فوائد ممارسة يوجا الضحك على الصحة النفسية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
فوائد ممارسة يوجا الضحك على الصحة النفسية

إذا كنت تشعرين بالتوتر أو القلق أو الإرهاق، وتريدين طريقة سريعة لتحسين مزاجك، فلا بد من التعرف على اليوجا الضاحكة، قد لا تدركين ذلك لكن عواطفك تلعب دورًا كبيرًا في صحتك العامة. بالنظر إلى أن الضحك يوصف بأنه أفضل دواء، فإن يوجا الضحك هي أداة طبيعية يمكن أن تخفف من التوتر وتعيد الهدوء.

ما هي يوجا الضحك

يوجا الضحك والمعروفة أيضًا باسم يوجا الهاسيا، هي نوع من التمارين التي تتضمن الضحك الطوعي. يعتمد هذا النوع من اليوجا على الاعتقاد بأن الضحك الطوعي له مزايا نفسية ونفسية مماثلة للضحك التلقائي عادة ما يتم إجراؤه في مجموعات، وهو ينطوي على الكثير من التواصل البصري والتفاعل الخفيف بين المشاركين. غالبًا ما يتحول هذا الضحك المتعمد إلى ضحك حقيقي ومُعد، مما يجعلك تشعر بالاسترخاء والسعادة، يمارس الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم يوجا الضحك الآن.

الفوائد الصحية ليوغا الضحك

يمارس الناس يوجا الضحك بشكل شائع، وخاصة في مجموعات عبر الاستوديوهات والمتنزهات والحدائق بواسطة الأفراد. لا توجد قيود عمرية لأداء يوجا الضحك. نظرًا لآثارها المفيدة على كل من الصحة البدنية والعقلية، فقد اكتسبت شهرة باعتبارها جانبًا مهمًا من اليوغا.

هذا التمرين الفريد له عدد من المزايا الصحية، بما في ذلك خفض مستويات هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والإبينفرين الأدرينالين، وتقليل الانزعاج، وحرق السعرات الحرارية، وتحفيز الأعضاء. هدفها الأساسي هو تعزيز الصحة والسعادة، وتعزيز الرفاهية العامة.

تستشهد المجلة الأمريكية لطب لايف ستايل بالدراسات التي وجدت أن العلاج بالضحك له تأثيرات فسيولوجية متفاوتة على جوانب مثل ضغط الدم والرضا عن الحياة وتقليل القلق وغير ذلك.

تعتبر اليوغا الضاحكة بمثابة خطوة وقائية ضد مشاكل الصحة العقلية بما في ذلك الاكتئاب والتوتر والقلق بينما تشجع أيضًا الشعور بالمرح والفضول. فهو يساعد على إفراز هرمون الإندورفين هو هرمونات السعادة، وبناء الثقة، وتعزيز الموقف الهادئ.

تم إثبات أن يوجا الضحك لها تأثير مهدئ على الجهاز العصبي، مما يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء بالإضافة إلى إضفاء البهجة على حياتنا. كما أن يوجا الضحك تقوي عضلات الوجه.

طرق ممارسة يوجا الضحك

  • للبدء إيقاف بشكل مستقيم مع مباعدة قدميك بعرض الكتفين.
  • بينما ترفعين ذراعيك فوق رأسك، خذي نفسًا عميقًا.
  • أنزلي ذراعيك إلى جانبيك وضحك بحرارة أثناء الزفير.
  • كرري هذا التمرين خمس مرات لإحماء جسدك والدخول في روح اليوجا الضاحكة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار