نصائح لتحديد وقت استخدام الهاتف لأطفالك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
نصائح لتحديد وقت استخدام الهاتف لأطفالك

الهاتف المحمول يأتي بالشاشات بحجم الجيب ولكن مع مشاكل كبيرة الحجم، فوفق للدراسات العلمية أثبتت أن المراهقين يقضون المتوسط الوقت أكثر من 5 ساعات يوميًا في الترفيه عن طريق الشاشة. بالنسبة للمراهقين يصل استخدام الشاشة إلى أكثر من 8.5 ساعة. هذه طريقة أكثر مما يوصى به معظم الخبراء ويقضي الكثير من هذا الوقت على هواتفهم، لذا كيف يمكن للوالدين المساعدة في تحديد وقت هاتف أطفالهم، ولكن إليك خمس استراتيجيات يجب وضعها في الاعتبار.

نصائح للحفاظ على وقت هاتف أطفالك تحت السيطرة

استخدام هاتفك أولا

يقضي الشخص البالغ العادي ثلاث ساعات و 43 دقيقة على هاتفه أو هاتفها كل يوم. أطفالك يلاحظون كل ذلك الوقت. وعندما تخبرهم أنه يجب عليهم ترك هواتفهم والانخراط في العالم الواقعي، الرسالة ليست فعالة جدًا إذا كنت تتحقق من وسائل التواصل الاجتماعي أثناء إعطائها.

إنشاء بيئات خالية من الهاتف

يمكنك تخصيص مناطق معينة في منزلك كمناطق خالية من الهاتف. قد ترغب في حظر الهواتف من المطبخ، أو قد ترغب في إعلان حظر الهواتف في مناطق معينة خلال بعض الأوقات العائلية الحرجة. لطالما كانت لدينا قاعدة عدم وجود هاتف على مائدة العشاء في منزلنا على سبيل المثال.

إبقاء الهواتف خارج غرفة نوم طفلك

غالبًا ما تكون الهواتف هي أول ما ينظر إليه الأطفال عندما يستيقظون وآخر شيء يراهون عندما يذهبون إلى الفراش، يقومون بفحصهم طوال اللي، مما يتسبب في فقدانهم للنوم فعليًا.

أفهم أن العديد من الأطفال يستخدمون هواتفهم كإنذارات صباحية أو يستمعون إلى الموسيقى أثناء نومهم. لكن التخلص من إغراء الهاتف عندما يذهب الأطفال للنوم يمكن أن يساعد هؤلاء الأطفال على النوم بشكل أفضل. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى درجات أفضل ومواقف أفضل وعادات هاتفية أكثر صحة.

إنشاء قواعد الشاشة ووقت الهاتف

يوصي معظم الخبراء بأن الأطفال والمراهقين يجب أن يقصروا وقتهم الترفيهي أمام الشاشات على ساعتين فقط في اليوم من الناحية المثالية أقل. ليس من السهل إبقاء الأطفال عند هذا المستوى، تمامًا كما قد يكون لديك مناطق خالية من التكنولوجيا، يجب أن تتمتع أسرتك بأوقات خالية من التكنولوجيا أيضًا.

تشجيع الأنشطة غير التقنية

غالبًا ما يستخدم الأطفال والمراهقون هواتفهم للتعامل مع الملل. إذا وجهت انتباههم إلى طرق أخرى، فقد لا يرغبون في استخدام هواتفهم بنفس القدر. قم بالمشي أو التنزه. تشجيع المشاركة في الرياضة. قم بإقامة ليلة عائلية لألعاب الطاولة، انخرط في أنشطة الحرف العائلية لا حدود لها .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار