10 أطعمة حاربي بها سرطان الثدي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أكتوبر 2018
10 أطعمة حاربي بها سرطان الثدي

كل نوع من السرطان له طرق معينة لتفاديه، مثلا سرطان الجلد يجب الابتعاد عن أشعة الشمس لمنع الإصابة به، أما سرطان الرئة فيجب الابتعاد عن السجائر، لكن ماذا عن سرطان الثدي؟ تعرفي على أفضل 10 أطعمة حاربي بها سرطان الثدي، غنية بمضادات الأكسدة التي ستساعد في منع إصابتك بسرطان الثدي.


شاهدي هنا: كيف نتجنب الإصابة بسرطان الثدي؟


10 أطعمة حاربي بها سرطان الثدي

10 أطعمة حاربي بها سرطان الثدي

1- الفراولة

الفراولة غنية بمضادات الأكسدة التي تدمر السرطان، كما أن التوت والعنب الأسود والتوت الأسود تحتوي أيضاً على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل من حجم ورم الثدي بنسبة 60-70%.

2- الخضروات الصليبية

تحتوي الخضروات من هذه العائلة مثل البروكلي واللفت والملفوف والقرنبيط على مواد كيميائية عضوية تنشط الأنزيمات الوقائية في الجسم التي تساعد على محاربة السرطان، فالجلوكوزينات الموجودة في هذا النوع من الخضروات تؤثر على العلاقة بين هرمون الأستروجين وسرطان الثدي، وتحول استقلاب الأستروجين لمنع الإصابة بالسرطان.

3- البطاطا الحلوة

الفواكه والخضروات البرتقالية غنية بالبيتا كاروتين، وهو من أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي الأغشية الخلوية من تلف السموم وتبطئ نمو الخلايا السرطانية.

4- التفاح

وجدت دراسات أن التفاح يمكن أن يقلل من حجم الأورام، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، والتي يمكن أن تضر خلايا الجسم مسببة السرطان.

5- السمك

السمك يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأوميغا 3، والتي تساعد في الحد من حدوث التهابات الجسم وسرطان الثدي، خصوصاً السلمون والتونة والسردين.

10 أطعمة حاربي بها سرطان الثدي

6- الثوم

منذ القدم استخدم الثوم كعلاج طبيعي لمكافحة الكثير من الأمراض، ويمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السرطان، فالمكونات النشطة الموجودة فيه لها خصائص مضادة للأكسدة قوية، ووجدت الدراسات أن الأشخاص الذي يتناولون الثوم بكثرة تقل لديهم فرص الإصابة بسرطان الثدي.

7- الكركم

الكركم يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، حيث يمنع الكركمين من نمو سرطان الثدي، وتناول والتوابل البرتقالية لا يساعد على الوقاية فقط من السرطان بل يمنع نمو الأورام الموجودة.

8- الجوز

يحتوي الجوز على أحماض أوميجا 3 الدهنية المقاومة للأمراض، إضافة إلى وجود بعض المواد التي تمنع نمو سرطان الثدي وتساعد في توقف نمو الورم.

9- زيت الزيتون

زيت الزيتون مصدر غني بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية المختلفة، حيث أن حمض الأوليك والذي يعتبر من الأحماض الدهنية التي تمنع نمو الخلايا السرطانية.

10- الشاي الأخضر

تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم يساعد على إبطاء نمو سرطان الثدي، فهو يحتوي على الكاتيكين التي توقف نمو الخلايا السرطانية وتمنع الطفرة الخلوية التي تسهم في نمو السرطان.