5 نصائح رائعة لمحاربة انتفاش الشعر في الصيف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 18 يناير 2017
5 نصائح رائعة لمحاربة انتفاش الشعر في الصيف

تعاني الكثير من السيدات – خصوصاً في فصل الصيف بأجوائه الجافة – من انتفاش شعورهن بعد فترة وجيزة من تصفيفه، وهذه تعتبر من المشكلات المؤرقة للكثير منهن، خصوصاً من يمتلكن شعراً جافاً أو مجعداً، الأمر الذي يجعلن في قلق مستمر ..

فإليك سيدتي عدداً من النصائح توضح لك طرق التعامل مع الشعر القابل للانتفاش وكيفية مواجهة هذه المشكلة المؤرقة. 

-عند تجفيف شعرك لا تدلكيه بالمنشفة بقوة لأنك بهذه الطريقة تفقديه عناصر الترطيب الموجودة به وتجعليه أكثر عرضة للتقصف. فاكتفي بلف شعرك بالمنشفة لثوانٍ بعد الاستحمام حتى تمتص الماء لكن دون تدليك حتى لا تهلكي الطبقة الخارجية من الشعر.

- حاولي أن تتجنّبي تعريض شعرك لدرجات الحرارة العالية؛ لأنّ ذلك يؤدي إلى جفافه وانتفاشه، وللتخلص من هذه المشكلة ضعي سبريه واقي من الحرارة ولا سيما المرتفعة منها، وتحديداً قبل تعريضه للمكواة أو المجفّفات أو أشعة الشمس لفترة طويلة.

-أعدي حمام زيت ساخن كل أسبوع لإمداد فروة الرأس بالمرطبات اللازمة ومنع انتفاشه السريع، فحمام الزيت يساعد على تقوية الطبقة الخارجية من الشعر ويمنع تهيشه.

-احرصى على قص أطراف شعرك كل شهرين على الأكثر وذلك للحفاظ على نهاياته سليمة من التقصف والتكسر فأطراف الشعر المتشققة والمنفصلة تساعد في ظهور الشعر بشكل منتفش.

-لا تكثري من استخدام الشامبو، لأنّ الشامبو يعمل على إزالة زيوت الشعر فيؤدّي إلى جفافها وتقصفها، و اختاري "شامبو" مناسباً لطبيعية شعرك ليحميه من الانتفاش ويدعمه أكثر.