10 أفكار هدايا للعروس

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020
10 أفكار هدايا للعروس
مقالات ذات صلة
نصائح للعروس قبل الزواج
أفكار لحفلات الزواج في البيت
اكتشفي إتكيت الأعراس

يعتبر تقديم الهدايا وتبادلها بين الأشخاص وسيلة للتعبير عن المشاعر المملوءة بالحب والود، وتُقدَّم الهدايا بمختلف المناسبات ومن بينها مناسبة الزفاف، فإذا كنتِ واحدة من بين الفتيات اللاتي يواجهن صعوبة وحيرة شديدة باختيار هدية للعروس، تابعي التفاصيل التالية..

نقدم لكِ في هذه المقالة أفضل 10 أفكار لهدايا العروس، بحيث يمكنكِ توفير الوقت والجهد على نفسكِ أثناء عملية البحث واختيار ما يناسبكِ من الهدايا لعروستكِ الجميلة، فلا تقلقي نفسكِ لأن العروس ستحتاج للكثير من الأغراض في بداية حياتها الزوجية، إذ يمكنكِ الآن اختيار أجمل الهدايا والتي تحمل قيمة معنوية عالية عند العروس بكل يسر وسهولة.

أفضل 10 أفكار هدايا للعروس:

يعتمد اختيار الهدايا على الميزانية التي تضعينها لذلك، فتحديد القيمة المادية وتكاليف الهدية ليس بالأمر السهل، حيث يعود لتحديد مدى صلتكِ أو قرابتكِ بالعروس، بالإضافة إلى وضع تكلفة حضور حفل الزفاف بالحسبان من تصفيف الشعر وفستان الحفل، وبناءً على ذلك يمكنكِ حينها تحديد الميزانية الممكنة لشراء هدية العروس من بين الخيارات التالية:

1- النقوط:

إن تقديم النقوط أو "المال الكاش" للعروس في حفل الزفاف من أنسب وأفضل الهدايا التي يمكنكِ تقديمها خاصة بالبلدان العربية، فقد أصبحت من العادات المحببة عند معظم الشعوب العربية، حيث يمكنها الاستفادة منه لاحقاً كما تحب العروس.

2- المجوهرات:

يمكنكِ معرفة إهتمامات العروس وتفضيلاتها من المجوهرات وبذلك تكون قد اقتصرت عليكِ جزءً كبيراً من رحلة البحث عن ما يناسبها من الهدايا، إذ تعتبر المجوهرات من أثمن الأشياء التي يمكن تقديمها كهدية للعروس خاصة إذا كنتِ من المقربين لها.

3- الكاميرا الفورية:

تعتبر الكاميرا الفورية "اللحظية" من أكثر الهدايا المفضلة لدى الفتيات، إذ يمكّنها ذلك من التقاط الصور اللحظية المليئة بالحياة واللحظات الجميلة خلال حفل الزفاف أو شهر العسل والتي ستبقى مخزنة في أذهان العروسين للأبد، كما يمكنها التقاط الصور المليئة بالمواقف واللحضات الجميلة بعد ذلك من خلال هذه الهدية اللطيفة.

4- القطع الفنية:

وهي هدية مثالية للعروس التي تهتم بالفنون، ننصحكِ بتقديم تحفة فنية للعروسين تحتوي على أشكال أو رسمات أو رموز مهمة لدى العروس، إذ ستكون هذه التحفة هدية مميزة وذات قيمة معنوية عالية للعروس، حيث يمكنها الاستفادة منها أيضاً بوضعها كإضافة لطيفة على ديكور منزلها.

5- كتب الطهي:

من خلال هذه الهدية تقومين بتشجيع العروس على استخدام الأدوات الموجودة لديها في المطبخ وتطبيق أشهى الأكلات العصرية والكلاسيكية اللذيذة والحديثة والتي ستقضي فيها وقتاً ممتعاً أثناء تحضيرها وهذه فكرة ممتازة للعروس في بداية حياتها الزوجية.

6- الأجهزة المنزلية:

وهي من أكثر أنواع الهدايا العملية رواجاً، إذ يمكنكِ اختيار جهاز منزلي مناسب كالتلفاز أو جهاز تحضير الحلويات أو أجهزة تصفيف الشعر أو غير ذلك من الأجهزة المحببة للعروس التي ستستفيد منها بكل تأكيد في حياتها الزوجية.

7- حجز أماكن الاسترخاء للعروسين:

وهذه الهدية مميزة جداً لأنها غير تقليدية، حيث يتم من خلالها منح العروسين فرصة قضاء أوقات لطيفة وجميلة، كما يتمكن العروسين خلال جلسات الاسترخاء من إزالة التوتر والإجهاد الناتج عن تحضيراتهم لحفل الزفاف، وستكون هذه الهدية من أجمل ذكرياتهم.

8- الاكسسوارات:

حيث يمكنكِ إهداء العروس حقيبة أو حذاء أو حتى ساعة يد أو اكسسوارات الملابس الثمينة من إحدى محلات الماركات العالمية المعروفة.

9- مساعدة العروس باقتناء أغراضها:

من الجميل قضاء الوقت مع العروس في اللحظات الأخيرة من العزوبية ومساعدتها باقتناء بعض الأغراض المهمة لديها قبل الزفاف أثناء تجهيزاتها، وتقديمها لها كهدية كالعطور أو أدوات التجميل أو حتى بعض الملابس ذات التصاميم المفضلة لديها، وهذه ستكون لفتة جميلة جداً منكِ لن تنساها العروس.

10- الإطارات والهدايا التذكارية المميزة:

حيث يمكنكِ اقتناء القطع التي تناسب العروسين وتتضمن معانٍ جميلة، كإيطارات الصور أو ألبومات الصور أو صناديق الهدايا المملوءة بمختلف القطع اللطيفة المخصصة للعروس. [1] [2]