للنيابة العامة، وعلى الرغم من عدم التصريح عن اسم الفاشنيستا التي ألقت السلطات الأمنة القبض عليها، إلا أن كل التوقعات تشير إلى الفاشنيستا جمال النجادة  والتي سبق وألقت القبض عليها، وأحالتها للنيابة العامة للتحقيق معها في اتهامات وُجهت إليها بالإساءة إلى النيابة العامة.

جمال النجادة تسب النيابة

كانت تصريحات جمال النجادة تجاه رجال القضاء أثارت جدلاً كبيراً وورطتها في أزمة وذلك بعد انتشار مقطع صوتي لها علقت فيه على قضية مشاهير السوشيال ميديا وغسيل الأموال، وقالت النجادة في تصريحاتها: "انتوا الحين بالمنطق تهاجمون مشاهير بالسوشيال ميديا متهمين بالتضخم المالي.. والله لو تشوفون حساباتنا تضحكون. ترا احنا اللي نستلمه نصرفه.. مو مستلمون ملايين لدرجة نسويلهم شوشرة بالبنوك.. ترا عندنا فتافيت.. ما عندنا ذاك التضخم المالي". 

ووصفت جمال النجادة نفسها بـ"صريفة" كلما تقبض مبلغاً تقوم بإنفاقه لدرجة أن محاميها لم يصدق أبداً رصيدها البنكي، ثم هاجمت من ينتقدونها بدعوى أنهم يتركون أصحاب المليارات ويهاجمون مشاهير السوشيال ميديا بشكل خاص. معبرة عن غضبها بشكل ساخر.

وكانت النيابة العامة في الكويت أصدرت قرارها بضبط وإحضار جمال النجادة للتحقيق معها بعد اتهامها بالإساءة إلى رجال القضاء والنيابة العامة في مقطع صوتي متداول، والذي سخرت فيه من التحقيق معها مقابل ترك أصحاب المليارات.

يذكر أن  الفاشنيستا الفاشنيستا الكويتية  كانت قد اعترفت بأن التسجيل الصوتي بصوتها، مقدمة اعتذارها للنيابة العامة، والتي أفرجت عنها بكفالة 2000 دينار كويتي.

وخلال الأيام الماضية، صدرت النيابة العامة قرارها بإخلاء سبيل الفاشنيستا جمال النجادة، بكفالة 2000 دينار كويتي، وذلك بعد اتهامها بالإساءة لرجال القضاء، على خلفية قضية غسيل أموال مشاهير السوشيال ميديا.

 وفي آخر تطورات قضية جمال النجادة، أصدرت النابة الكويتية الوم قرارها بحبس فاشنيستا لمدة سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 1000 دينار.

قضية غسيل أموال مشاهير السوشيال ميديا

أثارت قضية مشاهير السوشيال ميديا واتهامهم في قضية غسيل الأموال جدلاً واسعاً، وتعرض كثير منهم للهجوم، وهو ما ردت عليه  جمال النجادة، وقتها، في مقطع فيديو لتسخر من الشامتين في تورطها بالقضية. وعلقت النجادة قائلة: "كلها فترة من الزمن وكل من يعرف حقه رح تتحط النقاط على الحروف علشان نسكت افواه الكلاب المتنكرين على هيئة بشر".

قضية غسيل أموال المشاهير واحدة من أشهر القضايا التي أثارت الجدل في عام 2020، وكانت الفاشنيستا الكويتية جمال النجادة واحدة من المتورطين في القضية الشهيرة.

وكانت النيابة العامة، أخلت سبيل 7 من مشاهير السوشيال ميديا المتورطين في القضية، ومن بين المشاهير اللذيين تم إخلاء سبيلهم كان يعقوب بوشهري بكفالة 20 ألف دينار، مريم رضا مرمر 20 ألف دينار، دانة الطويرش 10 آلاف دينار كفالة، حليمة بولند بكفالة 3000 دينار، فرح الهادي مقابل 2000 دينار،  جمال النجادة 20 ألف دينار كفالة، نهى نبيل 10 آلاف دينار، وإبراهيم خليل زوج نهي نبيل 20 ألف دينار.

وتورط في القضية الشهيرة ما يقرب من 27 من مشاهير السوشيال ميديا، بينهم يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا.

ومع إعلان أسماء مشاهير السوشيال ميديا بالكويت المتهمين بغسيل الأموال، لجأ البعض للدفاع عن نفسه بشكل صريح والتأكيد على سلامة موقفهم في القضية وأنهم سيخرجون منها بشكل قانوني فور انتهاء التحقيقات لعدم قيامهم بأي تصرف غير قانوني، ومن بينهم فوز الفهد وفرح الهادي ومشاري بويابس ويعقوب بو شهري وجمال النجادة، بينما التزم البعض الآخر الصمت التام وتجاهل الاتهامات لحين استكمال التحقيقات، ومن هؤلاء دانة الطويرش وشفاء الخراز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار