7 أخطاء شائعة عليكِ تجنبها عند رسم حاجبيكِ وتشذيبهما

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 ديسمبر 2015
7 أخطاء شائعة عليكِ تجنبها عند رسم حاجبيكِ وتشذيبهما
مقالات ذات صلة
نصائح للحصول على حاجبين عريضين بطرق طبيعية
بالصور: طريقة ذكية لإخفاء شعر الحواجب الزائد دون إزالته
أجمل إطلالات النجمات التي تلهمك أفكار ساحرة لمكياجك الشتوي

لا تتوقف أهمية الحاجبين على إضفاء لمسة جمالية على الوجه، بل تحديد مجمل ملامحه والعينين على وجه الخصوص.

<

p style="text-align: right;">ثمة من يُرزَقن بحاجبين على درجة عالية من التنسيق والترتيب، ومن دون جهد يُذكَر، وثمة من يعوزهن كثير من الاعتناء بالحاجبين للخروج بالنتيجة المطلوبة.

أياً كانت نوعية حاجبيكِ، تجنّبي 7 أخطاء شائعة عند رسمهما وتشذيبهما:

- تجنّبي ملامسة المستحضرات للحاجبين: سواءً كانت مرطباً او واقٍ من الشمس أو كريم أساس؛ ذلك أنها تتسبّب بتساقط شعر الحاجب لاحقاً. كل ما عليكِ هو الصبر والتركيز عند وضع هذه المستحضرات على المنطقة القريبة من الحاجبين.

- تجنّبي المرآة الخاطئة: إنها المرآة المكبّرة. تجنّبيها تماماً؛ ذلك أنها تسبّب حالة من الرؤية غير الدقيقة لمجمل المنظر الذي يمنحه الحاجب للوجه.

- تجنّبي استخدام المقصّ: حتى وإن كان المقص الخاص بالحاجب. تجنّبي استخدامه بقدر المستطاع، وإن وجدتِ نفسكِ مضطرة إليه، فقومي بتمشيط حاجبيكِ باتجاه معين ومن ثم قصّي بحذر ما يعلو عن الحاجب من شعيرات.

- تجنّبي نقطة البدء الخاطئة: عليكِ جعل حاجبيكِ متناسقين مع العظمة العلوية لأنفكِ. إن أردتِ إضفاء مزيد من الاتساع على الوجه، قومي بالمباعدة بين حاجبيكِ.

- تجنّبي المبالغة في تلوين الحاجبين: حتى وإن كنتِ من عاشقات الحاجب الممتلئ، تجنبي التلوين المفرِط للحاجبين. إن أردتِ تعبئة الفراغات وإضفاء مزيد من الكثافة، قومي باستخدام الظلال وليس القلم الملوّن.

- تجنّبي الشمع والخيط: لعلّ نتف الشعر بواسطة الملقط هو الخيار الأمثل، عوضاً عن الشمع والخيط؛ لأن الملقط يعمل على إزالة شعيرات بعينها، وهو ما يعدّ مهماً؛ ذلك أن بضع شعرات من شانها تغيير شكل الحاجب بالكامل، كما أن الخيط قد يفضي لتكسّر الشعيرات ونموّها بطريقة غير مستحبة وكذلك الأمر بالنسبة للشمع الذي قد يؤذي هذه المنطقة الحساسة من الوجه.

- تجنّبي القلم غير الصحيح: اختاري قلم الحواجب الصحيح. أقترح عليكِ في هذا السياق اختيار قلم الحواجب الخاص من ماركة سانيا برو. في هذا القلم تركيبة ثرية ودقيقة في الوقت ذاته، ما يجعل حاجبيكِ على سوية جمالية عالية.

للمزيد:

كيف تطبقين جل الحواجب بشكل مثالي؟
تطبيق حواجب المكياج الدائم شعرة بشعرة 3D تاتو
بالصور: طريقة ذكية لإخفاء شعر الحواجب الزائد دون إزالته