نصائح اتبعيها قبل ارتداء الحجاب في الصيف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 يونيو 2021
نصائح اتبعيها قبل ارتداء الحجاب في الصيف

ارتداء الحجاب في فصل الصيف أمر صعب للغاية ولكن يمكنك تخفيف هذه الصعوبة وذلك من خلال اتباع بعض النصائح. التي يمكن أن تساعدك كثيراً في الحصول على مظهر جيد ولتجنب التعرق الكثير ومواجهة الحر لأطول فترة ممكنة. 

ويمكنك تحقيق كل هذا من خلال بعض النصائح التي سوف نخبرك بها في السطور التالية. التي سوف تساعدك في تخفيف الشعور بالحر في فصل الصيف عند ارتداء الحجاب لفترة طويلة في ساعات النهار.

أنواع حجاب مناسب للصيف 

إن كنت حقاً ترغبين في مواجهة الطقس الحار عند ارتداء الحجاب، فعليك الاهتمام باختيار أقمشة الحجاب من القطن أو الشيفون لأنه سوف يساعدك على أمتصاص العرق وتجنب الرطوبة. كما يجب الاعتناء بتجنب أقمشة الحجاب الستان والحرير والقطن الثقيل الذي يمكن أن يزيد من شعورك بالحر طوال فصل الصيف.

اهتمي جيداً باختيار أنواع الحجاب بألوان فاتحة التي لا تقوم بامتصاص الحرارة تحت أي ظرف. وبالتالي سوف تقضين وقتك في نهار فصل الصيف دون الشعور بالتعرق أو الحر بشكل مبالغ. لهذا يفضل تجنب الحجاب باللون الأسود أو البني أو الدرجات الداكنة الأخرى التي يمكن أن تزيد من شعورك بالحر.

اختيار بندانة قطن

إن كنت تريدين الحصول على مظهر رائع مع الحفاظ على شعرك من التلف، فعليك ارتداء بندانة من القطن الطبيعي. فهي سوف تحافظ على شعرك من التلف بطريقة سهلة وبسيطة. كما أنها سوف تساعدك كثيراً في ثبات قماش الحجاب عند ارتدائه وبالتالي لن يكون عرضة للإنزلاق.

تثبيت الشعر جيداً قبل ارتداء الحجاب

أحد الأسباب الرئيسية وراء الشعور بالحر خاصة مع الحجاب في فصل الصيف هو عدم تثبيت الشعر جيداً قبل ارتداء الحجاب. لأنه ينزلق بشكل تدريجي مما يزيد من الشعور بالحر خاصة في فصل الصيف. لهذا احرصي على تثبيت الشعر بطريقة محكمة وتثبيت فوقه البندانة القطن لضمان تجنب التعرق والشعور بالحر طوال ساعات النهار.

لفات حجاب تناسب الطقس الحار

هناك أكثر من طريقة لفات حجاب يمكنك اللجوء إليها إن كنت تريدين الحصول على مظهر رائع مع تجنب الشعور بالحر في فصل الصيف. ويمكنك تحقيق هذا من خلال تجربة لفات حجاب متنوعة تتناسب مع ذوقك وتجنبك الشعور بالحر مثل…

  • الحجاب التوربان الذي يعد من اللفات العصرية التي يمكن أن تقلل من شعورك بالحر طوال فصل الصيف لهذا يمكنك تطبيقه بالشكل الذي يتناسب مع وجهك. واحرصي على اختيار نوع الحجاب الذي لا يشعر بالحر مثلما تحدثنا من قبل.

  • لفات الحجاب الفضفاض أو غير المنتظم الذي يسمى بالـ Loose hijab. وعند اختيار هذه الطريقة ستكون إطلالتك عصرية للغاية وسوف تساعد في دخول القليل من الهواء البارد لأن هذه اللفة غير محكمة على الوجه وبالتالي لن تشعرين بالحرارة مثل اللفات التقليدية.

  • الحجاب المعكوس وهي لفة عصرية يمكن أن تختاريها خاصة إن كنت تقضي بعض الوقت على الشاطئ. ولكنها يمكن أن تكشف عن الرقبة وذلك عند ربط الحجاب من الخلف وترك ما تبقى منه ينسدل بشكل بسيط. ولكن إن كنت تشعرين بالخجل من ظهور الرقبة يمكنك ارتداء وشاح خفيف عليها لضمان مظهر رائع.

  • إن كنت سوف ترتدي الحجاب القطني يمكنك ربطه بطريقة كلاسيكية أنيقة مثل مدونة الموضة دلال الدوب. لأن هذه الطريقة سوف تساعدك كثيراً في الحصول على المظهر الراقي الذي تبحثين عنه بمختلف الأوقات والمناسبات، لأن سوف يساعدك أيضاً الحجاب القطني في إمتصاص العرق وبالتالي عدم الشعور بالحرارة مثل الأقمشة الأخرى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار