تمارين اليوجا لتحسن صحة جهازك الهضمي

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
تمارين اليوجا لتحسن صحة جهازك الهضمي

من الشائع جدًا أن تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي. على فترات منتظمة، يحتاج الجسم إلى إزالة السموم والتطهير الداخلي. الشيء نفسه ينطبق على الجهاز الهضمي لدينا. بعض اليوجا تشكل دعمًا وتحفيزًا وتنظيفًا للجهاز الهضمي، فبالرغم من فوائدها على الصحة النفسية لها العديد من الفوائد على صحة الجهاز الهضمي.

بعض أوضاع اليوجا لتحسين الجهاز الهضمي

سارفانجاسانا

استلقي على ظهرك. ارفع ساقيك عن الأرض قبل رفع حوضك ببطء. مع راحة يدك ، ادعم ظهرك. قم بمحاذاة الكتفين والجذع والحوض والساقين والقدمين. وجه انتباهك إلى قدميك.

تمارين اليوجا لتحسن صحة جهازك الهضمي

سوخاسانا

الجلوس بشكل مستقيم مع تمديد كلتا الساقين ، وضع راحتي اليدين على الركبتين. يجب ثني الساق اليسرى داخل الفخذ الأيمن. يجب بعد ذلك ثني الساق اليمنى ودسها خلف الفخذ الأيسر.

تمارين اليوجا لتحسن صحة جهازك الهضمي

دانداسانا

تمتد الأرجل أمامك وأنت جالس في وضع مستقيم. اجمع كعبيك معًا وانضم إلى ساقيك. إبقاء ظهرك مستقيم. نشِّط عضلات الفخذين والساقين والحوض. ضع راحتي يديك على الأرض بجوار الوركين لدعم عمودك الفقري. أرخِ كتفيك أيضًا.

تمارين اليوجا لتحسن صحة جهازك الهضمي

سيرشاسانا

ضع مرفقيك لأسفل وشبك يديك معًا. على الأرض ، يجب عليك إنشاء مثلث مع راحة يدك ومرفقيك. ضع راحتي يديك أمام رأسك على الأرض. يجب أن يكون الجزء الخلفي من رأسك مدعومًا براحة يدك. حتى يستقيم ظهرك ، حرك أصابع قدميك في اتجاه رأسك.

تمارين اليوجا لتحسن صحة جهازك الهضمي

هلاسانا

استلقي على ظهرك مع راحة يدك بجوار جسمك. ارفع ساقيك وضعهما خلف رأسك عن طريق الضغط بقوة على راحتي يديك في الأرض. إذا لزم الأمر ، ادعم الظهر براحة يدك. شغل المنصب لبعض الوقت.

تمارين اليوجا لتحسن صحة جهازك الهضمي

بوجانجاسانا

باستخدام يديك فقط للحصول على الدعم ، ارفع رأسك وجذعك بحذر أثناء الاستلقاء على بطنك. يجب أن تنظر لأعلى وتقوس رقبتك للخلف قليلًا وأن تبقي ذراعيك على جانبيك. تأكد من أن السرة تلامس الأرض.

تمارين اليوجا لتحسن صحة جهازك الهضمي

أوستراسانا

يجب وضع اليدين على الوركين أثناء الركوع على بساط اليوجا. ضع راحتي يديك على قدميك وافرد ذراعيك وقوس ظهرك. حافظ على رقبتك في وضع مريح ومحايد. بعد الزفير ، أعد نفسك ببطء إلى وضع البداية.

تمارين اليوجا لتحسن صحة جهازك الهضمي

فاجراسانا

اركع وأرح حوضك على كعبيك مع إبقاء الكعبين متباعدين قليلاً وراحتيك على ركبتيك. وجهك للأمام وافرد ظهرك.

تمارين اليوجا لتحسن صحة جهازك الهضمي

فوائد ممارسة اليوجا لنط حياة صحي

في نمط حياتك حيث تتجول دائمًا، هناك حاجة للجلوس لبعض الوقت والانغماس في تمرين يحافظ على صحتك جسديًا وعقليًا وعاطفيًا. اليوجا شيء يمكن أن يساعدك في ذلك. على الرغم من أنه يمكن ممارسة اليوجا في أي وقت أو مكان، إلا أن أفضل وقت هو قبل الفجر مباشرة. فإن جلسات اليوجا لمدة 10 دقائق يمكن أن تجعلك تشعر بالاستعداد والنشاط.

تقوية نظام القلب والأوعية الدموية

ستتحسن قدرة الرئة لديك ووظيفتها نتيجة لممارسة اليوجا. هذا يحسن كمية الأكسجين في الجسم كله، مما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم ويساعد في علاج مشاكل التنفس مثل الربو.

الشعور بسعادة أكبر

سترى العديد من التغييرات المفيدة، داخليًا وخارجيًا، عندما تمارس اليوجا أول شيء في الصباح وتجعل هذا جزءًا منتظمًا من حياتك. هذا صحيح لكل من جسمك وعقلك.

يعزز مستويات الطاقة والقوة

ممارسة اليوجا تشغل كل عضلة في الجسم. له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي وكذلك على نفسك. حتى مجرد بضع دقائق من ممارسة اليوجا يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على صحة الشخص الجسدية، بما في ذلك المرونة والقوة والمرونة.

صفاء الذهن والرفاهية العامة

بالنسبة لكل أسانا في اليوغا، تركز الممارسة على الطريقة الصحيحة للوقوف والتنفس، مما يساعد على تصفية العقل، يمكن محاذاة العقل والجسد والروح من خلال اليوجا، لها تأثير مهدئ على الجهاز العصبي وتعزز مستوى السلام عند ممارستها بعقل مركّز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار