• يوجا بوك الجديد من لينوفو.. ثورة في عالم أجهزة 2×1

    يوجا بوك الجديد من لينوفو.. ثورة في عالم أجهزة 2×1

    مراجعة كاملة لكمبيوتر 2×1 الجديد من لينوفو

    أهلا بكم في مستقبل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، والذي يتجلى تطوره واضحاً مع جهاز "يوجا بوك" Yoga Book الجديد من لينوفو. أحدث الأجهزة المتحولة 2×1 في العالم من حيث تاريخ الإصدار ومن حيث الابتكارات والتقنيات الحديثة التي يشملها.

    فجهاز يوجا بوك الجديد من لينوفو هو الأول في العالم الذي يعمل بنسختين من نظامي تشغيل ويندوز وأندرويد، وهو الأول من نوعه في العالم بلوحة مفاتيح رقمية بالكامل يمكنها أن تتحول إلى لوحة للرسم والكتابة والتصميم من خلال قلم فريد من نوعه.

    وفي هذا التقرير المفصل نستعرض معكم مراجعة كاملة للجهاز الثوري الرائع لينوفو يوجا بوك.

    التصميم.


    يوجا بوك الجديد من لينوفو.. ثورة في عالم أجهزة 2×1

    من النظرة الأولى لا يختلف جهاز يوجا بوك الجديد من لينوفو على الأجهزة السابقة من الشركة المتميزة، إلا أنه أصغر قليلاً وأكثر تألقاً. والجهاز مغلف بطبقة من الماغنسيوم التي تزيده بريقاً وتأنقاً.

    تأتي نسخة يوجا بوك الجديد العاملة بنظام تشغيل أندرويد بالألوان: الذهبي، الرامدي والأسود. أما النسخة العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10 فتأتي باللون الأسود الكربوني فقط.

    وضعت لينوفو زر التشغيل وأزرار التحكم في مستوى الصوت في الطرف الأيمن من الجهاز، بينما وضعت السماعتين على كلا الجانبين أعلى لوحة المفاتيح، والجدير بالذكر أن لينوفو قد دعمت صوت جهازها الجديد بتقنية Atoms من دولبي.

    قطر شاشة يوجا بوك الجديد تبلغ 10.1 بوصة، بدقة عرض 1200×1900 بيكسل، وهي قادرة على عرض 16.7 مليون لون.

    المواصفات الداخلية.


    يوجا بوك الجديد من لينوفو.. ثورة في عالم أجهزة 2×1

    المعالج: إنتل أتوم رباعي النواة سعة 1.44GHz.

    معالج الرسوميات: من إنتل الفئة 400.

    الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت.

    الذاكرة الداخلية: 64 جيجابايت، يمكن توسعتها حتى 128 جيجابايت باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية.

    المنافذ: منفذ microUSB، منفذ micro HDMI، منفذ لسماعات الرأس فئة 3.5mm.

    سعة البطارية: 8500 ميللي أمبير.

    الكاميرا: أمامية قوة 2MP وخلفية قوة 8MP.

    الوزن: 690 جرام.

    الأبعاد: 170.8×256.6 بسمك 0.96 ميللي متر.

    وتتطابق هذه المواصفات في كلا النسختين من يوجا بوك، العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10، وأندرويد.

    الأداء.

    مع مراجعة يوجا بوك الجديد من لينوفو، تأكدنا من قدرة الجهاز على أداء عدد كبير من المهام الثقيلة دون أية مشكلة تذكر. فالجهاز قادر على عرض الأفلام عالية الجودة بسلاسة ويسر، تصفح الإنترنت مع فتح عدة متصفحات في الوقت نفسه، كما كان اداءه رائعاً عند الرسم والتصميم باستخدام لوحة المفاتيح الرقمية أو القلم الجديد.

    أداء البطارية.

    تقول لينوفو أن الجهاز قادر على العمل لمدة 15 ساعة في الشحنة الكاملة الواحدة، وعلى الرغم من أنه قلما تتطابق دعاية الشركات مع الحقيقة إلا أن لينوفو صدقت بالفعل في هذا القول. فبطارية يوجا بوك الجديد قادرة على إبهار المستخدمين دون أدنى شك.

    وباختبار الجهاز بتشغيل فيلم عالي الجودة بدقة عرض 1080P بمعدل سطوع 50% وصوت 50% تمكن الجهاز من العمل لمدة 7 ساعات و43 دقيقة، وهو معدل أكثر من رائع لجهاز بهذه السعة للبطارية ويعمل على نظام تشغيل ويندوز 10.

    لوحة المفاتيح الرقمية Halo.


    يوجا بوك الجديد من لينوفو.. ثورة في عالم أجهزة 2×1

    قد يتوقع البعض ألا تكون لوحات المفاتيح الرقمية دقيقة كلوحات المفاتيح الحقيقية المعروفة. وهؤلاء بالتأكيد لم يتعاملوا مع لينوفو يوجا بوك الجديد، فباستخدام لوحة مفايتح Halo الرقمية الملحقة بالجهاز يمكن التعرف بسهولة على مدى دقة اللوحة التي قد يبدو التعامل معها غريباً في البداية لكن رائعاً مع الوقت والتعود. وسنتحدث في مقال لاحق بالتفصيل عن لوحة مفايتح Halo وإمكانياتها.

    الرسم والقلم الحقيقي الجديد.


    يوجا بوك الجديد من لينوفو.. ثورة في عالم أجهزة 2×1

    إضافة ابتكارية متميزة أخرى تضيفها لينوفو إلى جهاز يوجا بوك الجديد، ألا وهي تحول لوحة المفاتيح الرقمية إلى لوحة للرسم باستخدام قلم لينوفو المتميز، وبهذه الإضافة يصبح لينوفو يوجا بوك هو الأول من نوعه في هذا المجال.

    ويمكن التحويل بين لوحة المفاتيح ولوحة الرسم بالضغط على زر على شكل قلم أعلى لوحة المفاتيح، بمجرد الضغط عليه تحتفي لوحة المفاتيح وتصبح مساحتها خالية مستعدة لإبداعم باستخدام القلم المتميز الجديد الذي تقدمه لينوفو، والذي يحول الجهاز إلى لوحة رسم رقمية شبيهة بأجهزة Wacom المفضلة لدى الرسامين والمصممين.

    ويحتاج شرح إمكانيات اللوحة والقلم إلى مقال منفصل ومفصل، وهو ما سنقدمه أيضاً في مقال لاحق.

    في نهاية مراجعتنا الأولى لجهاز يوجا بوك الجديد من لينوفو، نؤكد على أن الجهاز يمثل نقلة حقيقية في مجال الأجهزة المتحولة 2×1، والجهاز يقدم حلولاً متميزة لكافة المستخدمين حتى المتخصصين من رسامين ومصممين، وفي هذا الشأن وغيره ندعوكم لمتابعة مقالاتنا وتقاريرنا اللاحقة والتي سنفصل فيها الابتكارات الجديدة التي يحفل بها هذا الجهاز المتميز.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

    المزيد:

    هاتف هواوي Mate 9 متوافر حالياً في المملكة

    honor 8 ... مزايا مبتكرة

    تلفزيونات سامسونج SUHD مع تقنية Quantum dot توسّع من طيف الألوان

    «إكسبيريا XZ» بتقنية الاستشعار الثلاثي للصورة

     
    السماتتكنولوجيا

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات