7 طرق لمحاربة الشعر الأجعد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 فبراير 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
7 طرق لمحاربة الشعر الأجعد

هناك الكثير من الطرق لمحاربة الشعر الأجعد، وكما تعرف صاحبات هذا النوع من الشعر أن هذه التجعيدات قادرة فوراً على تدمير أي تسريحة، لذلك فإن معرفة كيفية محاربة الشعر الأجعد يمكن أن تغير مظهرك بشكل كبير وواضح.
وقد يختلف تجاوب طبيعة كل شعر عن الآخر، وقد تحتاجين إلى تجربة العديد من الطرق كي تصلي إلى الطريقة الأنسب لشعرك، وباتباعك بعض النصائح والعلاجات التي سنقدمها لك  قد تحققين غايتك.

1- خففي عدد مرات غسل شعرك
إذا كنت ممن تغسلين شعرك يومياً كنوع من العناية الزائدة فأنت ترتكبين جريمة بحق شعرك، فالغسل اليومي يؤدي إلى جفاف الشعر وحرمانه من الاستفادة من زيوته الطبيعية والنتيجة شعر مجعد أكثر، لذلك اغسلي شعرك مرتين أسبوعياً واتركي أياماً بين مواعيد الغسل، وإذا شعرت بأن شعرك بحاجة ماسة إلى الغسل قبل الموعد استخدمي الشامبو الجاف (Dry Shampoo)

2- جففيه بعناية
عملية التجفيف يمكن أن تحدث كل الفرق عندما يتعلق الأمر بالشعر الأجعد، فاستخدام منشفة خشنة  يمكن أن يسبب خشونة الشعر، وبالتالي إلى المظهر الجعد. لمنع هذا من الحدوث، ابتعدي عن فرك شعرك بمنشفة مما يؤدي إلى تكسيره  وبدلا من ذلك، استخدمي طريقة الضغط أو الكبس بمنشفة ناعمة. ويوصي الخبراء باستخدام منشفة فائقة الامتصاص من نوع ناعم مما يساعد على الحفاظ على نوعية الشعر.

3- اختاري مستحضرات شعرك بعناية
عندما تريدين غسل شعرك  أو تريدين استعمال أي نوع من مستحضرات التصفيف تأكدي ن نوع هذه المستحضرات، فهذه المنتجات تلعب دوراً كبيراًفي محاربة الشعر الأجعد، واحرصي على أن تحتوي مادة السيليكون التي تساعد على ترويض الشعر الأجعد ، أيضاً تأكدي من الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الكحول كمثبتات الشعر والموس حيث أن هذه المنتجات تمتمص رطوبة الشعر وتؤدي إلى جفافه.

4- جددي أدوات تصفيف شعرك
كما لمستضرات لعناية بالشعر دوراً أساسياً بالترطيب ونوعية الشعر كذلك الحال بالنسبة لأدوات التصفيف والتجفيف، فإذا كنت لازلت تستعملين المجفف القديم استبدليه فوراً بالمجففات الأيونية (Ionic ) التي تحافظ على رطوبة الشعر وتمنعه من الجفاف.

5- احميه من الحرارة
تصفيف الشعر باستخدام مجفف الشعر أو المكبس الحراري له أكبر التأثير في جفاف الشعر وخشوتنه، للك احرصي على استخدام سيروم أو بخاخ حمياة الشعر من الحرارة قبل استخدام هذه الأدوا

6- صففيه بطريقة صحيحة
هناك الكثير من طرق التصفيف أو النصائح أو الحيل المعروفة في مجال محاربة الشعر الأجعد،أحياناُ تكون أن تستخدمي كريم عناية خاص مع مصل معالج،وأحياناُ هناك أسلوب تصفيف بسيط أو تسريحة سهلة تساعدك على ضبط الشعر الأجعد كتسريحة ذيل الحصان المنخفضة.

7- العلاج الأسبوعي
أخضعي شعرك لجلسة طويلة من حمام الزيت أو حمام الكريم للترطيب العميق، مما يجعل شعرك في أفضل حالاته، مهما كان نوعه، احرصي على تطبيق أنواع الزيوت المفيدة للشعر من الجذور وحتى الأطراف وتركها عليه لمدة ساعتين على الأقل مرة أسبوعياً، هذا النوع من العلاجات يعيد الحيوية إلى الشعر ويقيه من الجفاف والتجعد,

اقرأي أيضاً

امنحي الصحة والحيوية لبشرتك وشعرك معاً مع هذه العلاجات

5 طرق سريعة لشعر أكثر لمعاناً

أغذية ونصائح لتطويل الشعر وتكثيفه والعناية بصحته

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار