7 قطع ملابس لا تناسب الممتلئات عليك تجنبها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
7 قطع ملابس لا تناسب الممتلئات عليك تجنبها
مقالات ذات صلة
7 قطع ملابس تجنبي اختيارها بعد سن الثلاثين
7 قطع ملابس على القصيرات تجنبها لإطلالة رائعة
6 قطع ملابس تناسب المرأة صاحبة الشخصية القوية

جميع الفتيات تحلم بالحصول على إطلالة رائعة تتناسب مع شكل قوامها، لذلك يجب التركيز على تجنب اختيار الملابس التي لا تتناسب مع شكل قوامك خاصة إن كنتِ كيرفي أو ممتلئة. فهناك قطع أغلبنا يفضل اعتمادها أو تظهر بقائمة صيحات الموضة بكل عام. لذلك تعرفي عليها لضمان الحصول على مظهر رائع.

1- الملابس المطبوعة بنقوش كبيرة

تعد الملابس المطبوعة من القطع الأساسية والتي تظهر باستمرار بقائمة صيحات الموضة في كل عام، ولكن تعد الملابس المطبوعة بنقوش كبير الحجم من أكثر القطع التي يمكن أن تظهر القوام بشكل ممتلئ أكثر مما هو عليه. لذلك يجب عليك تجنب اختيارها مع مختلف القطع سواء البنطلونات والتنانير والبلوزات لضمان مظهر رائع.

يمكنك استبدال الملابس المطبوعة بنقوش كبير الحجم بالأزياء المزينة بنقوش صغيرة الحجم مثل الزهور. فهذه القطع يمكن أن تظهر القوام أقل حجماً من خلال حيلة بسيطة للغاية فلا تترددي من اختيارها لإطلالة موفقة بمختلف الأوقات.

2- الأزياء الفضفاضة 

أغلبنا يعشق ارتداء الملابس الفضفاضة بطريقة الـ Oversized وذلك لأنها تعكس مظهر رائع وتساعد في الشعور بالحرية أثناء الحركة. ولكن ما لا تعرفينه أنها يمكن أن تزيد من شكل القوام بطريقة كبير دون أن تنتبهي للأمر لذلك تجنب اللجوء إلى ارتداء الأزياء الفضفاضة سواء مع البلوزات أو البنطلونات.

3- البنطلون ذو الخصر المنخفض

يعد البنطلون ذو الخصر المنخفض بمختلف أشكاله من الموديلات التي يمكن أن تظهر عيوب القوام بل وتعمل على تحديدها بدلاً من إخفائها. لذلك تجنبي ارتداء البنطلون ذو الخصر المنخفض لضمان الحصول على إطلالة رائعة في مختلف الأوقات. ويمكنك استبدالها بالبنطلون ذو الخصر المرتفع لأنه سوف يساهم في شد الجسم وتقليل حجم البطن والمؤخرة والأرداف.

يمكنك أيضاً اختيار البنطلونات ذات القصة الواسعة مرتفعة الخصر لضمان تقليل حجم منطقة الأرداف والبطن بحيلة بسيطة وسهلة للغاية. ولا تنسي باختيار موديلات البنطلونات بألوان داكنة لمظهر رائع يتناسب مع شكل قوامك.

4- الملابس ذات الأكتاف البارزة

تعد الملابس ذات الأكتاف البارزة من أهم الصيحات الرائجة هذا العام لهذا تلجأ إلى اختيارها الكثير من مدوني الموضة حول العالم. ولكن تذكري أنها من القطع التي لا يمكن أن تتناسب مع شكل قوامك لهذا يجب عليك تجنبها لأنها لا تتناسب مع حجم الجسم الكيرفي أو الممتلئ إلا إن كانت منفوشة وليست بارزة.

5- البنطلون الليغينغ

يعد البنطلون الليغينغ من أكثر القطع المفضلة لدى الفتيات، ولكن غير مناسب للممتلئات بشكل أكبر لأنه يظهر تفاصيل القوام بشكل مبالغ وبالتالي لا يتناسب معك. لذلك من الأفضل اختيار البنطلون التقليدي البسيط أو تجربة اعتماد البنطلون الليغينغ مع البلوزات الطويلة التي تصل للركبة لضمان الحصول على مظهر رائع وبدون أي أخطاء.

6- الفساتين ذات الفتحات على القوام

تعتبر فساتين السهرة التي تتميز بفتحات على القوام بطريقة الـ Cutout من أكثر الموديلات رواجاً هذا العام، ولكن هذا التصميمات بالتحديد لا تتناسب سوى مع النحيفات أو صاحبة القوام الممشوق. فلا تفسدي إطلالتك وشكل قوامك باختيار موديل فستان سهرة غير مناسب لكِ وكل هذا من أجل مواكبة صيحات الموضة العالمية.

حيث يمكنك اللجوء إلى فساتين السهرة بتصميم الـ Empire Dress التي تعمل على تحديد الصدر وتكون منفوشة أسفله وبالتالي تخفي أي امتلاء بالقوام بحيلة بسيطة للغاية.

7- الملابس المخططة بشكل أفقي

تعد الملابس المخططة بشكل أفقي من أكثر القطع التي يمكن أن تبرز القوام بشكل ممتلئ أكثر من الطبيعي. لذلك من الأفضل تجنبها واللجوء إلى الملابس المطبوعة بنقوش مائلة أو مخططة بشكل رأسي لضمان تقليل أي امتلاء بالقوام بشكل رائع.