الطفل في الشهر الثاني...كل ما عليكِ معرفته!

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2016 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
الطفل في الشهر الثاني...كل ما عليكِ معرفته!
 
     تتساءل الأمهات: كيف أتعامل مع طفل عمره شهرين؟ هل يقتضي مني عمر الطفل، تعاملاً مختلفاً عن ذاك الذي شهدته في الشهر الأول من عمره؟
 
فيما يلي كل ما عليكِ معرفته، عن الطفل في الشهر الثاني، وهو ما لا يعد منفصلاً عما كان عليه الطفل في الشهر الأول من عمره:
 
وزن الطفل في الشهر الثاني: القاعدة الأهم فيما يتعلق بوزن الطفل في الشهر الثاني، هي أنه سيزداد عما كان عليه في الشهر الأول، ليراوح بين أربعة كيلوغرامات ونصف إلى ستة. بيد أن عليكِ وضع أمور عدة في اعتباركِ، من بينها ان وزن الطفل انعكاس حقيقي لصحته، ما يستدعي منكِ عدم إيصاله لمرحلة السمنة وفي الوقت ذاته الالتفات لسويته الجسدية، وما يعنيه هذا من مضاعفة ساعات الرضاعة أو زيادتها على الأقل؛ ذلك أن الطفل يعتمد في المقام الرئيس على الرضاعة فقط، وتحديداً في الأشهر الستة الأولى.
 
غذاء الطفل في الشهر الثاني: يعتمد غذاء طفلكِ في الشهر الثاني على حليبكِ الطبيعي بالمقام الرئيس. إن كان حليبكِ غير كافياً أو غير مناسبٍ لطفلكِ، فعليك استشارة طبيبكِ حول الحليب الصناعي الأمثل. إياكِ ومحاولة إطعام طفلكِ في هذه المرحلة العمرية أي نوع من الطعام المهروس أو البودرة (السيريلاك).
 
نوم الطفل في الشهر الثاني: أثناء ساعات النهار، يحتاج طفلك لما يقارب خمس ساعات ونصف، أي ما يعادل ثلاث قيلولات، فيما يحتاج إلى ما يقارب عشر ساعات من النوم خلال الليل. وبذا، يراوح عدد ساعات نوم الطفل في الشهر الثاني بين خمس عشرة ساعة وست عشرة ساعة. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار