20 نشاطاً رائعاً يمكن القيام به في دبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 نوفمبر 2020
20 نشاطاً رائعاً يمكن القيام به في دبي
مقالات ذات صلة
ألبانيا وجهة جديرة بالاستكشاف
اكثر دول العالم رفاهية لـعام 2020
أفضل الوجهات في دبي للاستمتاع بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي

أن تكون في مدينة دبي يعني أن تحظى بأوقات ممتعة وتجارب استثنائية ولحظات لا تنسى، فالعديد من الأنشطة والتجارب الرائعة بانتظارك. احرص على تجربة الأنشطة التالية خلال رحلتك القادمة إلى دبي:

1- برج خليفة:

برج خليفة

يبلغ ارتفاع برج خليفة 828 متراً ويُعتبر أطول مبنى في العالم وأحد أشهر المعالم السياحية في دبي. يقع هذا المبنى المذهل وسط المدينة ويزخر بالأنشطة على مدار الساعة. فيمكنك تأمل أروع مناظر المدينة من منصة المراقبة في الطابق 124 أو الاستمتاع بتناول الطعام في "آت ذا توب سكاي" أو في مطعم "أتموسفير" الذي يقدم مأكولات أوروبية فاخرة. كما تستطيع الاسترخاء في استراحة "ذا لاونج"، برج خليفة التي تُعتبر الأعلى في العالم.

2- نافورة دبي:

نافورة دبي

تقع نافورة دبي الراقصة عند قاعدة برج خليفة وتُعتبر أطول نافورة راقصة في العالم حيث تندفع المياه منها على ارتفاع 150 متراً على وقع أنغامٍ موسيقية. توجه إلى النافورة مساءً لتستمتع بالعروض التي تُقام كل 30 دقيقة ولغاية الساعة 11 مساءً. كما يمكن لروّاد المطاعم في "دبي مول" أو "سوق البحار" الاستمتاع بهذا المنظر الخلاب.

3- نخلة جميرا:

نخلة جميرا

تُعدّ نخلة جميرا المذهلة إحدى أكبر الجزر الاصطناعية في العالم وتضم مجموعة من الفنادق الفاخرة مثل فندق "والدورف أستوريا" و"فيرمونت" و"ون آند أونلي" و"جميرا زعبيل سراي" فضلاً عن فندق "أتلانتس، النخلة". يسهل الوصول إلى النخلة بفضل القطار الكهربائي الذي يمتد حتى "الجذع" والذي يتصل بنظام الترام بالبر الرئيسي.

4- خور دبي:

خور دبي

يقع خور دبي في وسط دبي ويُعتبر جزءاً مهماً من تاريخها العريق. وكانت تستعمل مياهه لمزاولة الأعمال التجارية الرئيسية في دبي مثل الغوص لاستخراج اللؤلؤ وصيد الأسماك. ويمكن لزوار الخور استكشاف متحف دبي وأزقة أسواق الذهب والتوابل والأقمشة.  بالإضافة إلى الصعود على متن قارب العبرة التقليدي.

5- حيّ الفهيدي التاريخي:

حي الفهيدي التاريخي

يُعتبر حي الفهيدي التاريخي في بر دبي أحد أقدم الأحياء في المدينة ويشمل أبراج الرياح التقليدية وأزقةً متعرجة ويقع على امتداد الممرات المائية في خور دبي. قم بزيارة مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري واكتشف الثقافة المحلية وانطلق في جولاتٍ تراثية وزيارات للمساجد. كما يمكنك أيضاً أن تصعد على متن قارب العبرة لزيارة الأسواق على الجانب الآخر من الخور.

6- صحراء دبي:

صحراء دبي

تبعد الصحراء العربية أقل من 20 دقيقة بالسيارة عن "داون تاون دبي"، وتمنح زائريها تجربة فعاليات السفاري في الصحراء والعديد من الأنشطة الشيقة ذات الصلة، مثل القيادة على الكثبان الرملية. وتقدم الشركات المنظمة لمثل هذه الرحلات، مثل شركة "بلاتينيوم هيرتاج"، وجبات عشاء تراثية فاخرة، ورياضة شق الكثبان الرملية بسيارات الدفع الرباعي فضلاً عن الرسم بالحناء وركوب الهجن وتناول المأكولات المحلية الشهية.

اختبر مغامرةً صحراوية في أفضل مواقع التخييم في المدينة. اقضِ أمسيةً رائعة بين الكثبان الرملية في منتجع وسبا "المها" الصحراوي أو منتجع وسبا "باب الشمس" الصحراوي.

7- دبي مول:

دبي مول

يقع دبي مول بالقرب من برج خليفة، ويُعتبر أحد أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، حيث يغطّي مساحة مليون متر مربّع ويضم أكثر من 1200 متجر وعدد كبير من المطاعم.

8- "سكاي دايف دبي":

سكاي دايف دبي

لا تضيع فرصة تجربة القفز المظلي الحر مع شركة "سكاي دايف دبي" التي تنظم القفزات المظلية الحرة تحت إشراف خبراء متمرسين. وننصحك أن تحجز مسبقاً للانطلاق في هذه المغامرة الشيقة والتحليق على ارتفاع 13 ألف قدم لتتأمل مناظر نخلة جميرا الخلابة، أو الكثبان الرملية في الصحراء، وتحتفظ بأروع الصور ومقاطع الفيديو التي تخلد هذه التجربة الاستثنائية، والتي يلتقطها لك خبراء من "سكاي دايف دبي".

9- "مدينة جميرا":

مدينة جميرا

استوحت "مدينة جميرا" تصميمها من قلعةٍ قديمة وتضم الفنادق الفاخرة والمناطق الخاصة التي تعكس الهندسة العربية التقليدية وتشمل منتجع "تاليس سبا" العالمي فضلاً عن متاجر العلامات التجارية المرموقة في سوق المدينة ومسرح المدينة. كما تضمّ أكثر من 40 مطعماً واستراحة تقدم مأكولات مستوحاة من مطابخ عالمية.

10- برواز دبي:

برواز دبي

يُعتبر برواز دبي المذهل أحد أحدث المعالم السياحية في المدينة ويقع داخل حديقة زعبيل الشهيرة ويتيح لك اكتشاف مدينة دبي القديمة والجديدة وسط إطلالات رائعة على ارتفاع 150 متراً. ويُعد ممر الجسر الزجاجي القسم الأروع في البرواز.

11- "كايت بيتش":

كايت بيتش

يُعدّ شاطئ "كايت بيتش" المكان الأمثل لممارسة الرياضات المائية وأنشطة أخرى، ويتميز بإطلالات رائعة على برج العرب. استمتع بتناول مشروب "سموذي" من أحد المقاهي والمطاعم العديدة في الهواء الطلق أو شارك في الرياضات الشاطئية والمائية كرياضة الكرة الطائرة على الرمال مع الأصدقاء.

12- قناة دبي المائية:

قناة دبي المائية

تمتدّ قناة دبي المائية على مسافة 3.2 كلم من الخور في دبي القديمة حتى الخليج العربي. تضم القناة 80 ألف متر مربع من المساحات العامة والمرافق ومساراً للدراجات الهوائية يمتدّ على مسافة 12 كلم. كما تعبر خمسة جسور للمشاة هذه القناة التي تُعد المكان المثالي للتجول ومشاهدة معالم المدينة الرائعة. تقع مدينة الحبتور في جوار القناة وتشمل عرض "لا بيرل باي دراغون" وفنادق فاخرة فضلاً عن مجموعة من المطاعم العصرية.

13- "ذا بيتش" في "جميرا بيتش ريزيدنس":

"ذا بيتش" في "جميرا بيتش ريزيدنس"

يقع "ذا بيتش" في "جميرا بيتش ريزيدنس" ويعد وجهة مثالية للتسوق وتناول الطعام ومشاهدة الأفلام والاستمتاع على الشاطئ، إذ يضمّ العديد من المطاعم ويوفر مجموعة من الرياضات المائية والأنشطة للأطفال في حديقةٍ مائية  تحت إشراف طاقم عملٍ متمرّس ليتمكن الأهل من الاسترخاء. ويتصل "ذا بيتش" بمنطقة "جزيرة بلوواترز" عن طريق جسرٍ للمشاة.

14- "سيتي ووك":

سيتي ووك

يغطي "سيتي ووك" مساحة 13 ألف متر مربع تقريباً ويضمّ شوارع للمشاة على الطراز الأوروبي إلى جانب مجموعة من خيارات التسوق والترفيه المثالية لقضاء يوم ممتع. يمكنك أن تتجول في الشوارع المرصوفة بالأشجار والتي تشمل المتاجر والمطاعم والأعمال الفنية من ابتكار أشهر الفنانين العالميين، وأن تستمتع مع عائلتك في "ذا جرين بلانيت" لاكتشاف الحياة البرية داخل غابةٍ مطرية استوائية مغلقة. ويمكنك أيضاً حضور حفلة موسيقية أو فعاليات رياضية حية أو عرض كوميدي في "كوكا كولا أرينا" الذي يعدّ أكبر ميدان مغلق في الشرق الأوسط.

15- "ميراكل جاردن دبي":

ميراكل جاردن دبي

تُعتبر "ميراكل جاردن دبي" أكبر حديقة أزهار طبيعية في العالم وتبلغ مساحتها 72 ألف متر مربع كما تضم مجموعة رائعة من المباني والمعالم الشهيرة المكسوّة بأكثر من 50 مليون زهرة ملوّنة. وتقع بجوارها حديقة الفراشات في دبي حيث يكتشف الأطفال أكثر من 15 ألف نوع من الفراشات.

16- دبي أوبرا:

دبي أوبرا

يقع دار دبي للأوبرا في "داون تاون دبي" ويستضيف برنامجاً من الفنون التعبيرية المستوحاة من "ويست أند" في لندن و"برودواي" في "مانهاتن". ويطل دبي أوبرا على نافورة دبي ويقع بجوار برج خليفة وقد استوحى تصميمه الخارجي من قوارب الدهو. هل تريد الاطلاع على العروض التي يستضيفها دار دبي للأوبرا حين تزور المدينة؟ اطّلع على جدول فعاليات دبي.

17- دبي مارينا:

دبي مارينا

تُعتبر دبي مارينا أحد أروع الأحياء في المدينة. تأمل المباني الرائعة فيما تتجول على طول "مارينا ووك" أو قم برحلة بحرية على متن مركب الدهو التقليدي لتشاهد المعالم السياحية الرائعة. ويشمل هذا الموقع مجموعة من المطاعم بجانب المياه فضلاً عن دبي مارينا مول. اختبر مغامرة الانزلاق على "إكس لاين" الذي يُعتبر أطول مسارٍ انزلاقي في العالم.

18- حتا:

حتا

تبعد حتا 130 كلم بالسيارة عن جنوب شرق "داون تاون دبي". تقدّم هذه الوجهة الجبلية تجارب التنزه سيراً على الأقدام حيث يمكنك ركوب قوارب الكاياك في بحيرة "حتا" الهادئة أو عبور الجبال الوعرة، كما تضمّ فندقاً أنيقاً وحدائق مذهلة. ويشمل "حتا وادي هب" منتزه "حتا دروب إن" الذي يُعدّ الأول من نوعه للقفز المائي في آسيا ويقدّم العديد من الأنشطة الشيّقة.

19- "آي إم جي عالم من المغامرات":

آي إم جي عالم من المغامرات

استمتع بالألعاب الترفيهية خماسية الأبعاد وسط أجواء من المرح في "آي إم جي عالم من المغامرات" تشمل كل أنواع الترفيه التي يمكن أن تتخيلها.  ويعادل حجم هذه الوجهة الترفيهية الضخمة حجم 28 ملعباً لكرة القدم، وتضمّ أهم صالات الألعاب الخاصة بالأطفال حيث يتمتعون بأروع الجولات والمغامرات مع أبطالهم المفضلين.

20- "دبي باركس آند ريزورتس":

دبي باركس آند ريزورتس

تعدّ "دبي باركس آند ريزورتس" وجهة ترفيهية مذهلة للأطفال وتضم "موشنجيت" و"بوليوود باركس" و"ليجولاند دبي" و"حديقة ليجولاند المائية". كما يمكن للكبار أيضاً الاسترخاء في "ريفرلاند بوليفارد"حيث تتوفر المطاعم ومجموعة من المرافق الترفيهية في الهواء الطلق. تفضل بزيارة فندق "لابيتا" الواقع داخل هذه الوجهة الترفيهية.