ما هو شهر العسل

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 29 يناير 2021
ما هو شهر العسل
مقالات ذات صلة
رسائل رمضان للاصدقاء
أصل كدبة أبريل "يوم الحمقي"
علامات نجاح فترة الخطوبة

يعتبر شهر العسل هو فترة يقضي بها الزوجان حديثًا وقت في الضحك والمرح والسفر في الأماكن الأكثر رومانسية حول العالم، للاستمتاع بقضاء أولى أيام حياتهم في سعادة، وتأكيد على الحب فيما بينهم، فهو يسمي بشهر العسل ولكن لا يقضي به الزوجان شهر بل أسبوع أو أسبوعان على الأكثر، فلابد من التخطيط لرحلة شهر العسل.

لماذا سمي شهر العسل

وفقًا لقاموس أوكسفورد الإنجليزي ، فإن شهر العسل هو إجازة يقضيها زوجان متزوجان حديثًا بعد يوم زفافهما، وهو عطلة ما بعد الزفاف أو ما يُعرف باسم "شهر العسل" بشكل مثير للدهشة من المصطلح الإنجليزي القديم " hony moone "، معنى العسل يرمز حلاوة الزواج، وتأتي كلمة مون لتعبر عن السعادة والحب وإلتزام الزوجين بهم خلال هذه الفترة.

فوائد شهر العسل

شهر العسل للراحة والاستمتاع

بغض النظر عن مدى صغر حجم حفل الزفاف الخاص بكِ أو الحد الأدنى منه ، فمن المؤكد أنه سيكون مرهقًا بعض الشيء على الأقل. إذا كان مثل معظم الأزواج ، فسوف تقضي الجزء الأكبر من ليلة زفافك تشعري وكأنك تستمتعي بالضيوف بدلاً من الاحتفال ببعضكم البعض ، لذلك من الضروري إنهاء كل شيء بشيء يبعث على الاسترخاء لكما فقط.

الاحتفال بالزواج

حفلات الزفاف ممتعة وكل شيء ، ولكن يمكن أن يكون الكثير من العمل للعروس والعريس، شهر العسل هو فرصة للاحتفال ليس فقط بحبك ، ولكن بحقيقة أن اليوم الكبير قد انتهى أخيرًا.

تعود العروسين للعيش معًا

سيستغرق الأمر بعض الوقت لتعتادي على تغيير اسم أو لقب جديد أو تعتادي على العيش معًا ، إذا لم تكن قد فعلت ذلك من قبل، خصصي أسبوعًا أو نحو ذلك للتخفيف من حدة الزواج دون الحاجة إلى التركيز على أي شيء آخر.

بدء الحياة الزوجية بالحب والحميمة

السبب الأول للذهاب في إجازة مفصلة بعد الزفاف هو أن تكون حميميًا. بالتأكيد ، يمكنك تحقيق ذلك بنفس السهولة في المنزل ، ولكن هناك شيء ما يتعلق بالبقاء بعيدًا في بيئة جميلة تعزز العلاقة الحميمة. وفي حال احتجت إلى القليل من التعزيز ، فإن شهر العسل مثير للشهوة الجنسية.

تجربة جديدة لكلا الزوجين

اجعل تجربتك الأولى كزوجين تجربة لا تُنسى. اخرجوا واستكشفوا مكانًا معًا. سترى العالم الآن من خلال عيون بعضكما البعض. ستجبرك تحديات السفر على حل المشكلة معًا ، مما يجعلك أقرب نتيجة لذلك.

استكشاف أماكن جديدة

يتغذى بعض الناس قبل يوم الزفاف، لكن يفقد الآخرون شهيتهم بسبب الإجهاد. على أي حال ، يعد شهر العسل عذرًا مثاليًا لتناول أي شيء ترغب فيه وبقدر ما تريد. إذا كنت مسافرًا إلى الخارج ، فاستكشف النكهات المختلفة وخذ بعض نصائح الطهي إلى المنزل.

التخطيط للمستقبل معًا

أخيرًا ، وربما الأهم من ذلك ، أن الإجازة تمنح الأزواج بعض الوقت الهادئ للتخطيط للمستقبل. يقضي معظم المتزوجين عامًا أو أكثر في التخطيط ليوم واحد ، ولا يكادون يفكرون في أي شيء مضى في ذلك اليوم. ومع ذلك ، فإن عدم وجود أهداف بعد الزفاف يمكن أن يؤدي إلى اكتئاب ما بعد الزفاف. استبدل هدف الزفاف بحد ذاته بهدف آخر يتعلق بك ومستقبل شريكك وستعود كلاكما إلى المنزل بشيء جديد للعمل من أجله.

نصائح للعرسان في شهر العسل

  • سواء كنتي ترغبي في قضاء شهر عسل بعد الزواج مباشرة أو في شهر عسل متأخر ، فخططا معًا وفقًا لذلك.
  • اتبعي الإطار الزمني المحدد حتى لا تنسى أي شيء في اللحظة الأخيرة.
  • اقرأي قصص السفر وقصص الرحلات والتجارب المشتركة واطلبي اقتراحات لمعرفة الوجهة من الداخل إلى الخارج.
  • أصلحي الميزانية أولاً ثم ابدأي في التخطيط بحيث تكون قد غطت كل النفقات الممكنة واحتفظي بنقود كافية لعمليات الشراء الاندفاعية.
  • يوفر استكشاف وجهة أقل شهرة ميزة كونها أرخص قليلاً من وجهات شهر العسل الشهيرة.
  • يرجى ملاحظة أن الوجهات الأقل شهرة مذهلة بنفس القدر وتوفر مناطق جذب سياحي رائعة لم يتم استكشافها ولم تمسها بعد.
  • عندما تمضي قدمًا في الحجوزات ، تأكدي من حجز كل شيء لزوجك باسمه قبل الزواج. هذا في حال لم تغير اسمها بعد على الوثائق بعد الزواج.
  • الخصومات والعروض الترويجية والعروض مفيدة جدًا في توفير المال حيثما أمكن ذلك.
  • احجزي في وقت مبكر ومن الأفضل حجز تذاكر الطيران والفنادق في غير موسمها لأن الأسعار أقل مقارنة بموسم الذروة.